مسقط- الرؤية

تعقد بورصة مسقط، جلسة توعوية، اليوم الأربعاء، حول معايير الحوكمة الثلاثية المتعلقة بأداء الشركات في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والإفصاح عن بياناتها غير المالية في منصة الإفصاح، والتي أُطلقت في سبتمبر الماضي، تعزيزًا للشفافية والتزامًا بتحقيق النمو المستدام للشركات المدرجة.

وتهدف الجلسة التوعوية إلى زيادة الوعي  بالإفصاح عن  معايير الحوكمة الثلاثية في منصة الإفصاح بالموقع الإلكتروني لبورصة مسقط www.msx.om، بحضور ممثلي الشركات المدرجة في البورصة والمهتمين بالبيانات المالية.

وتنعقد الجلسة التوعوية في إطار جهود بورصة مسقط المستمرة لتعزيز الشفافية والالتزام لتحقيق النمو المستدام للشركات المدرجة فيها وانتهاج أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة وبما يتماشى مع توجهات رؤية "عُمان 2040" لتحقيق اقتصاد متنوع  ومستدام ودور بورصة مسقط في المساهمة في تحقيق أهداف الرؤية.

وخلال الجلسة، سيقدم قسم الاستثمار المستدام ببورصة مسقط عرضًا شاملًا حول كيفية الوصول إلى منصة الحوكمة الثلاثية وتطبيقها بفعالية، وفهم كيفية التنقل داخلها. وفي ختام الجلسة سيتم فتح باب النقاش للرد على الاستفسارات والإجابة على الأسئلة المطروحة المتعلقة بالحوكمة الثلاثية.

ومن المؤمل أن تمثل هذه الجلسة فرصة للشركات المدرجة في بورصة مسقط لتحسين ممارستها في مجال الحوكمة الثلاثية وزيادة مستوى الثقة بين المستثمرين من خلال نشر البيانات غير المالية ومواكبة التوجهات العالمية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: بورصة مسقط

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن فتح باب التقدم  لمبادرة "سفراء الحوكمة"- دفعة الحكوميين 2024، والتي ينظمها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، و تستهدف جميع العاملين، وذلك بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة بالجامعة.

وأوضح الدكتور حسان النعماني، أن هذه المبادرة الرائدة تأتي برعاية مباشرة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،  وكلاً من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادي،ة والدكتورة شريفة شريف عميدة  المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة،  مضيفا أن المبادرة تستهدف  بناء القدرات الوطنية ونشر الوعي بفكر وتطبيق الحوكمة، وذلك من خلال سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل، بالإضافة إلى مناقشة السياسات التمكينية والفرص والتحديات التي تواجه تطبيق الحوكمة، وتطبيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وذكر الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المبادرة تنقسم إلى مستويين، المستوى الأساسي ويتضمن عدد ٣ فيديو عن مبادئ الحوكمة الأساسية (أون لاين)، ويتعين على المتقدم اجتياز الاختبار (اون لاين) بعد المستوى الأول، و المستوى المتقدم ويتعين على المتدرب حضور 5 أيام عمل  تدريب فعلي وورش عمل تدريبية، مضيفاً أن شروط الترشح أن يكون المرشح من العاملين في الجهات الحكومية فقط، وإجادة اللغة الإنجليزية، ويفضل أن يكون المتقدم لديه خلفية عامة عن الحوكمة وأهميتها، وأيضاً الحصول على مؤهل عال مناسب، ويتعين على المتقدم إرفاق بيان الحالة الوظيفية مختوم من جهة العمل، والحصول على موافقة جهة العمل لحضور التدريب الفعلي.

وأضاف الدكتور حمدي حسانين عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية ومدير مركز التنمية المستدامة، أنه يجب على المتقدم تسجيل مقطع فيديو لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق مع مراعاة جودة الفيديو ( ويتم رفعه على google drive أو من خلال اليوتيوب أو أي وسيلة مناسبة، ويجب أن يتضمن الفيديو الإجابة على الأسئلة التالية:
1- عرف نفسك موضحاً مؤهلاتك العلمية والعملية
2-  ما هو هدفك الرئيسي للإلتحاق بالمبادرة؟
3- هل مجال عملك مرتبط بتطبيق الحوكمة؟ هل تود إدراجها في مجال عملك مستقبلا؟
4- ماذا ستقدم لمجتمعك بعد اجتياز البرنامج التدريبي؟

من الجدير بالذكر أن أخر موعد للتسجيل ٣٠ يونيو ٢٠٢٤، وسيتم إرسال بريد الكتروني للمتدربين يتضمن كافة التفاصيل بالإضافة إلى  خطاب يفيد ترشحكم لحضور التدريب لتقديمه.
للتسجيل  في المبادرة من خلال الرابط 
https://forms.gle/jSYw58t8iTqbjjFaA
ثم التسجيل بمركز التنمية المستدامة على الرابط التالي
https://forms.gle/bQ1JtXnrkpg7EUgp9

أو زيارة المركز بالطابق الخامس – مبنى الخدمات – الحرم الجامعي القديم،  وذلك لمتابعة المتقدمين من العاملين بالجامعة.
ولمزيد من المعلومات يرجي التواصل علي رقم 
01068388081

مقالات مشابهة

  • فوم: نظام محاسبي شامل للشركات السعودية
  • مجلس الكنائس العالمي يرحب بالقمة رفيعة المستوى بشأن السلام في أوكرانيا
  • أنطونوف: مجموعة السبع تحولت لمجموعة لصوص
  • الشركات الصناعيّة تعزز مكاسبها في تداولات بورصة مسقط
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 91 نقطة.. والتداول عند 14.1 مليون ريال
  • مجريات جلسة الحكومة.. هذا ما تقرّر بشأن خطة النازحين
  • عام كامل على جلسة 14 حزيران الرئاسية.. ما الذي تغيّر؟
  • بورصة مسقط تفقد 21 نقطة.. والتداول عند 2 مليون ريال
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • جلسة مرتقبة في مجلس الأمن اليوم تناقش آخر مستجدات الوضع في اليمن