استقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، وفد قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، لمناقشة مقترحات تطوير وتنمية مدينة قنا عمرانيا، والتي قام بإعدادها طلاب الفرقة الرابعة قسم عمارة كلية الفنون الجميلة، وضم الوفد أساتذة بقسم عمارة كلية الفنون الجميلة، وهم الدكتور محمد هشام سعودي والدكتور خالد صلاح والدكتور أحمد الزيات والدكتور محسن مرداش والدكتورة شروق اليماني والمهندسة دنيا نبيل والمهندس مصطفى إبراهيم والمهندسة إنجي خالد.

تطوير المخطط الاستراتيجي لمدينة قنا

ومن جانبه أشار محافظ قنا إلى الاستراتيجية المتبعة من الدولة في توظيف ما يدرسه الطلاب بقسم العمارة، في تطوير المخطط الاستراتيجي للامتداد العمراني للمحافظات، والارتقاء بالبنية العمرانية، بهدف صقل مهارات خريجي كلية الفنون الجميلة من خلال معرفة ما يتم تنفيذه من المشروعات القومية على أرض الواقع، مؤكدا ضرورة التعاون الكامل بين محافظة قنا وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة، وكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية لوضع خطط مستقبلية لتطوير مدن المحافظة لخدمة أبناء محافظة قنا في كافة المجالات الخدمية.

وبحسب بيان محافظة قنا اليوم، أشاد محافظ قنا بالجهود المبذولة من طلاب جامعة الإسكندرية في وضع الدراسات والأفكار والرؤى المستقبلية لتطوير مدينة قنا في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، لتصبح مدينة ذات مقومات زراعية وصناعية وسياحية.

الارتقاء بالبنية العمرانية في مدينة قنا

وقال الدكتور محمد هشام سعودي، إنه تم اختيار مدينة قنا لدراسة الوضع الراهن ودراسة تطوير المخطط الاستراتيجي للامتداد العمراني بها، والارتقاء بالبنية العمرانية، ووضع تصور تصميمي للمخطط العام والدراسات العمرانية المرتبطة، ضمن مشروع تطوير وتنمية إقليم الصعيد، والذي يعمل عليه طلاب الفرقة الرابعة من قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة كمشروع تخرج.

يذكر أن فعاليات اللقاء تضمنت مشاهدة عرض تقديمي من قبل طلاب قسم العمارة، بعنوان «دراسة الوضع الراهن لمدينة قنا»، ضمن مشروع تطوير إقليم الصعيد، كما تم تقديم الرؤى الخاصة لتطوير المدينة مع مراعاة البعد التاريخي والموارد المتاحة للمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة قنا محافظة قنا الفنون الجمیلة قسم العمارة محافظ قنا مدینة قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء: رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة المدن ومديريات الخدمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بطور سيناء، و قام بالتواصل مع رؤساء المدن من خلال خاصية الفيديو كونفرانس، واطمأن بتمام الحالة العامة بجميع المدن، وأكد باستمرار رفع درجة الاستعداد بجميع المدن والقطاعات الخدمية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، كما وجه بالتواصل الدائم للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بطور سيناء مع غرف الشبكة الوطنية الفرعية  بقطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والإسعاف والرعاية الصحية لسرعة الاستجابة  وحل جميع المشكلات والأعطال بتلك القطاعات .

كما أجرى اللواء دكتور خالد فوده، في أول أيام عيد الأضحى المبارك جولة تفقدية بالمجزر الآلي بمدينة طور سيناء، لمتابعة ذبح الأضاحي، والاستعدادات الخاصة لاستقبال الذبائح، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، وعلي حمادة، رئيس المدينة، والدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية. 

وتابع المحافظ خلال جولته بالمجزر جاهزية المجزر لاستقبال الحيوانات، وتنفيذ أعمال الذبح في بيئة نظيفة، مؤكدًا ضرورة ذبح الأضاحي للمواطنين داخل المجازر بالمجان حتى آخر أيام العيد، وتواجد أطباء والتأكد من صلاحية الأختام، وتوفير الأدوات والمستلزمات المطلوبة للعمل.

وأكد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالذبح خارج المجازر، مناشدًا المواطنين بالذبح داخل المجازر لضمان صحة اللحوم، والحفاظ على البيئة من التلوث، موجهًا بسرعة التعامل مع أي أزمات داخل المجازر خلال أيام العيد.

وأشار إلى أن سيجري ذبح عجل لتوزيعه على المواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان، إضافة إلى توافر كميات كبيرة من اللحوم بكميات تلبي احتياجات المواطنين خلال العيد، لافتًا إلى أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بتكثيف حملات النظافة، وفتح الشواطئ والحدائق والميادين بالمجان مع توافر منقذين على كل شاطئ، وتكثيف الدوريات الأمنية والمرورية في المناطق الحيوية بالمدن، وعلى الطرق الرئيسية والدولية بالمحافظة.

وقرر المحافظ صرف مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لجميع العاملين في المجزر كعدية لهم.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري، إن عملية الذبح تجري وفقًا للضوابط والشروط الإسلامية، وتتوافر المياه على مدار اليوم داخل المجزر، مؤكدة أنه يوجد فريق طبي للكشف على الأضاحي، والإشراف على عملية الذبح.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة المدن ومديريات الخدمات
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • حريق مهول يأتي على منزل وسط البيضاء ويخلف خسائر فادحة
  • مدينتان جزائريتان تتصدران قائمة الـ TOP 15 للمدن الأكثر حرا في العالم
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • شعبة النقل واللوجستيات: مواني دبي تضخ 1.3 مليار دولار لتطوير ميناء السخنة
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • محافظ الشرقية: زراعة 609 آلاف شجرة بالشوارع الرئيسية والميادين
  • عرقاب يستقبل وفد عن الشركة الأمريكية شيفرون
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة