شفق نيوز/ في ظل استمرار المعارضة الصاخبة لمشروع دوري "السوبر" الأوروبي "الانشقاقي" عن دوري أبطال أوروبا، لاسيما من مجموعات المشجعين والدوريات والأندية وممثلي اللاعبين، يبدو أن القرار الصادر أمس الخميس عن محكمة العدل الأوروبية غير قادر أقله في المستقبل القريب، على تغيير المشهد الكروي في القارة العجوز.

وإذا كان الموقف الصادر عن كل من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ونظيره الدولي (فيفا) متوقعاً تماماً بما أنهما الطرف الآخر في الصراع، فإن الضغط الذي يفرضه المشجعون بشكل خاص وممثلو اللاعبين والأندية وبدرجة أقل الدوريات، يُنذر بأن مشروع الدوري "السوبر" لن يبصر النور قريباً، بحسب موقع "فرانس24" الفرنسي.

وسارع "يويفا" الى الرد بأن قرار المحكمة لا يعني تأييد إطلاق المسابقة الجديدة، مضيفاً "هذا الحُكم لا يعني الموافقة أو التصديق على ما يسمى (دوري السوبر)، بل يسلّط الضوء على النقص الموجود أصلاً في الإطار التفويضي المسبق ليويفا، وهو جانب فني تم بالفعل الإقرار به ومعالجته في حزيران/ يونيو 2022 مع إقرار قوانين جديدة".

لكن ذلك لم يمنع شركة "أي 22 سبورتس مانجمانمت" المروجة لدوري "السوبر" من الكشف بسرعة عن اقتراحها لإقامة مسابقة للرجال تضم 64 فريقاً ومقسمة الى ثلاثة أقسام.

وأفادت أن المشاركة في هذه الأقسام الثلاثة ستكون "على أساس الجدارة الرياضية"، مع عدم وجود أعضاء دائمين ومع بقاء الأندية ملتزمة بالدوريات المحلية، وفقاً لرئيسها التنفيذي بيرند رايخارت.

لكن، وباستثناء ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين اللذين كانا في أساس إطلاق مشروع ضم في بادئ الأمر 12 نادياً عندما كشف النقاب عنه في نيسان/ أبريل 2021، ليس واضحاً حتى الآن من الذي يدعم هذه الخطة حالياً.

وما أن أعلنت محكمة العدل الأوروبية عن قرارها، حتى سارعت الأندية الى مساندة "يويفا" باعتباره الإطار المنظم للعبة في القارة، بينها تلك غير المقتنعة بالشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا الذي سيبدأ العمل به اعتباراً من الموسم المقبل.

وكشف "يويفا" النقاب عن النظام الجديد مباشرة بعد إطلاق الدوري السوبر لأول مرة في نيسان/ أبريل 2021، وواجه انتقادات من أطراف عدة لكن هناك شبه إجماع الآن على أن النظام الحالي لكرة القدم الأوروبية، تحت مظلة "يويفا"، أفضل من أي شيء يروج له القيمون على دوري "السوبر".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الفيفا كرة القدم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم السوبر ليج

إقرأ أيضاً:

احتجاجات بشأن المناخ في برلين قبل الانتخابات الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهر نحو 10 آلاف شخص في العاصمة الألمانية ( برلين ) اليوم الجمعة، من أجل حماية المناخ والديمقراطية، وذلك قبل إجراء الانتخابات الأوروبية، المقرر انعقادها في ألمانيا 9 يونيو المقبل.

وأعلنت حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" التي دعت للتظاهرة عن تنظيم احتجاجات مشابهة في 100 مدينة ألمانية منها هامبورج وميونخ، فضلًا عن تنظيم احتجاجات في 13 دولة بالاتحاد الأوروبي، وذلك بحلول السابع من يونيو؛ تزامنا مع الانتخابات الأوروبية.

وقالت المتحدثة باسم الحركة في برلين فريدة إيجلينج، إنه يتعين على البرلمان الأوروبي الجديد أن يتخذ موقفًا واضحًا لصالح حماية المناخ والديمقراطية.

وتستهدف "أيام الجمعة من أجل المستقبل" التخلص التدريجي من الفحم والنفط والغاز على مستوى الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2035 ومضاعفة الاستثمار في الطاقات المتجددة والصناعات المحايدة للمناخ.

وتنطلق في السادس من يونيو المقبل وحتى التاسع من الشهر نفسه انتخابات البرلمان الأوروبي حيث سيدعى نحو 360 مليون ناخب في مختلف دول الاتحاد الأوروبي لاختيار 720 عضوا بهذا البرلمان.

ويختلف موعد الانتخابات بين دول الاتحاد حيث ستبدأ الخميس المقبل في هولندا، ثم تقام الجمعة في أيرلندا، والسبت في كل من لاتفيا ومالطا وسلوفاكيا في حين يصوت الناخبون في إيطاليا والتشيك على مدى يومي 7 و8 يونيو. ثم تنعقد الانتخابات في بقية دول الاتحاد الأوروبي يوم الأحد 9 يونيو المقبل.

مقالات مشابهة

  • الأوروبيون يستعدون للتصويت في ظل صعود اليمين المتطرف
  • موعد مباراة ريال مدريد وأتالانتا في السوبر الأوروبي
  • رغم معارضة نتنياهو.. مصدر إسرائيلي يزعم موافقة تل أبيب على مقترح بايدن
  • أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية خلال التعاملات المسائية
  • يوفنتوس يعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • احتجاجات بشأن المناخ في برلين قبل الانتخابات الأوروبية
  • جريزمان: الأتليتي آخر نادٍ ألعب له في «القارة العجوز»
  • المغربي الكعبي يحطم رقما قياسيا لرونالدو ويمنح أولمبياكوس واليونان أول لقب أوروبي
  • من يشعل النار في أوروبا؟.. حرائق ضخمة وأعمال تخريب تجتاح القارة العجوز