التنمية الاجتماعية: 1105 حضانات مرخصة في المملكة ترخيص 676 حضانة خاصة في الأردن

سهلت وزارة التنمية عملية الترخيص من خلال تفعيل الخدمة الإلكترونية للتقدم ومتابعة طلبات إنشاء الحضانات، وتفعيل عملية التجديد للترخيص لدور الحضانات في جميع المديريات الميدانية البالغ عددها 40 مديرية، بالتعاون مع جميع الجهات الشريكة للترخيص، وفق التعليمات المعدلة لترخيص دور الحضانات لعام 2019، وتعليمات ترخيص دور الحضانة المنزلية لعام 2021.

اقرأ أيضاً : وزارة الأشغال تحدد موعد افتتاح طريق النقب - الحميمة

بلغ عدد الحضانات المرخصة في المملكة 1105 حضانات، منها 11 حضانة منزلية، 418 حضانة مؤسسية موزعة بين الوزارات والمؤسسات الحكومية، و 676 حضانة في القطاع الخاص.

ترخيص ومراقبة الحضانات

وتشير الوزارة إلى أنها تمنح التراخيص للحضانات بعد التأكد من توفر المتطلبات اللازمة كما جاءت في التشريعات ذات العلاقة، وتمنح التراخيص للحضانات بجميع أنواعها (الخاصة /المؤسسية / المنزلية) لضمان بيئة آمنة ومناسبة للطفل.

وتكمن أهمية الحضانات في توفير الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية للأطفال في السنوات المبكرة من أعمارهم، بما يراعي خصائصهم النمائية والاجتماعية، بحسب وزارة التنمية الاجتماعية.

وأكدت الوزارة أنها تراقب الحضانات من خلال زيارات المتابعة المستمرة لمختلف الحضانات في جميع مناطق المملكة للتأكد من الالتزام بجميع التعليمات الواردة في النظام والتعليمات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحضانات المدارس وزارة التنمية الاجتماعية الحضانات فی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعلن دعمها لمبادرة «التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة»

جنيف- وام
أعلنت دولة الإمارات خلال أعمال «مؤتمر العمل الدولي» المنعقد في مدينة جنيف السويسرية، انضمامها إلى مبادرة «التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة» الذي أطلقته منظمة العمل الدولية، بهدف خلق منصة طوعية تدعم التضامن وتعزز التعاون بين الدول الأعضاء في التحالف والشركاء الدوليين لتنسيق السياسات التنموية العالمية ودعم نمو الاستثمارات من أجل النهوض بالعدالة الاجتماعية والعمل اللائق.
وعلى هامش مؤتمر العمل الدولي في دورته 112، التقى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين غيلبرت هونغبو، مدير عام منظمة العمل الدولية، الذي أثنى على الدور الريادي الذي تبنته دولة الإمارات في تسخيرها للتكنولوجيا الحديثة وعمليات الأتمتة المتطورة وأدوات الذكاء الاصطناعي، في خلق سوق عمل ديناميكي متكامل مع الأولويات الحكومية ومتوافق مع المعايير الدولية، مؤكداً أن دولة الإمارات تعد نموذجاً عالمياً في هذا المجال، ويمكنها تقديم مساهمات لدعم التحالف العالمي للعدالة الاجتماعية.
من جهته، أشاد الدكتور عبد الرحمن العور، برؤية التحالف في النهوض بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، وتعزيز التعاون العالمي في تبادل المعرفة في مجال العدالة الاجتماعية للعمالة، مشيراً إلى أنها تتماشى مع رؤية وتطلعات دولة الإمارات لمستقبل أفضل للبشرية، تسوده العدالة الاجتماعية وفرص العمل اللائق والبيئة المهيئة للازدهار والاستقرار.
ولفت إلى أهمية الدور الإنساني الذي توليه دولة الإمارات، انطلاقاً من دورها الراسخ في دعم وتأييد جهود الاستدامة والتنمية الدولية، حيث لعبت دولة الإمارات من خلال برنامج المساعدات والمنح الخارجية دوراً حاسماً في تحقيق العدالة الاجتماعية للعديد من الشعوب والمجتمعات على مستوى العالم، وساهمت في مكافحة الفقر وتوفير الغذاء من خلال دعمها لبرنامج الغذاء العالمي، وإطلاق مبادرات لتحسين جودة الحياة وفرص الحصول على الخدمات التعليمية والصحية الجيدة.
وأكد العور حرص دولة الإمارات على تعزيز جهود التعاون الثنائي والإقليمي والشراكات الهادفة إلى تطوير الآليات المنظمة لأسواق العمل في المنطقة، وتبادل المبادرات المبتكرة، بهدف ضمان تمتع العمال بالرفاهية في ظل ازدهار مجتمع الأعمال.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن الإحصائيات الرسمية لأعداد الحجاج لعام 1445
  • "الصحة" تعلن إلغاء البلاغات الورقية للوفيات وتلزم بالتسجيل الإلكتروني
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • الكيلاني: استكمال إجراءات عودة أطفال مرضى التوحد من الأردن
  • وزارة الشؤون الإسلامية تعلن جاهزية مقرات ضيوف خادم الحرمين الشريفين في المشاعر المقدسة
  • وزارة الشؤون الإسلامية تعلن جاهزية مقرات ضيوف خادم الحرمين في المشاعر المقدسة
  • «بلديات أبوظبي» تمنح مهلة عامين لتصويب أوضاع المباني القائمة بدون ترخيص
  • نشر لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن.. تفاصيل
  • الإمارات تعلن دعمها لمبادرة «التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة»
  • وزارة الاوقاف تعلن موعد صلاة العيد و أسماء وأماكن المصليات – اسماء