اجتمع سعادة السيد أحمد عبدالله الهاجري، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية أندونيسيا، مع سعادة د. كاو كيم هورن، أمين عام رابطة دول جنوب شرق آسيا «الآسيان»، وذلك بمقر الرابطة في جاكرتا، بحضور كل من سعادة السفير فاطمة عبدالله الظاعن، رئيس قطاع الشؤون الآسيوية والمحيط الهادئ، وسعادة السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية.



تم خلال الاجتماع، استعراض مجالات التعاون المشترك بين مملكة البحرين والرابطة ككل، وبين الدول الأعضاء فيها وسبل المضي قدمًا في تعزيزها وتطويرها على مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة.

هذا وقد أشاد الأمين العام للرابطة بجهود مملكة البحرين في تعزيز التعاون بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والآسيان خصوصًا في ضوء مخرجات القمة المشتركة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورابطة جنوب شرق آسيا (الآسيان)، والتي عُقدت في ٢٠ أكتوبر الماضي بمدينة الرياض.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون: موقف الاحتلال ضد الأونروا عدم احترام للمؤسسات الأممية

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، بأشد العبارات محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي لتقويض جهود وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من خلال تصنيفها بالإرهاب ورفع الحصانة عن موظفيها الذين يؤدون دورهم الإنساني في التخفيف من الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بسبب الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة، والذي يعد دلالة على عدم احترامها للمؤسسات والمنظمات الأممية.
وشدد على أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ملزمة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية وفقاً للقرارات الدولية والإنسانية، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة قيام المجتمع الدولي بدعم أعمال وجهود الأونروا، ووضع حد للممارسات غير الشرعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية.

المجاعة تهدد سكان قطاع #غزة مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي منع تدفق إمدادات الغذاء وحليب الأطفال والدواء والمياه
أخبار متعلقة بعد تعيينه.. سيرة الشيخ صباح خالد الحمد المبارك ولي عهد الكويتالشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولياً للعهد في الكويتللمزيد | https://t.co/nU534rRThC#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/KJ1UFT39rO— صحيفة اليوم (@alyaum) June 1, 2024الدولة الفلسطينية المستقلةوجدد الأمين العام على المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون تجاه القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية والأولى للعرب والمسلمين، ودعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • تسلُّم نسخ من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • البديوي يدين محاولات إسرائيل تقويض جهود الأونروا
  • أمين مجلس التعاون: موقف الاحتلال ضد الأونروا عدم احترام للمؤسسات الأممية
  • أمين عام مجلس التعاون: محاولات إسرائيل تقويض جهود “الأونروا” دلالة على عدم احترامها للمؤسسات والمنظمات الأممية
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يجتمع مع رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»
  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • سفير الدولة يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • أمين عام «مجلس التعاون»: مقبلون على مشاريع جديدة من بينها التأشيرة الخليجية المشتركة
  • دعوة إماراتية لتنفيذ خطة العمل البلدي الخليجي