عدن الغد:
2024-06-12@13:54:17 GMT

تراجع حوثي عن استهداف السفن الإسرائيلية

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

تراجع حوثي عن استهداف السفن الإسرائيلية

(عدن الغد)صدام عبدالله:

تراجعت ميليشيات الحوثي عن استهداف السفن الاسرائيلية في البحر الأحمر عقب كلمة ألقاها الأسبوع الماضي زعيمهم "عبدالملك الحوثي"  وتعهده بمواصلة الهجمات على إسرائيل باستهداف السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وأدعى القيادي في ميليشيات الحوثي "محمد علي الحوثي" عبر منشور له على منصة "أكس" أن السفن الاسرائيلية لجأت إلى اغلاق أجهزة المناداة وتعمدد في إخفاء هويتها وانزال أعلامها، وهو ما حملهم وقت وجهد كبير للبحث عن هذه السفن.

وطلب المساعدة في كشف هوية السفن من الدول العربية المحاذية للبحر الأحمر وإبلاغ القوات البحرية التابعة للميليشيا بأماكن تواجدها، حتى يتسنى لهم استهدافها.

وزعم القيادي الحوثي في منشوره بالقول: من أجل نصرة أبناء غزة وفلسطين المظلومين، ومن أجل تقليل الوقت والجهد في البحث عن السفن التابعة للكيان الغاصب وكونها تتعمد إغلاق أجهزة المناداة وأيضا تتعمد إخفاء هويتها ولا ترفع اعلام كيانها الاسرائيلي أمام سواحل اليمن، فإننا نقترح على الدول العربية المشاطئة في البحر الأحمر التواصل بالبحرية اليمنية بتبادل المعلومات لأي تواجد لسفن المحتل".

وقال " عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية، وهو قيد التنفيذ لدينا، وإنما فقط فتح باب لمشاركة الدول العربية في جهاد عدوها نصرةً لقضيتها".
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر

أفادت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد بأن التقارير التي نشرتها حركة "أنصار الله الحوثيون" اليوم حول استهداف المدمرة البريطانية "دايموند" غير صحيحة.

إقرأ المزيد "الحوثيون" يعلنون استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين تبحران إلى موانئ إسرائيلية (فيديو)

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية: "هذه الادعاءات لا تتوافق مع الحقيقة".

وأفادت هيئة التجارة البحرية البريطانية بوقوع هجوم على سفينة في السواحل اليمنية بخليج عدن.

وأعلن "الحوثيون" في وقت سابق اليوم تنفيذ 3 عمليات في البحرين الأحمر والعرب استهدفت الأولى المدمرة البريطانية "دايموند" وسفينتين أخريين "انتهكتا قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية".

وقال الناطق العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع في بيان: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي يوم أمس السبت، نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية دايموند في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وكانت الإصابة دقيقة".

ومنذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، أكد الحوثيون استعدادهم لمعركة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، مشددين على أنهم يفرضون سيطرة كاملة على الممرات المائية في البحر الأحمر وبحر العرب، وفق تعبيرهم.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة من اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات منفصلة عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

المصدر: تاس + RT

مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة باليمن
  • هجوم حوثي مباغت في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت لشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت اشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • أمريكا تعلق عمليات مرافقة السفن التجارية عقب استهداف آيزنهاور من قبل القوات اليمنية
  • هل ينعش خط جديد للشحن بين البحر الأحمر وتركيا حركة المرور بقناة السويس؟
  • إصابة سفينتي شحن بهجوم صاروخي حوثي في البحر الأحمر
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين متجهتين لإسرائيل
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي مزاعم مليشيا الارهابية بشأن استهداف المدمرة "دايموند" في البحر الأحمر