أشاد النائب طارق تهامي، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، بالدور المحوري الذي لعبته قناة «القاهرة الإخبارية» في تغطية أحداث قطاع غزة، منذ وقوع الاشتباكات في السابع من أكتوبر الماضي، قائلا: «أشعر بالفخر من وجود كيان إعلامي بحجم وقوة هذه القناة، والتي ولدت عملاقة منذ انطلاقها، بجهود قيادتها وفريق عملها الذين نجحوا في إدارتها منذ اللحظة الأولى».

متابعة الحدث لحظة بلحظة

وأشار في تصريحات صحفية لـ«الوطن» إلى أن قناة القاهرة الإخبارية ولدت كبيرة، واستطاعت أن تلحق بسباق القنوات الإخبارية العالمية في وقت قليل، لاسيما وهي تعتمد على أدوات وتقنيات مرتفعة المستوى، فضلا عن شبكة من المذيعين والمراسلين المدربين والمتواجدين في كل أنحاء العالم، مضيفا: «قناة القاهرة الإخبارية ستجدها بكاميراتها داخل المناطق الملتهبة، أو في الأحداث السياسية المهمة».

متابعة أحداث غزة

وشدد على المصداقية التي تتمتع بها قناة القاهرة الإخبارية في نشر المعلومات بشكل مدقق، قائلا: «كنا نسمع ونشاهد الحدث قبل الخبر على شاشة القاهرة الإخبارية، وهذا يعنى أن هناك دعم كبير معلوماتي، بالإضافة إلى الطاقم الإخباري الموجود في كل الأحداث ومصادر القرار سواء داخل أو خارج مصر».

وتابعت: «سنوات طويله كان المصريين يتنقلون بين قنوات إخبارية غير مصرية، لكن لأول مرة يتجه المشاهد المصري والعربي لقناة القاهرة الإخبارية في أحداث غزة، فهناك كاميرا تتابع الحدث لحظة بلحظة وبطريقة أفضل من القنوات الأخرى، وظهر هذا بشدة خلال صفقة تبادل الأسرى على مدار الساعات الماضية، والدور المحوري الذي لعبته مصر للوصول إلى التهدئة والهدنة».

ووجه النائب طارق تهامي الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على الدور الذي تقدمه دائما والجهد في سبيل تقديم إعلام قوى وحقيقي ومستنير، قائلا: «الشركة المتحدة تضم كتيبة من العاملين الذين يحملون شعار بناء الجمهورية الجديدة، من خلال تقديم جرعة من الوعي للمواطن المصري».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية غزة أحداث غزة صفقة تبادل الأسري قناة القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تراجع جديد في شعبية نتنياهو مقابل جانتس

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إن شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الشارع، تتراجع بعد 7 أكتوبر حتى الآن، وفي الأيام الأخيرة كان هناك تقليص الفارق بينه وبين بيني جانتس، وهذه المرة لصالح نتنياهو.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء، أنه رغم أن «جانتس» ما زال يحافظ على التصدر وسباق «نتنياهو»، إلا أن الفروقات في النسب باتت تتقلص، ولربما استقالة «جانتس» من كابينيت الحرب، وعدم ثقة الشارع الإسرائيلي فيه، الذي يرى البعض منه أنه كان قد تنصل من مسؤوليته، ولم يستطيع إقناع كابينيت الحرب في الوصول إلى صفقة تبادل، كما أن عوائل المحتجزين حاولوا مرارا وتكرارا، إقناعه بتأجيل هذه الاستقالة لكن بطبيعة الحال استقال.

ولفتت إلى أن هذا استطلاع الرأي الذي نشرته صحيفة معاريف اليوم، يتحدث أن 41% من الإسرائيليين، يرون أن «جانتس» مناسب أكثر لإدارة البلاد كرئيسا للوزراء، بينما يرى 34% من الإسرائيليين، أن نتنياهو مناسب لرئاسة الوزراء الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • جانتس: أمن إسرائيل يتطلب تجنيد المزيد من كل شرائح المجتمع
  • مسؤول بـ«الهلال الأحمر»: تغطية مشعر مِنى اليوم بـ1500 من القوى العاملة
  • موعد إعادة عرض مسلسل «الصفارة» على قناة ON (فيديو)
  • الرئيس البرازيلي لمجموعة السبع: حق الدفاع المشروع في غزة تحول إلى حق في الانتقام
  • «القاهرة الإخبارية»: تراجع جديد في شعبية نتنياهو مقابل جانتس
  • بايدن: عقبة تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة رفض حماس التوقيع
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • حزب الله: نفذنا هجوما بالصواريخ والطائرات المسيرة على ستة مواقع عسكرية إسرائيلية
  • وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية
  • مسئول أمريكي: الزعماء الأوروبيون ملتزمون بإبقاء الأصول الروسية مجمدة