بتوجيهات مباشرة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح نحو تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وفي اطار جهود وزارة الداخلية في خطواتها نحو استكمال عملية التحول الرقمي ورقمنة الخدمات المقدمة للجمهور.

أعلنت وزارة الداخلية عن مواعيد اطلاق خدمة تجديد اجازة تسيير المركبات عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024 وخدمة تحويل المركبات ابتداءً من يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024.

وتأتي هذه الخدمات في إطار التخفيف والتسهيل على المواطنين في عملية تجديد وتحويل المركبات عبر تطبيق “سهل” الحكومي.

المصدر وزارة الداخلية الوسومتطبيق "سهل" وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تطبيق سهل وزارة الداخلية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”

مكة (زمان التركية) – نشرت وزارة الداخلية السعودية مقطع فيديو لعملية رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج التقطته عدسة “درون” (طائرة بدون طيار).

ونشرت الوزارة الفيديو عبر منصة “إكس”، وقالت في تعليق: “ضمن جهود الجهات الأمنية في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج فقد تمكنت قوة المتابعة الجوية بقوات أمن الحج وبالتعاون مع طيران الأمن من رصد مركبة بمنطقة صحراوية بالقرب من مواقف الشميسي ومتابعتها بالتنسيق مع الفرق الميدانية الأرضية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود بالعاصمة المقدسة”.

وتابعت: “اتضح نقله لمخالفي أنظمة وتعليمات الحج، وننوه إلى أنه مهما تعددت الأساليب والطرق فإن رجال الأمن لها بالمرصاد ودائما تذكر لا حج بلا تصريح”.

وظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة لقوات الأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الداخلية مبرزة التقنيات المستخدمة في رصد المخالفين للأنظمة والتعليمات.

ويسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية لأن الحصول على التصاريح الرسمية وحزم الإقامة والخدمات يمكن أن تكون مكلفة، مع تخصيص حصص محدودة للحجاج من كل بلد.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات، لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج، داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.

Tags: الحجالنظام صريحلا حج بدون تصريحمناسك الحج

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يفعّل خدمة "أسعفني" عن طريق تطبيق توكلنا خلال موسم الحج
  • تفعيل خدمة أسعفني على تطبيق توكلنا
  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • عيد الأضحى.. التبليغ عن تراكم النفايات عبر تطبيق “نظيف”
  • “حافلات المدينة” تعلن توفر خدمة نقل الزائرين والأهالي إلى المسجد النبوي لصلاة عيد الأضحى
  • الصحة تعلن نجاح خطط الوزارة بموسم الحج: 5 آلاف متطوع في خدمة الحجاج
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج
  • “الشؤون الإسلامية” تعلن جاهزية مقرات ضيوف خادم الحرمين في المشاعر