كشف الدكتور عماد جاد، مستشار مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، الأطراف الفائزة والخاسرة في الحرب الدائرة في قطاع غزة، موضحا أن الشكل الذي تنتهي عليه المعركة هو من يحدد من هو الطرف الفائز، ومن الطرف الخاسر.

"بلاش سذاجة".. عمرو أديب يحذر المصريين من أمر خطير أول تعليق لـ حماس بشأن نفي نتنياهو وجود صفقة للإفراج عن المحتجزين: كاذب حرب غزة

وأشار جاد، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن الفائزون هم السلطة الوطنية الفلسطينية حيث أعيد التعامل معها مرة أخرى، معتبرًا أن التاريخ السياسي لأبو مازن قد انتهى، لافتا إلى أن دولة قطر من الفائزون في هذا الصراع.

ولفت إلى ان حركات الإسلام السياسي خاسرون في هذه الحرب، متوقعًا أن دور حركة حماس سيتقلص تمامًا بعد وقف الحرب، وكذلك يعد حزب الله وإيران من الأطراف الخاسرة. مؤكدًا أن مصر من الأطراف الفائزة في هذا الصراع.

واعتبر أن حرب غزة هدية من السماء للرئيس السيسي، حيث أنها غطت على الانتخابات الرئاسية، فلا صوت يعلو على صوت غزة، ولم تعد الانتخابات الرئاسية محل اهتمام لدى المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عماد جاد الحرب الدائرة في قطاع غزة قطاع غزة الانتخابات الرئاسية السيسي

إقرأ أيضاً:

الأوجلي: الانتخابات البلدية لا تؤثر بالشكل الكبير على الوضع السياسي في البلاد

ليبيا – قال المحلل السياسي الليبي أيوب الأوجلي،إن الانتخابات البلدية لا تؤثر بالشكل الكبير على الوضع السياسي في البلاد، بعكس الرئاسية والبرلمانية التي تعد نواة التغيير الشامل.

الأوجلي وفي تصريحات خاصة لموقع “العين الإخبارية”، أوضح أن تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية سببه الرئيس هو عدم الاتفاق على القوانين الانتخابية وليس لأسباب أمنية أو أي أسباب أخرى،على رغم بيان مفوضية الانتخابات الذي أرجع عدم تنظيم الانتخابات بالقوة القاهرة التي فسرت فيما بعد على أنها أسباب أمنية.

وقال الأوجلي :” إنه من الناحية الخدمية فإن الانتخابات البلدية مؤثرة بشكل ما على الليبيين، إلا أن الصلاحيات الممنوحة للبلديات هي محدودة، خاصة فيما يتعلق بالمواضيع ذات التأثير المباشر على المواطنين”.

وأضاف الأوجلي:” الاجتماع الذي عقده برلمانيون من النواب ونظرؤهم من الأعلى للدولة في مدينة مصراتة، قبل أيام، لم يتمخض عن مخرجات جديدة”،مشيرا إلى أن الاجتماع اختتم على مجرد التأكيد على تنفيذ القوانين الانتخابية.

وتوقع الأوجلي ألا يفضي أية اجتماعات إلى تمهيد الطريق نحو الانتخابات؛ ما دامت الأطراف المعرقلة لم تكن حاضرة.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية والفول بالمكيول..!
  • مصنع الأطراف الصناعية في الإمارات.. طاقة القدر لضحايا الحرب في غزة
  • بيسكوف: العمل على اتفاق شامل مع إيران مستمر
  • الأوجلي: الانتخابات البلدية لا تؤثر بالشكل الكبير على الوضع السياسي في البلاد
  • 5 محافظين وإصلاحي.. القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • 6 شخصيات مرشحة للانتخابات الرئاسية الإيرانية (الأسماء)
  • ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران
  • الداخلية الإيرانية تعلن أسماء المرشحين المقبولين للانتخابات الرئاسية
  • اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية.. هل يُعيد تشكيل المشهد السياسي للقارة؟