وقع البنك الإفريقي للتنمية، اتفاقية تمويل تجاري، بقيمة 20 مليون دولار مع مؤسسة مصرفية نيجيرية، لدعم الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في قطاع الصناعة في نيجيريا.

وأوضح بيان صادر عن البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الثلاثاء، أن خط ائتمان تمويل التجارة يكون بقيمة 15 مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والشركات المحلية وضمان المعاملات بقيمة 5 ملايين دولار لدعم تأكيد معاملات التمويل التجاري.

وتوقع البنك الإفريقي للتنمية أن تحفز هذه الخطوة أكثر من 200 مليون دولار من معاملات التمويل التجاري في عدة قطاعات، بما في ذلك الزراعة والتصنيع والطاقة.

من جهته، قال مدير عام الإدارة القطرية بالبنك الإفريقي للتنمية في نيجيريا لامين بارو، إن البنك يعبر عن التزامه بسد فجوة التمويل التجاري في نيجيريا من خلال العمل مع شركاء استراتيجيين لتقديم الدعم الحاسم للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وتابع أنه جرى التأكد من تحديد الافتقار إلى خطوط ائتمان مصرفية كافية وعدم كفاية وصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى النقد الأجنبي كأحد الأسباب الرئيسية لعدم قيام البنوك في نيجيريا بتمويل طلبات التمويل التجاري.

اقرأ أيضاًتوافد عدد كبير من العاملين بالبنك الزراعي بقنا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

البنك الأهلي المصري يكشف عن الرسوم المتوقع فرضها على «إنستا باي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الإفريقي للتنمية البنوك البنک الإفریقی للتنمیة التمویل التجاری ملیون دولار فی نیجیریا

إقرأ أيضاً:

أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024

أعلنت مجلة فوربس، عن قائمة أقوى الشركات العقارية  في منطقة الشرق الأوسط  لعام 2024، حيث سلطت الضوء  على الشركات الأعلى قيمة والأكثر ربحية.

 

وحلت شركة أوراسكوم كونستراكشون، التي أسسها الملياردير الراحل أنسي ساويرس، ضمن أول 10 مراكز، لتصبح بذلك أكبر شركة عامة في قطاعات العقارات والإنشاءات في مصر، بقيمة سوقية بلغت 543 مليون دولار.

 

وتليها مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بقيمة سوقية إجمالية 2.4 مليار دولار، ومبيعات بلغت 593 مليون دولار، فيما بلغت صافي الربح 70 مليون دولار وحجم الأصول 4.2 مليار دولار.


ويشار إلى أن فريق البحوث في فوربس الشرق الأوسط، جمع البيانات من القوائم المالية المجمعة، وأسواق المال في دول المنطقة، وصُنفت الشركات وفقاً للمعايير الآتية بأوزان نسبية متساوية: المبيعات، والأصول، والأرباح المعلنة للعام المالي 2023، بالإضافة إلى القيم السوقية التي حُسبت بناء على إغلاقات الأسواق بتاريخ 26 أبريل 2024.


وحصلت الشركات التي تساوت في إجمالي النقاط على الترتيب نفسه، كما استبعدت الشركات التي لم تفصح عن قوائمها المالية المدققة لعام 2023 حتى 26 أبريل 2024

مقالات مشابهة

  • تعاون جديد بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي مصر عن " التجزئة المصرفية"
  • انطلاق تعاون جديد عن «التجزئة المصرفية» بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي
  • تحت رعاية "المركزي".. تعاون جديد بين جامعة النيل وبنك "CIB" لتدريس "التجزئة المصرفية"
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • إجمالي تمويلاتها 2.5 مليون دولار.. i’SUPPLY تغلق جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة A
  • البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 150 مليون دولار لمحطة روغون للطاقة الكهرومائية في طاجيكستان
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • جامعة النيل تعلن تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام