الشارقة:«الخليج»

حقق طلبة وطالبات مدرسة فيكتوريا بالشارقة، مراكز متقدمة ومعدلات مرتفعة في اختبارات الشهادة الثانوية البريطانية العالمية، التي يتنافس فيها جميع طلبة المنهاج البريطاني في مختلف دول العالم، إذ حصد 20 طالباً وطالبة من المدرسة المراكز الأولى، ليتصدروا العالم في تلك الشهادة، ويحققواً قيمة مضافة لنظام التعليم البريطاني في دولة الإمارات.

ووفقاً لنتائج الأخيرة تصدرت المدرسة مؤسسات التعليم البريطاني في العالم، للعام الثالث على التوالي، إذ حصل 10 طلاب على المراكز الأولى في اختبارات الثانوية البريطانية العام الماضي2021-2022، مقابل 4 طلاب حققوا تقدماً لافتاً ضمن المراكز الأولى في الاختبارات السابقة عام 2020-2021. كما حصل طالب من المدرسة على المركز الأول منفرداً عالمياً في مادة الفنون، الدرجة التي أدهشت الكوادر التعليمية والثقافية كافة في المملكة المتحدة.

وقال أمين النظامي، عضو مجلس إدارة مجموعة فيكتوريا، إن المراكز المتقدمة التي حققها طلاب المدرسة، انجاز جديد يؤكد مدى جودة التعليم بمختلف مناهجه في الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص. وسر تفوق الطلاب يكمن في مدى التزام المدرسة بالتوجيهات الكريمة من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، الذي يولي التعليم اهتماماً خاصاً وجعلت على رأس قائمة أولويات الإمارة، لتمكين الأبناء من اكتساب العلم والمعرفة التي تعد سر تقدم الأمم ونهضة المجتمعات.

وأفاد بأن المدرسة تركز على الاستعانة بكوادر تربوية مواطنة، للاستفادة من خبراتهم المتراكمة في بناء أجيال المستقبل. كما أن لهم إسهامات مشهودة في صناعة القرار التعليمي في المدرسة. والجائزة العالمية التي حصل عليها الطلبة تؤكد تميز مخرجات التعليم في الدولة، لاسيما أن القليل من الطلاب في العالم قادرون على تحقيق هذا الإنجاز.

فيما أكد ماثيو كيز، مدير المدرسة خلال حفل نظمته المدرسة احتفاء بالطلاب المتميزين، أن مدارس المملكة المتحدة تشيد بأبنائنا الفائزين المحظوظين بالحصول على هذا التفوق العالمي.

وأفاد بأن المدرسة أثبتت قدرتها على التطور والنجاح والتألق، ويعد هذا مصدر فخر واعتزاز بأبنائنا الطلبة، ويجدد الإنجاز الذي تحقق مسؤولية جديدة للمحافظة على مكتسبات التميز.

وقالت كارلا بوزا، نائبة مدير المدرسة «من دواعي سروري مشاركتي في هذا الاحتفال وأن أكون جزءاً منه، هؤلاء الطلاب بدأوا معنا الرحلة منذ انضمامهم إلى المدرسة في مرحلة الروضة، تفوق أبنائنا يؤكد مدى صدقية ما تعلموه واكتسبوه، فخورة جدا بهم».

وقالت كريمة سلامة، رئيسة قسم الثانوية بالمدرسة «لقد كنت جزءاً من رحلة الطلاب وشاهدت تقدمهم على مر السنين، وفخورة جداً بما حققوه من تميز. والنتائج تحثّ الجميع على العمل بجد وتضافر الجهود كافة لتحقيق المزيد من التميز».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحدد حالات إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية 2024-2025

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا مهمًا وعاجلًا بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2024-2025، وحالات الإعفاء الواردة من المصروفات الدراسية، وفقًا للقرار الوزاري رقم 162 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2023- 2024 الصادر بشأن إجراء البحث الاجتماعي، ولا يسرى الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين.

حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل 2023-2024

أوضحت الوزارة حالات الأعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل 2023-2024 وهي كالتالي:- 

- أبناء شهداء ثورة 25 يناير. 

- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

- الطلاب يتامى الأب غير القادرين.

- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

مقدمي البحوث الاجتماعية المعتمدة والممهورة بخاتم شعار الجمهورية مدرجا بها سبب الاعفاء من الفئات الآتية: (أبناء المرأة المعيلة، مهجورة العائل، المطلقة، أبناء المكفوفين، ذوي الإحتياجات الخاصة، أبناء ذوي الإحتياجات الخاصة، أبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين) مع مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد ويجدد بحث الحالة بشكل سنوي.

- أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك =.

- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبورماد بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة.

- طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس .

- لا يسرى هذا الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين.

مقالات مشابهة

  • مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2024-2025: شروط القبول ونظام التعليم
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يواصلون أداء إمتحان مادة الأدب والنصوص بالإسكندرية
  • «التعليم» تحدد حالات إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية 2024-2025
  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • العنف الطلابي.. هل من رادع؟!
  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • العنف في المدارس.. هل من رادع؟!
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية
  • إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا
  • اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023/2024 في قنا: نسب نجاح تصل إلى 100%