أكد المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي موقفه الثابت تجاه الأزمة الليبية المتمثل في الحفاظ على مصالح الشعب الليبي الشقيق، وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية، ووقف التدخل في الشؤون الداخلية، وخروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد.

وجدد البيان الختامي للقمة الخليجية في دورتها الـ44 دعمه جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي، وإجراء الانتخابات وتوحيد مؤسسات الدولة، لتحقيق ما يتطلع إليه الليبيون، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

كما رحب المجلس بالتوصل إلى اتفاق بشأن القوانين الانتخابية الصادرة عن لجنة 6+6، معتبرا إياها خطوة إيجابية وبناءة نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأكد المجلس أيضا موقف الدول الأعضاء الداعم لليبيا وللمسار السياسي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما يحفظ أمنها واستقرارها، داعيا كافة الأطراف إلى وقف الاشتباكات بما يضمن وقف التصعيد ويحقن الدماء، وإلى تغليب الحكمة والعقل واعتماد الحوار السياسي لحل الخلافات بما يحفظ لليبيا مصالحها.

المصدر: مجلس التعاون الخليجي “بيان”

القمة الخليجيةمجلس التعاون الخليجي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف القمة الخليجية مجلس التعاون الخليجي

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة عدد من القضايا، يأتي على رأسها القضايا المتعلقة بالأمن القومي والسياسات الخارجية، إلى جانب مناقشة ما تم من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.

ونشرت الأمانة الفنية للحوار الوطني، لقطات من اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب. 

وقال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس يعقد اجتماعه اليوم تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن ضرورة إدخال الأمن القومي في مناقشاته، مما يسهم في فتح آفاق جديدة للنقاش حول قضايا السياسة الخارجية المشتعلة في الإقليم، كما يدعم الخروج بمخرجات تدعم صانع القرار في مواجهة هذه التحديات.

عدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية 

وأضاف «عبد القوي» أن مناقشة قضايا الأمن القومي والأوضاع في غزة، تأتي انطلاقا من حرص إدارة الحوار الوطني على دعم الموقف المصري الذي اتسم بالثبات والرسوخ في التعامل مع القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يحرص على عدة ثوابت للدولة أهمها عدم السماح بتصفية القضية ورفض التهجير القسري، فضلا عن الحرص الكامل على تقديم المساعدات ونفاذها، وحماية الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي
  • الدكتور الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي
  • انضم لها البنك المركزي العماني: ماذا تعرف عن نظام المدفوعات الخليجية “آفاق”؟
  • الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم
  • السلطنة تحصد 12 مركزا ضمن "جائزة المستثمر الذكي الخليجي"
  • النائب السيد شمس الدين : مصر قادرة على اعادة الأمن والاستقرار داخل السودان
  • سياسيا وقانونيا.. ما تأثيرات إدانة ترامب على حظوظه الانتخابية؟
  • أمين عام «مجلس التعاون»: مقبلون على مشاريع جديدة من بينها التأشيرة الخليجية المشتركة
  • دعوة إماراتية لتنفيذ خطة العمل البلدي الخليجي
  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي