بغداد اليوم - كردستان

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، اليوم الجمعة (1 كانون الأول 2023)، عن تسجيل 72 إصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز خلال العام الحالي.

وقالت في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "مختبراتها أجرت خلال العشرة أشهر المنصرمة نحو 598 ألف فحص للكشف عن مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز"، مبينة أن "النتائج أظهرت إصابة 72 شخصا بالمرض".

وكانت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان سجلت في العام الماضي، 54 حالة مؤكدة بمرض الإيدز، من بينها 40 حالة لأجانب وفدوا على الإقليم، فيما سجلت صحة محافظة أربيل في العام نفسه 28 إصابة مؤكدة بالمرض.

ويحتفي العالم في الأول من شهر كانون الأول من كل عام، باليوم العالمي للإيدز، وهو اليوم الذي خصصته منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، كمناسبة سنوية لتفعيل وتكثيف أنشطة برامج مكافحة الإيدز الوقائية والعلاجية؛ بهدف زيادة الوعي بفيروس نقص المناعة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المساعد التنفيذي السابق لخامنئي يسجل في الانتخابات الرئاسية

بغداد اليوم - متابعة

قدم المساعد التنفيذي السابق بديوان المرشد الأعلى علي خامنئي، وحيد حقانيان، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، أوراقه للانتخابات الرئاسية الايرانية الرابعة عشرة.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "حقانيان، أجرى اليوم عملية التسجيل للانتخابات الرئاسية الـ14 في مقر الانتخابات بوزارة الداخلية".

وحقانيان هو المستشار الخاص للمرشد علي خامنئي ومسؤول الشؤون الخاصة بمكبته والشخص الأكثر قرباً منه.

ويعرف حقانيان أيضاً أو المعروف بلقبي "الجنرال وحيد" و"السيد وحيد"، أنه أحد القادة العسكريين السابقين الذي نشط في السنوات الأخيرة كمسؤول للشؤون الخاصة في مكتب علي خامنئي.

وتصفه وسائل إعلام إيرانية باعتباره "اليد اليمنى" لخامنئي. وهو نائب الرئيس التنفيذي لفريق القيادة، وتم إدراجه على قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2018.

ومن المقرر أن تجرى الجولة الـ14 من الانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء إيران في 8 يوليو/تموز. وبحسب إعلان وزارة الداخلية فإن تسجيل المرشحين لهذه الانتخابات سيستمر حتى 14 يونيو الجاري. وسيعلن مجلس صيانة الدستور نتيجة الفحص وتأهيل المرشحين في 22 يونيو.

مقالات مشابهة

  • حرائق كردستان تثير ريبة الاقليم
  • بارزاني في السليمانية قريبًا لتأجيل الانتخابات
  • عضو بـ"الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز ": العالم غير مستعد لمواجهة جائحة أخرى
  • كشف موعد اطلاق رواتب موظفي كردستان
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • اليكتي يحسم حصّة كردستان في الموازنة: المفاوضات متقدمة والتصويت يوم الإثنين
  • المساعد التنفيذي السابق لخامنئي يسجل في الانتخابات الرئاسية
  • اليكتي يحسم حصّة كردستان في الموازنة: المفاوضات متقدمة والتصويت يوم الإثنين- عاجل
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا