بوابة الفجر:
2024-06-11@19:36:00 GMT

فدوى عابد تكشف عن سبب ارتدائها للحجاب ومن ثم خلعه

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

كشفت الفنانة فدوى عابد خلال ضيافتها في برنامج “الستات” والمذاع على شاشة قناة النهار، عن تجربتها مع ارتداء الحجاب، وسبب ارتدائها له ومن ثم خلعه، فصرحت أنها ارتدت الحجاب شهرًا واحدًا حينما كانت في الكلية، لاعتقادها أنه سيحميها من التحرش ونظرة الرجل لها.

 

و قالت فدوى عابد خلال لقائها: “اتحجبت شهر وكانت تجربة في أيام الجامعة، لأني كنت غضبانة وكنت بقول يمكن أنا اللي غلطانة أن الرجالة بتبص لي بشكل معين، فقررت هلبس واسع وطويل يمكن ساعتها ما يشفونيش، فقررت ألبسه كنوع من الحماية لحد ما كنت في الجامعة في عز الظهر في رمضان وكنت واقفة جنب كشك كلنا بنقف فيه، وواحد معدي مد إيده روحت قعدت في البيت أسبوع وبعدين قررت أني أخلعه وعرفت أن مش بيحوق فيهم”.

 

وأضافت: “أنا كنت لابساه عن غير اقتناع لمجرد حماية، ولما خلعته قلت خلاص هشوف طريق تاني زي العنف، والموقف ده خلاني طول الوقت اقرأ الراجل أسرع ومش سهل اللي قدامي يتعدى حدوده معايا أو يتحرش بيا، وهما بيصطادوا اللي هيتحرشوا بيهم وبيكونوا عارفين اللي هيسكتوا”.

 

فدوى عابد: أول مرة اتعرض للتحرش وأنا في ثانوي

 

كما كشفت فدوى عابد عن تجاربها مع التحرش حيث قالت: “تجاربي مع التحرش كثيرة أوي عشر مرات وبدأت وأنا مراهقة، وأول مرة كانت في تاكسي وكنت في ثانوية عامة، وكنت خايفة بشكل رهيب، وطلعت لماما منهارة لأني ما كنتش فاهمة، وخدت وقت طويل علشان أفهم إني مش لازم أسكت ولازم أفضح المتحرش، وإني مش غلطانة في حاجة، ومش سهل لأي بنت تتعرض للتحرش أنها تاخد موقف”.

 

وصرحت فدوى أنها قررت الانتقام من المتحرش بالضرب فعلقت قائلة: “أظن الغضب اللي جوايا هو السبب اللي خلاني أقول مش هسكت، وفي مرة ضربت المتحرش ومش هينفع أقول على التلفزيون هو عمل إيه معايا، وكنت مرعوبة ومش سهل أخد قرار أني أضرب خاصة أن الراجل جسمانيا أقوى مني، وأنا مبسوطة إن جيلنا شجع أجيال بعدنا تتكلم عن التحرش وتطرح الموضوع للنقاش”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فدوى عابد

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي تكشف عن إصابتها بمرض السرطان وعدم الإعلان عنه قبل سنوات

كشفت الإعلامية المصرية لميس الحديدي عن إصابتها بمرض السرطان وسبب إخفاءها ذلك عن الجمهور لسنوات طويلة.

وقالت الحديدي خلال بودكاست "منا وفينا" عبر قناة "المشهد"، اليوم الأحد، إنها لم ترغب في أن يعلم الناس بمرضها لأنها تعتبره "وجعًا يخصها" ولا تريد أن يظن الناس أنها تتاجر به.

وأشارت إلى أنها أخفت مرضها حتى عن ابنها حتى كبر، وأنها تملك قدرة على "دوس زرار جوايا" لتنسى أي شيء تريد نسيانه، بما في ذلك الأشخاص الذين ضايقوها.

وعن تجربتها مع المرض، وصفت الحديدي الفترة التي عرفت فيها بإصابتها بالسرطان بأنها كانت "كابوسًا"، لكنها تمسكت بالأمل في الشفاء، ووجدت الدعم من ابنها وأمها وزوجها الإعلامي عمرو أديب، بالإضافة إلى أصدقائها وعائلتها وبعض المقربين منها.

وذكرت أن أصدقاءها كانوا يقيمون حفلات خلال جلسات العلاج الكيماوي، وأنها كانت تسجل حلقات برنامجها مع الأستاذ محمد حسنين هيكل بعد انتهاء هذه الحفلات، "صحابي كانوا بييجوا خلال جلسة العلاج، يعملوا حفلة، وكنت بخلص الحفلة وأسجل حلقة الأستاذ محمد حسنين هيكل"، مؤكدة أنها لم تغب في أي يوم عن جمهورها خلال فترة مرضها.

مقالات مشابهة

  • «علي» يبتكر فنا جديدا لإعادة تدوير المنتجات الإلكترونية واستخراج المعادن الذهبية
  • لميس الحديدي تكشف إصابتها بالسرطان وسبب إخفاء مرضها
  • "كان منفتحا".. زوجة البغدادي الأولى تكشف تفاصيل حياتهما
  • لميس الحديدي تكشف عن إصابتها بمرض السرطان وعدم الإعلان عنه قبل سنوات
  • لميس الحديدي تكشف سر ارتدائها للنظارة: درع حماية في مجتمع ذكوري
  • «كابوس».. لميس الحديدي تكشف عن كواليس رحلتها مع مرض السرطان
  • لميس الحديدي: «كلمتي في البيت هي اللي بتمشي.. وكنت بشوف عمرو أديب دمه تقيل»
  • وجعي يخصني.. لميس الحديدي تكشف سر إخفاء إصابتها بالسرطان
  • "يوم ماتفارق".. أحدث أغاني هيثم شاكر لصيف 2024
  • هل سيكون عيد الأضحى حزينا على مصر؟.. ليلى عبد اللطيف تكشف توقعاتها