الشارقة: «الخليج»

عززت جمعية الشارقة الخيرية أعمالها الإنسانية في جمهورية طاجيكستان، بافتتاح عدد من المشاريع الجديدة لتضاف إلى مشاريع سبق تنفيذها منذ 2015، وقد قام وفد إعلامي من الجمعية، ممثلاً في محمد بن نصار، مدير إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق، وعبدالرحمن محمد، رئيس القسم وممثل عن هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بزيارة ميدانية إلى طاجيكستان، خلال الأسبوع الماضي، شملت تفقد المشاريع القائمة للاطمئنان على سير العمل بها، على هامش إطلاق حملة «شتاء دافئ» في عدد من القرى والمناطق النائية في طاجيكستان.

وقال محمد بن نصار: «تنفيذاً لما ورد بالخطة السنوية ووفقاً للتقارير والدراسات التي تم إجراؤها في المناطق الأكثر احتياجاً لتحديد المشاريع التي تفتقر لها وتفي باحتياجات سكانها، تم إجراء زيارة ميدانية إلى جمهورية طاجيكستان وهي إحدى البلدان المشمولة بحملة شتاء دافئ، حيث قمنا خلال الزيارة بتوزيع مخصصات الحملة التي تضمنت الأغطية الثقيلة والملابس وكسوة الشتاء والفحم والوقود والحطب لأكثر من 400 أسرة مستفيدة».

وأضاف أن الزيارة تضمنت أيضاً، افتتاح مدرسة متبرعي الريح المرسلة بقرية فتح آباد، وتتكون من 8 فصول دراسية ومكاتب إدارية وتم تأثيثها بكافة الأجهزة التعليمية اللازمة للطلبة الدراسين، بتكلفة إجمالية تبلغ 700 ألف درهم، كما تم افتتاح بئر الخير الارتوازية ليستفيد منها نحو 210 أسر من سكان منطقة حصار والمناطق المجاورة.

ولفت إلى أنه تم تفقد عدد من مشاريع الآبار والأسر المنتجة التي تم تنفيذها في وقت سابق وتم الاطمئنان على سير العمل بها، والتقى الوفد ببعض المستفيدين من المشاريع الإنتاجية الذين أبدوا سعادتهم بما قدمته لهم الجمعية من وسائل وأدوات تعينهم على العمل والحصول على احتياجاتهم من كسب أيديهم.

وأكد ابن نصار، أنه تم ختام الزيارة بتفقد عدد من المناطق النائية التي لم يسبق العمل بها من قبل للتعرف إلى احتياجات سكانها والقيام على تنفيذ تلك المشاريع خلال الفترة المقبلة، متوجها بالشكر إلى الداعمين من المحسنين ومتبرعي برنامج الريح المرسلة، متعهداً ببذل كل الجهود للارتقاء برسالة الإنسانية وتعزيز المشاريع الخيرية التي تدعم احتياجات المعوزين والفقراء حول العالم.

من جانبهم، أثنى سكان المناطق التي تمت زيارتها على جهود الجمعية، معبرين عن شكرهم باستقبال الوفد بترحاب حار وحفاوة بالغة، ومتوجهين كذلك بالشكر الجزيل للمتبرعين الذين بجودهم وإحسانهم أصبح المحتاجون ينعمون بهذه الخدمات في قراهم التي ضربها الفقر من كل حدب وصوب.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات خيرية الشارقة عدد من

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له

 أكد سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي أن العمل في تنفيذ مشروع توسعة مبنى المسافرين ومحطة المرافق المركزية في المطار يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له في كافة مراحله الإنشائية المختلفة وذلك ضمن الحزمة الكبرى من أصل 18 حزمة من سلسلة مشروعات التوسعة المختلفة التي تبلغ كلفتها الإجمالية 2.4 مليار درهم.

جاء ذلك خلال اجتماعه في مدينة ميلان الإيطالية، برفقة فريق هندسي، مع الشركة المشرفة على استشارات وتصاميم مشروع التوسعة لمبنى المسافرين الجديد ومحطة المرافق المركزية في المطار، بهدف الاطلاع على تطورات سير العمل في المشروع.

وشملت أجندة الزيارة، عقد ورشة مع الشركة ركزت على تقديم لمحة عامة عن مواصلة أعمال المشروع وعدد من المحاور التصميمية والتنفيذية له بالإضافة إلى إجراء زيارة لمطار ميلان بيرغامو بهدف الاطلاع على المرافق المصممة من قبل الشركة.

وأوضح المدفع أن الزيارة جاءت لتعزيز مستوى النجاح المحرز في العمل المشترك بين الجانبين وبما يسهم في ضمان التميز المنشود في هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيسهم في ترسيخ المكانة الإقليمية والعالمية لمطار الشارقة وتحقيق المزيد من التميز في منظومة خدماته المقدمة للمسافرين وضمان البلوغ الأمثل لأهداف التوسعة الجديدة وتطوير مرافق المطار من خلال رفع طاقته الاستيعابية إلى 25 مليون مسافر سنويا بحلول منتصف عام 2027 وتقديم خدمات أكثر تميزًا وريادة واستجابة لمتطلبات الاستدامة في قطاع السفر والطيران.

وناقش فريق الهيئة مع المهندسين المعماريين في الشركة الاستشارية عملية الإشراف على الأعمال في ما يتعلق بعمليات الإنشاء للتأكد من تطبيق أعلى مستويات الالتزام بالمعايير والمواصفات المطلوبة وفق التصاميم المعتمدة ومن ضمنها المعايير البيئية واستخدام المواد والأجهزة الصديقة للبيئة في تنفيذ المشروع وبما يعزز حرص مطار الشارقة على المساهمة في تطبيق مبادرة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي وخفض الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050 حيث نجح المطار في هذا الاتجاه بالحصول على شهادة الاعتماد في التقليل من الانبعاثات الكربونية للمطارات من مجلس المطارات العالمي (المستوى الثالث المطور) كما استمع الفريق إلى شرح عام حول الإنجازات الرئيسية التي تم إحرازها إلى الآن.


مقالات مشابهة

  • تأسيس الشركات وصناديق استثمار خيرية.. تعرف علي أهداف عمل التحالف الوطني
  • تنفيذ مبادرة كسوة العيد في الشارقة
  • 20 % زيادة في أسعار المواشي لارتفاع قيمة الأعلاف والنقل
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • أحلام مدرسة ترتطم بصخرة الفساد.. كيف يهرب المقاولون بأموال المشاريع
  • «الشارقة للاتصال الحكومي» تفتح الباب أمام رواد العمل الإنساني والمجتمعي
  • رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له
  • «خيرية الفجيرة» تنال 3 شهادات أيزو
  • الشارقة.. ضبط شبكة من خارج الإمارات متخصصة في جرائم الاحتيال الإلكتروني
  • دراسة المشاريع المشتركة بين سونلغاز وجنرال الكتريك