حصدت محافظة القاهرة مركزين ضمن الـ18 مشروعًا الذين تم الإعلان عن فوزها خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، الذى أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين، ومسئولي الهيئات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات التنموية الدولية والمؤسسات المحلية الشريكة، وسفراء العديد من دول الشقيقة والصديقة.


وحصل مشروع مركز مصر المتميز لإدارة المخلفات الصلبة المقدم من الدكتورة شيرين علي عبدالله العجرودي (كلية الهندسة جامعة عين شمس) على المركز الأول فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، ومشروع "جديد" المقدم من المهندس رامي انور شنودة (شركة جديد) 
وهو شركة ناشئة تقوم بتقديم حلول طاقة خضراء جديدة على المركز الثالث فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة .
وأشار محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال -في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس- إلى أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يأتى في مقدمة أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث تسعى مصر لتحقيق رؤيتها 2030 على أرض الواقع بهدف رفع معدلات النمو والقضاء على الفقر وتوفير مزيد من فرص العمل.
وأكد محافظ القاهرة أن الهدف من مشاركة محافظة القاهرة في هذه المبادرة بمشروعات رائدة في مجال تعظيم الاستفادة مـن موارد الدولة، هو استخدام تكنولوجيا المعلومات لدعم خطة الدولة للتحول الرقمي، وتمكين المرأة والشباب في مجال مواجهـة تحديات التغير المناخى، حيث تستهدف المحافظة جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق وتنفيذ تلك المشروعات على أرض القاهرة.
وأوضح المحافظ أن المدن تعيش حاليًا تحولًا هائلًا في مواجهة التحديات البيئيـة والاقتصادية والاجتماعيـة وفى ضوء هـذه التحولات، يصبح من الضروري أن نتبنى نهجًا مستدامًا يعتمد على التكنولوجيا الذكية لتحقيق التنمية المستدامة.

ع ع

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد الافتتاح.. معلومات عن المشروع المتكامل الأول بمركز التنمية الشبابية

تشهد محافظة القاهرة اهتماما كبيرا بكافة القطاعات ومن بينها قطاع الرياضة والاهتمام بالنشء لذلك قامت المحافظة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بعمل تطوير لكثير من مراكز الشباب خلال الفترة الماضية واستمر هذا التعاون وقام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بافتتاح  المشروع المتكامل الأول بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول أول أمس .

وفي هذا التقرير ترصد “بوابة الوفد" أهم المعلومات عن المشروع المتكامل الأول بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول، وتعد مراكز التنمية الشبابية تعد نموذجًا متميزًا خاصة وأنها تهتم بإعداد الشباب إعدادًا سليمًا من النواحى الخلقية والوطنية والرياضية والاجتماعية والثقافية والروحية، وتعمل على تنمية قدراتهم واكتشاف مواهبهم، ورعاية مبتكراتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات كما تقدم هذه المراكز مجموعة من الخدمات لأعضائها من الشباب، بهدف استثمار أوقات فراغهم فى ممارسة مجموعة من الأنشطة التى تسهم فى بناء شخصية قيادية تسهم فى تنمية الوطن.

المشروع المتكامل الأول بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول 

ويتضمن المشروع المتكامل الأول بمركز التنمية الشبابية بالتجمع مجمع حمامات سباحة، وملاعب لكرة القدم، وملاعب تنس، وقاعات متعددة الأغراض، ومحلات تجارية  ووأماكن للتصوير والفوتوسيشن  ومناطق للمطاعم والكافتريات، وصالات للجيم  ومبنى إدارى.

العاصمة شهدت طفرة كبرى فى المنشآت الرياضية فى عهد الرئيس السيسي


وفي هذا الصدد أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن العاصمة شهدت طفرة كبرى فى المنشآت الرياضية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وهو الأمر الذي يعكس رؤية الدولة المصرية بأهمية النهوض بالبنية التحتية لتطوير الرياضة في مصر بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات من أجل الشباب والأسر التي تستفيد من هذه المنشآت .
 

الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتوفير كافة الإمكانيات للشباب والإرتقاء بمستوى الملاعب

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتوفير كافة الإمكانيات للشباب والإرتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية بإعتبارها متنفس هام للشباب لتفريع طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية بما يواكب طموحات الجمهورية الجديدة ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 .
 

وأشاد محافظ القاهرة بإمكانيات مركز شباب التجمع الأول مؤكدًا أنها لا تقل عن أى نادى رياضي كبير .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يُتابع خطة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل
  • بعد الافتتاح.. معلومات عن المشروع المتكامل الأول بمركز التنمية الشبابية
  • توقيع عقود مشروعات تطوير البنية التحتية بقرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • تفاصيل مشروعات تطوير البنية التحتية في قرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • بتطبيق مهم لغير الناطقين.. جامعة المنصورة تحصد المركز الأول بمسابقة عالمية
  • بتمويل 10 ملايين جنيه.. محافظ المنوفية يوقع بروتوكول تطوير مشروعات البنية التحتية بقرى منوف
  • افتتاح فرع "جامعة التقنية" في مسندم لرفد سوق العمل بالكفاءات الوطنية
  • "التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»
  • بوغالي يدعو من جنيف للتعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة