قال أحمد مجدلاني وزير الشئون الاجتماعية بفلسطين، إن الشعب الفلسطيني تعرض لجرائم ضد الإنسانية، وجريمة الإبادة الجماعية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مستشار الرئيس الفلسطيني يكشف دور مصر وقطر في مفاوضات الهدنة (فيديو) مستشار الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي قد يتفاقم بعد انتهاء الهدنة وتبادل الأسرى

وطالب  وزير الشئون الاجتماعية بفلسطين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج نشرة الاخبار، على قناة «TEN»، مساء اليوم الأربعاء،  ضرورة اتخاذ خطوات عملية وعاجلة من قبل المحكمة الجنائية الدولية وغيرها من مؤسسات العدالة الدولية لمساءلة سلطة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها، بما فيها جرائم الحرب.

نذكر المجتمع الدولي بما يتعرض له الطفل الفلسطيني من اعتداءات

وتابع وزير الشئون الاجتماعية بفلسطين: "نتيجة لهذه الظروف الكارثية وغير المسبوقة التي يعيشها أهلنا وأطفالنا في غزة، نذكر المجتمع الدولي وكافة مؤسساته في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بيوم الطفل العالمي الموافق 20/11 بما يتعرض له الطفل الفلسطيني، من جرائم حرب تتمثَّل بالقتل والحرمان والتجويع والمصير المجهول وحرمانهم من كافة حقوقهم."  

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن أكثر من 190 شخصًا لجأوا إلى مدارس الأمم المتحدة في "غزة" قد قتلوا منذ بدء التصعيد، وأصيب حوالي 800 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وقالت الوكالة في بيان: "منذ بداية الحرب، قُتل ما لا يقل عن 191 شخصا لجأوا إلى مدارس الأونروا في غزة وأصيب 798 آخرون".

كما أشارت الأونروا إلى أنها تلقت معلومات مؤكدة عن تدمير مدرستين.

وفي وقت سابق عبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، عن صدمته الشديدة من استهداف مدرستين للأونروا بغزة، مما أدى لمقتل وإصابة العشرات، مؤكدا على ضرورة عدم انتهاك حرمة المباني التابعة للأمم المتحدة.

كذلك أعربت منظمة الصحة العالمية عن استيائها من الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المرافق الصحية والمستشفيات، والمرضى والعاملين في القطاع الصحي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حجار زار مركز الشؤون الاجتماعية في شبعا

زار  وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال هيكتور حجار بلدة شبعا، وعقد اجتماعا في مركز الشؤون الاجتماعية، بحضور عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم ومسؤولي المكتب وفاعليات البلدة.

وأكد حجار ان اصراره على "زيارة المنطقة الحدودية رغم الظروف الصعبة، هو للتضامن مع ابناء هذه القرى".

من جهته، اعتبر هاشم ان "حضور الوزراء في هذه اللحظات التي يستمر العدوان الاسرائيلي بهمجيته واعتداءاته اليومية، ليشهدوا حالة الصمود لأبناء القرى الحدودية وتشبثهم بأرضهم رغم ما يتعرضون له من ممارسات عدوانية يومية والمترافقة مع ظروف اقتصادية واجتماعية ظاغطة وغياب الوزارات والادارات عن القيام بواجباتها لتأمين متطلبات الصمود لابناء المنطقة الحدودية التي يشكل بقاؤهم فيها عامل استقرار ودعما للحكومة".

اضاف: "ان ذلك يتطلب تأمين الموازنة المطلوبة لمجلس الجنوب ليستطيع مساعدة المتشبثين بأرضهم، لان هذا فعل وطني وان اعتبره البعض عبئا ثقيلا على اي موازنة وهذا ليس دقيقا، بل على عكس ما يعتقد بعض الداخل".

وفي نهاية اللقاء كرم حجار رئيس مركز الشؤون في شبعا والعرقوب محمد السعدي لقرب احالته على التقاعد.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تطعن في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة غير مسبوقة وتتطلب تكاتف جهود الجميع
  • منظمة إنسانية تطلب التحقيق مع وزير الداخلية الإيطالي في الجنائية الدولية
  • حجار زار مركز الشؤون الاجتماعية في شبعا
  • الاحتلال يقدم طعنا لدى الجنائية الدولية حول مذكرات الاعتقال
  • باحث في الشؤون الدولية: إسرائيل لم تحقق أهدافها من تفجيرات لبنان
  • حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة تنهي حلم «باتو الفلسطيني» في كرة القدم.. ما القصة؟
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي نائب وزير الشئون الاجتماعية في وفاة شقيقه
  • وزير الخارجية: يجب على الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • انتتصار دبلوماسي للفلسطينيين: قرار تاريخي بالأمم المتحدة يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي فوراً