قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء شهد توقيع عقود إنشاء أكبر مجمع للصناعات الغذائية الزراعية، بإجمالي الاستثمارات يبلغ 300 مليون دولار، ويعد أكبر مجمع من نوعه في المنطقة، ويهدف إلى تصدير الأغذية المصنعة، كما يعمل على تصنيع الحاصلات، ومقرر له أن ينتج ما يزيد عن 100 ألف طن من الحاصلات الزراعية الغذائية المتنوعة.

 

تفاصيل توقيع مشروع لأكبر مجمع للصناعات الغذائية الزراعية 

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن الهدف من المجمع تعزيز العمل وتشجيع الاستثمارات في مصر، وهو أكبر مجمع في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المجمع يستهدف تصدير أكثر من 80% من إنتاجه، وهو ما يعطي فرص ضخمة للتصدير وتوفير مزيد من العملة الأجنبية للدولة المصرية. 

وتابع أنه في أثناء التوقيع على عقود إنشاء المشروع؛ أكد الأطراف المختلفة أهمية المشروع؛ باعتباره سيكون الأحداث خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة في هذا الملف. 

ونوه بأن المجمع سيقام على مساحة 154 ألف متر مربع بمدينة السادات، ويشمل 5 مصانع تعد هي الأكبر والأحداث تكنولوجيا، وعلى سبيل المثال أحد المصانع سيكون أحد أكبر المصانع في العالم في مجال التجفيف بالتبريد للفواكه والخضروات، والمجمع سيوفر 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.  

وأشار إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع متكامل لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، وسيسهم في مواجهة التغيرات المناخية، كما يؤكد حرص الدولة على الحد من استخدام الوقود الأحفوري. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء عزة مصطفي أکبر مجمع

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي يحظى بأهمية كبيرة لدى مؤسسات الدولة

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأووربي، المقرر أن تستضيفه مصر نهاية شهر يونيو الجاري يحظي بأهمية كبيرة لدي كافة مؤسسات الدولة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء -خلال اتصال هاتفي مع قناة " TEN" الفضائية مساء اليوم الاثنين- إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اليوم يأتي في إطار المتابعة المستمرة لكافة استعدادات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء يتابع كافة الترتيبات بصورة دورية.

وأضاف أن اجتماع اليوم تناول العديد من الترتيبات اللوجستية والتى يأتي في مقدمتها عرض الفرص الاستثمارية المقرر طرحها على كبار المستثمرين الأوروبيين في مختلف القطاعات، خاصة في مختلف الصناعات، علما بأنه سيكون هناك العديد من القطاعات الحاضرة في المناقشات خلال المؤتمر، سواء في قطاعات البنية التحتية أو الطاقة الجديدة والمتجددة، والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي، وهناك العديد من الفرص الاستثمارية التى سيتم عرضها خلال المؤتمر.

وتابع المتحدث أن المؤتمر يهدف أيضا الى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية، المتاحة في الاقتصاد المصري وأيضا يسعي لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية.

وحول استعداد الدولة لعيد الأضحي المبارك، قال المتحدث إن الحكومة تتابع بصفة مستمرة دعم وتوافر السلع في الأسواق، وعلى رأسها وزارة التموين، ومتابعة توافر كافة الخدمات من جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميداني والجهات الرقابيةِ.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة: انعقاد ملتقي "التنمية الجديد" في مصر يعكس ثقلها الاقتصادي
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات خلال موسم الحج
  • متحدث الحكومة: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي يحظى بأهمية كبيرة لدى مؤسسات الدولة
  • الإمارات.. اعتماد إطلاق "مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه"
  • خالد بن محمد بن زايد: الأمن الغذائي والمائي أولوية وطنية
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»
  • بدء أعمال صيانة أرضية ملعب مجمع صحار
  • أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"