أعلنت المديرية العامة للشؤون البحرية التركية عن انقطاع الاتصال بالناقلة سنترال بارك التي يُعتقد أنها إختطفت قبالة سواحل اليمن.
وذكرت المديرية في بيان: "بينما كانت ناقلة الكيماويات سنترال بارك المملوكة لشركة زودياك ماريتايم قبالة سواحل اليمن في خليج عدن، في صباح هذا اليوم انقطع الاتصال بها. ومنذ ذلك الحين، لم يكن من الممكن إجراء اتصال.

ويعتقد أن السفينة "قد اختطفت".

وقالت شركة الأمن البحري "أمبري" إن المهاجمين استولوا على سفينة "سنترال بارك"، التي تشغلها شركة "زودياك ماريتايم"، في خليج عدن.

وقالت الشركة في بيان: “أولويتنا هي سلامة طاقمنا المكون من 22 فردا على متن السفينة التي يقودها قبطان تركي وعليها طاقم متعدد الجنسيات يتكون من مواطنين روس وفيتناميين وبلغاريين وهنود وجورجيين وفلبينيين. والسفينة تنقل حمولة كاملة من حمض الفوسفوريك".

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، قالت السلطات اليمنية إن مهاجمين استولوا على سفينة مرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل عدن اليوم الأحد.

وأضافت الوكالة: "لم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور، إلا أنه يأتي في الوقت الذي تم فيه ربط هجومين بحريين آخرين على الأقل نفذهما جماعة أنصار الله (الحوثيون) في الأيام الأخيرة بالحرب الإسرائيلية على غزة".

وكانت سفينة تجارية مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي تعرضت لهجوم في المحيط الهندي الجمعة بطائرة مسيرة يشتبه بأنها إيرانية الصنع، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أميركي السبت.

وتأتي هذه التقارير بعد نحو أسبوع من إعلان الحوثيين في اليمن، احتجازهم سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر.

وأتى احتجاز السفينة في إطار تهديد جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، باستهداف السفن الإسرائيلية في تصعيد جديد لهجماتهم ضد إسرائيل ردا على حربها ضد غزة، وحذر الحوثيون الأسبوع الماضي من أن السفن الإسرائيلية ستكون هدفا مشروعا لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسؤول بحرية طاقم السلطات الحوثيون هجمات الحرب انقطاع سفينة تجارية المديرية العامة قبالة سواحل

إقرأ أيضاً:

احتراق وغرق سفينة استهدفها الحوثيون شرق عدن 

 

 

حيروت – متابعات

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بأن قبطان السفينة التي استهدفها الحوثيون قبل أيام، أبلغ بأنها احترقت وغرقت قرب اليمن.

 

وأضافت الهيئة أنه تم إخلاء طاقم سفينة بعد هجوم تعرضت له على بعد 98 ميلا بحريا شرق عدن اليمنية.

وأمس أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنه تم إخلاء طاقم السفينة Tutor التي استهدفتها جماعة الحوثي ، بالبحر الأحمر قبل أيام.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب أنه السلطات العسكرية قامت بإخلاء طاقم السفينة، مشيرة إلى أنها أصبحت مهجورة وتنجرف في المنطقة بالقرب من آخر موقع تم الإبلاغ عنه عند الإحداثيات 14°20’00” شمالاً و41°56’00” شرقًا.

وأفادت بأنه تم تصنيف السفينة على أنها غير صالحة للملاحة.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية: وقوع انفجارين بالقرب من سفينة قبالة سواحل اليمن
  • هيئة بحرية بريطانية: سفينة بالبحر الأحمر أبلغت عن وقوع انفجارين بالقرب منها قبالة سواحل اليمن
  • هيئة للملاحة البحرية: أنباء عن واقعة قرب المخا اليمنية
  • احتراق وغرق سفينة استهدفها الحوثيون شرق عدن 
  • إخلاء سفينة بعد هجوم للحوثيين في البحر الأحمر قبالة سواحل عدن
  • أمريكا: فقدان أحد البحارة في سفينة قصفها الحوثيون واندلاع حرائق على متن سفينة أخرى
  • الجيش الأميركي: إصابة بحّار بهجوم للحوثيين على سفينة شحن
  • اشتعال النيران في سفينة تعرض لهجوم قبالة اليمن
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم استهدف سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • اندلاع حريق على متن سفينة أصيبت بصواريخ يمنية