أكد النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت دولة كبيرة ومستقلة ولها دورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية بصفة عامة والشرق الأوسط بصفة خاصة، وفي القلب منها القضية الفلسطينية، معربا عن ثقته التامة في أن الشعب المصري العظيم لن يتوانى لحظة في دعم وتأييد الرئيس السيسي بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل.

المصريون يفخرون بالسيسي أمام العالم 

وقال «أباظة» في بيان له، إن المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية يفخرون أمام العالم كله بالزعيم البطل الرئيس السيسي الذي جعل الدولة المصرية راسخة وصاحبة قرار في مختلف قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأكد أن الرئيس السيسي نجح في فرض وتأييد العالم كله لرؤية مصر الرافضة وبشكل قاطع وحاسم لمبدأ التهجير عبر فرض رأيها على العالم فالكثير من الدول مثل أمريكا وغيرها من دول العالم غيرت رأيها وأعلنت تأييدها لرؤية الرئيس السيسي برفض تهجير أهالي غزة وعدم تصفية القضية الفلسطينية.

لا بديل عن الرئيس السيسي لقيادة مصر

وأعرب النائب أحمد فؤاد أباظة عن ثقته التامة في أن الأسر المصرية من الشيوخ والنساء والشباب والأطفال سوف يصطفون في طوابير أمام اللجان الانتخابية لتأييد ودعم وانتخاب الرئيس السيسي لنقول للعالم كله أنه لا بديل عن الرئيس السيسي لقيادة مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أن المصريين على وعي وإدراك كاملين بأن هناك ظروف إقليمية ودولية صعبة ومعقدة، والمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي هو الأجدر للقيادة؛ إذ لديه القدرة والكفاءة للاستمرار في الحفاظ على أمن واستقرار الدولة المصرية وحماية حدودها واستكمال مسيرة التنمية والمشروعات القومية العملاقة التي أطلقها في جميع أنحاء مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنتخابات الرئاسية القضية الفلسطينية فلسطين الحرب في غزة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عصام هلال: الحوار الوطني مؤسسة حية ومتفاعلة مع قضايا المجتمع

قال النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني أثبت أنه مؤسسة حية ومتفاعلة مع قضايا المجتمع، المحلية والإقليمية.

وأضاف «هلال»  خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «سي بي سي»، أنه جرى إدراج قضية السياسة الخارجية والأمن القومي المصري بمناقشات الحوار الوطني، منوها إلى أنّ اجتماعهم استغرق قرابة 10 ساعات؛ لكثرة وتنوع القضايا المطروحة على طاولته.

القضية الفلسطينية وتأثيرها على مصر 

وأردف أنه كان على رأس الموضوعات، التي تناولها الاجتماع، القضية الفلسطينية وتأثيرها على الداخل المصري، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني، وذلك نظرًا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة.

ونوه إلى أنّ الحوار الوطني يعمل على التوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها، موضحًا أنّ رؤية الدولة المصرية ثاقبة في كل الخطوات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

صلابة المصريين 

وثمّن «هلال» إذاعة الحوار الوطني على العلن، مشيرًا إلى أنّ مناقشاته تؤكد صلابة المصريين واصطفافهم حول قرارات الدولة المصرية.

ونوه إلى أنّ التماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا بقضايا دعم فلسطين، إرساء لسيادة القانون ورسالة بصلابة الداخل المصري.

مقالات مشابهة

  • عصام هلال: الحوار الوطني مؤسسة حية ومتفاعلة مع قضايا المجتمع
  • وكيل «عربية النواب»: مصر حريصة على تغليب لغة الحوار للحفاظ على أمن المنطقة
  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • أسامة كمال: الرئيس السيسي تصريحاته ثابتة من القضية الفلسطينية وطلباته معروفة لكل قادة العالم
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يحمل على عاتقه هموم الوطن والعبور به إلى بر الأمان
  • عربية النواب: تصنيف إسرائيل لـ أونروا منظمة إرهابية تحد صارخ للشرعية الدولية
  • عربية النواب: تصنيف إسرائيل للأونروا كمنظمة إرهابية استهانة كبيرة بالمجتمع الدولي