شهد الدكتور أحمد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، تنفيذ خطة محاكاة إخلاء مبنى مديرية الصحة في حال حدوث طارئ يهدد أمن وسلامة العاملين به، وذلك تنفيذا لتوجيهات جميع الجهات المعنية بالمحافظة.

تنفيذ خطة إخلاء المبنى

وتم تنفيذ خطة الإخلاء كنموذج لإخلاء المبنى حال حدوث أمر طارئ يهدد أمن وسلامة من بداخله من عاملين ومترددين عليه، وذلك لتدريب العاملين على تنفيذ خطة الإخلاء الموضوعة سلفا، وطرق الإخلاء الصحيحة والمتفق عليها، وأماكن التجمع المخصصة، وذلك بمتابعة إدارة السلامة والصحة المهنية وإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة ومسؤولي الأمن بالمديرية.

خطة لجميع المنشآت الصحية

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج ضرورة وجود خطة لدى جميع المنشآت الصحية يتم تنفيذ خطواتها حال وقوع أمر طارئ يهدد سلامة العاملين والمترددين على هذه المنشآت، مؤكدا أن أمن وسلامة العاملين بالقطاع الصحي أحد أهم أولويات مديرية الصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج تنفیذ خطة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم زيارات تفتيشية لتطبيق أحكام القانون بالإسماعيلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، زيارات تفتيشية على عدد من الشركات التي تعمل في مجال صناعة الملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة والمنطقة الصناعية بالإسماعيلية، وذلك للتأكد من استيفاء تشغيل نسبة ذوي الهمم الـ 5% من بين العاملين في المنشآت التى يعمل بها 20 عاملاً فأكثر، وكذلك تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وذلك ضمن سلسلة من الزيارات التفتيشية والحملات التي تقوم بها المديرية وأجهزتها التابعة لمتابعة تطبيق أحكام قانون العمل ، وفى ضوء جهودها فى تعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية داخل كافة المنشآت العاملة فى نطاق المحافظة لتحقيق مزيد من الإنتاجية وتشجيع الاستثمار ودفع عجلة الاقتصاد القومى ، ورعاية وحماية العمال فى مختلف شركات القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة ، ومتابعة سير العمل والإنتاج داخل تلك المنشآت.

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالاسماعيلية، إن تلك الجهود تأتي فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة تطبيق بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة ، والتعريف بالحقوق والواجبات لكل فئات العمال فضلا عن التواجد المستمر بين العاملين فى مختلف المنشآت العاملة ، وتعزيز العلاقات بين أصحاب الاعمال والعمال والتوعية بالحقوق والواجبات ، وتكثيف الحملات التفتيشية للتأكد من تطبيق أحكام القانون والقوانين ذات الصلة من خلال الأجهزة التابعة للمديريات والمنتشرة فى أرجاء الجمهورية.

وأضاف مدير المديرية أن الحملة التفتيشية شارك فيها سامية عبد السلام مدير التفتيش العمالي ، وحمدى النجار مفتش عمل ، كما جرى أثناء الحملة التفتيشية التأكد من حصول العاملين على حقوقهم ، وأيضاً تعريفهم بواجباتهم في إطار قانون العمل ، مؤكداً الاستمرار فى تنظيم الحملات التفتيشية والزيارات لرصد تلك الظاهرة ومواجهتها وفقاً لأحكام القانون والقرارات الوزارية المنفذة له.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم زيارات تفتيشية لتطبيق أحكام القانون بالإسماعيلية
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • «التجارة» تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال الشهر الماضي
  • “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي
  • العمل: زيارات ميدانية لتفقد مواقع الإنتاج بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 100 جولة رقابية على المنشآت التجارية بالفويلق