تابع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين،  الخميس، حملات النظافة ورفع الإشغالات وتقليم وتجميل الأشجار، ومراجعة صفايات الأمطار، ومتابعة حركة نقل الركاب بالمواقف، بمراكز ومدن المحافظة.

وشدد المحافظ  على تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومراقبة الأسعار، والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانياً .

ووجه المحافظ  بضرورة تكثيف الحملات اليومية لمراقبة منافذ السلع والمخابز والرقابة على المحال والمنشآت التجارية ومحال الجزارة والدواجن بمشاركة الجهات والأجهزة المعنية، ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية للمواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية للنظافة وتحسين البيئة، والإنارة العامة، ومتابعة مستوى المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين والتواصل معهم وتقديم االحلول العاجلة لمشاكلهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 133 مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية ، والأسواق، ومحطات توزيع الطاقة، والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات، اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات، والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة، ومراقبة تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء، بتخفيض الأسعار، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

من جانبه أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات التموينية ، أسفرت عن ضبط 133 مخالفة تموينية منها ، 91 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، تنوعت ما بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان- أخرى منوعة)، و 40 مخالفة في مجال متابعة الأسواق( عدم الإعلان عن الأسعار - عدم صلاحية - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة ، إلى تحرير مخالفتين في مجال المواد البترولية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

وكان اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، قد أصدر توجيهاته لمديرية التموين ، بتكثيف جهودها لمراقبة أعمال الذبح بالمجازر، ومحلات الجزارة، وتلقى الشكاوى من المواطنين والرد عليها ، وكذلك تكثيف الحملات علي الأسواق والمحال التجارية؛ للتأكد من توافر كافة المواد الغذائية وصلاحية السلع المعروضة للإستهلاك الآدمي، مشدداً بالمرور الدورى علي محلات الجزارة ، للتأكد من اتخاذ كافة أعمال النظافة والتطهير حرصا علي الصحة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • المنيا تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تكثيف الحملات الرقابية وتخصيص 196 ساحة لصلاة العيد
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات