اختتمت في وكالة الأنباء القطرية «قنا»، أمس، دورة تدريبية بعنوان «تحرير ورصد وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي»، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها «قنا»، بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتهم، في المجالات الإعلامية والصحفية المتخصصة.
وهدفت دورة «تحرير ورصد وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي»، التي استمرت في مقر الوكالة لمدة خمسة أيام، إلى تطوير وتحسين مهارات الموظفين المعنيين في المؤسسات الحكومية المختلفة، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للتعامل مع ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تدريب المشاركين على رصد وتحليل ما يتــــــم نشره لمعرفـــــــــة اتجــــاهات الرأي العام.


وقد تضمنت محاور الدورة العديد من الجوانب الهامة في مجال رصد وتحليل مواقع التواصل، بدءا من أهداف عملية الرصد وآلياتها، مرورا بكيفية تحرير ورصد وتحليل وسائل التواصل المختلفة واستخلاص المؤشرات والنتائج، وتدريب عملي وتطبيقي على تقنيات الرصد وطرق تحليل وتحرير المواد المرصودة مع مراعاة احتياجات المشاركين، وعرض نموذج للتطبيقات التقنية لـ»قنا» في مجال رصد وتحليل المواقع المختلفة.
وقد قدم المتدربون في ختام الدورة مشاريع تخرج تضمنت إنتاج تقارير إعلامية، صحفية حول الموضوعات الرائجة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث قاموا برصد، وتحرير، وتحليل التقرير الإعلامي، تم عرضها أمس.
جدير بالذكر أن وكالة الأنباء القطرية افتتحت في مارس الماضي «قاعــــــات قنا للتدريب»، بمقـــر الوكالة، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر في المجـــــــــــال الإعلامي، من خلال طــــــــرح برامج تدريبيـــة نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحــــــة الإعلامـــــــية بالكوادر القطريــــــــــــة الشابة المؤهلة والقـــــــادرة على مواكبة التحولات والتطورات في المجــــــالات الإعلاميــــــــة والصحفية التخصصيـــــة المهمـــــة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قنا التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تبهر الأسافير وتستعرض جمالها الملفت على أنغام أغنية (طريق حبك) ومتابعون: (اللهم الثبات)

خطفت حسناء سودانية الأضواء على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ببلادها, وذلك بعد ظهورها في مقطع فيديو متداول.

وبحسب رصد ومتابعة محررة موقع النيلين فقد أبهرت الحسناء, جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بجمالها الملفت.

وظهرت وهي تستعرض جمالها على أنغام أغنية الفنان عاطف السماني (طريق حبك), وسط تعليقات متغزلة من بعض المتابعين الذين تناقلوا المقطع وكتبوا: (اللهم الثبات).

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء توضح حكم تصوير نحر الأضحية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أنغام تحيي أضخم حفلات عيد الأضحى بالكويت.. وتوجه تهنئة للجمهور
  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤدي مناسك الحج بجلباب مغربي
  • مطالبات واسعة في مصر لإلغاء حفل مطربة كندية شهيرة لهذا السبب!
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تبهر الأسافير وتستعرض جمالها الملفت على أنغام أغنية (طريق حبك) ومتابعون: (اللهم الثبات)
  • جلباب السيسي يثير تفاعلا خلال زيارته المملكة لأداء فريضة الحج
  • فضيحة جنسية تطال 50 طالبة بعد نشر صورهن بـ “الذكاء الاصطناعي”
  • يارا النملة تشعل مواقع التواصل بأناقتها في أحد ظهور .. فيديو وصور
  • آمال ماهر تتصدّر ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفلها في الكويت
  • فيديو إهانة سيدة مغربية في محطة قطارات بفرنسا يجوب مواقع التواصل