أكّد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، أن المجلس سيكون عند حسن ظن الأردنيين بخصوص الاتفاقيات مع "الاحتلال الإسرائيلي".

ونقلت قناة "المملكة" اليوم الإثنين عن الصفدي قوله، إن اللجنة القانونية في مجلس النواب تتولى الأمر، وهناك اجتماع مرتقب مع وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة.
ودعا الصفدي "اللجنة القانونية إلى الاستماع لكافة وجهات النظر من النواب والقانونيين والأحزاب حيال الاتفاقيات مع الاحتلال".

كما طالب الصفدي ممثلي المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في الأردن، "بالتحرك ضد ما يحدث من قتل وتشريد وتنكيل بالأطفال والنساء بصورة غير إنسانية ولا تنسجم مع حقوق المدنيين والأبرياء في الحروب".

مجلس النواب الأردني يراجع الاتفاقيات الموقعة مع #إسرائيل https://t.co/mskal9Myvf

— 24.ae (@20fourMedia) November 13, 2023

ودعا الصفدي إلى "مزيد من العمل لإيصال صوت هذه الضحايا وصورة ما يحدث لهم في ظل التكتيم الإعلامي الذي يمارسه الكيان الصهيوني".
وانتقد دور منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان التي "غابت عن مشهد القتل والتنكيل بالأطفال والنساء وكبار السن في قطاع غزة، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي التي مارست أبشع الجرائم خلال عدوانها على القطاع".

ويوم الإثنين الماضي، وافق أعضاء النواب الأردن بالإجماع على دعوة رئيس المجلس، أحمد الصفدي، لمراجعة الاتفاقيات المبرمة مع إسرائيل، وتقديم التوصيات اللازمة للحكومة. 
وقال الصفدي حينها، "أدعو اللجنة القانونية لمراجعة الاتفاقيات الموقَّعة مع إسرائيل، وتقديم التوصيات اللازمة للحكومة لتكون مرهونة بوقف العدوان على غزة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الأردن إسرائيل غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

المطران شيحان يهنئ الرئيس والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ  المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية بمصر، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال شيحان في نص البرقية: "بالأصالة عن نفسي، وعن الكنيسة المارونية، ومؤسساتها، ورهبانياتها في مصر، أتقدم بخالص التهاني القلبية، وأصدق التمنيات، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، ونصلي أن يعيده الله على مصر الغالية، وشعبها العظيم، بالخير والمحبة والسلام. وكل عام وسيادتكم بخير».

كذلك هنأ رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، بمناسبة عيد الأضحي المبارك، كلٍّ من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمستشار محمد شوقي، النائب العام، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وإلى كل من وزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والتضامن الاجتماعي، والتعليم، والصحة، والقوى العاملة، والتجارة والصناعة، والمالية، والإسكان، والبيئة، والثقافة، وشؤون مجلس النواب، والزراعة، ومحافظ البنك المركزي المصري.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • بيان حادّ.. القوات حذرت من محاولة باسيل تسخيف التحذير من عرف يسعى الثنائي لتكريسه
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • تعرف إلى الإجراءات القانونية والدستورية لمجلس النواب للموافقة على التعديل الوزاري المقبل
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك