منحت وزارة التربية والتعليم فرصة جديدة للمعلمين غير الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم، إذ من المقرر أن تتواصل معهم لإجراء اجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه.

إجراء جديد للمعلمين غير الناجحين

وتستعد حاليا وزارة التعليم لاستقبال التماسات المعلمين غير الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم، بالنسبة للذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بالمسابقة، إذ يجرى تقديم الالتماس عبر الموقع الرسمي للوزارة، من أجل منحهم فرصة بديلة لاجتياز الاختبارات التي لم يجتازوا فيها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الإجراءات الخاصة بمسابقة الـ30 الف معلم الدفعة الأولى تمت وفق الضوابط القانونية، وبشفافية ونزاهة عالية، وإعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص، ووفقا لتوجيهات وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، من المقرر وضع الضوابط المعلنة لتوزيع المعلمين الجدد، وفقا لمناطق سد العجز والتوزيع الجغرافي.

ووجه بالمتابعة المستمرة لمديري المدارس الجدد في إطار المبادرة الرئاسية «1000 مدير مدرسة»، وتقديم سبل الدعم لهم في ونقل الخبرات إليهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم في إحداث التطوير المنشود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم التربية والتعليم مسابقة الـ 30 معلم وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل

الاقتصاد نيوز - بغداد

 استضافت لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس النواب، اليوم الخميس، رئيس مجلس الخدمة الاتحادية لمناقشة ملفات التعيينات في جميع الوزارات ومن ضمنها ماتبقى من الوجبة الثانية لحملة الشهادات العليا والخريجين الأوائل.

وعقب الاجتماع قالت رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية ليلى التميمي، ان اللجنة ناقشت مع رئيس مجلس الخدمة الاتحادي عدداً من الملفات المهمة من ضمنها التوظيف في الوزارات والمؤسسات الدولة.

وأوضحت ان هناك ما يقارب من 6500 الى 7000 درجة وظيفية، مؤكدة ان هذه الدرجات متوفرة ورغم ذلك لم يتم تعيين الخريجين من حملة الشهادات العليا والأوائل في مؤسسات الدولة لغاية الآن، وعدم تعيينهم بسبب عدم الحاجة الى الدرجات.

وأضافت التميمي أنه تمت معالجة مشكلة الاحتياج من خلال توفير الحاجة بكتب جديدة رفعت من الوزارات ومؤسسات الدولة إلى مجلس الخدمة الاتحادي.

وتابعت القول ان مجلس الخدمة الاتحادي عازم علَى تعيين الاوائل وحملة الشهادات العليا بشكل تدريجي وفق كتب الاحتياج المتوفرة لإنهاء ملف الدرجات الوظيفية المتبقية.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الدواجن.. بشرى سارة للمواطنين
  • المديريات التعليمية تعلن رابط تظلمات للمستبعدين بمسابقة الـ30 ألف معلم
  • انخفاض جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة لمحبي الشتاء
  • تحديات تواجه العام الدراسي الجديد.. أبرزها كثافة الفصول وسد عجز المعلمين
  • وزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنوات
  • عاجل _ وزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنوات
  • لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل
  • لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل بشأن التعيينات
  • رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار الطماطم