انطلقت أعمال الجلسة الخاصة للبرلمان العربي بشأن فلسطين، برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي، تحت عنوان "نصرة فلسطين وغزة" وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة وذلك بحضور رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح وعدد من الشخصيات البرلمانية العربية.

الأردن: العدوان الإسرائيلي الجبان سينتهي وسينعم أهلنا في فلسطين بالحرية والاستقلال العدوان الإسرائيلي على غزة يدمر خمس الأراضي الزراعية في غزة

وبدأت الجلسة، اليوم الخميس،  بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتبحث الجلسة، مستجدات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتصعيد الخطير في الضفة الغربية وتبعات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع والذي دخل يومه الـ 83.

وتعد هذه الجلسة استمرارا للتحركات المتواصلة التي يقودها البرلمان العربي لدعم الشعب الفلسطيني الأعزل ولوقف حرب الإبادة الجماعية التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال الإسرائيلي.

وكانت لجنة فلسطين بالبرلمان العربي قد عقدت اجتماعا - أمس /الأربعاء/ برئاسة "العسومي" - تحضيرًا لأعمال الجلسة الخاصة اليوم، وللتأكيد على دعم ومساندة البرلمان العربي التامة للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية.

وأكد العسومي، خلال اجتماع اللجنة، أن البرلمان العربي في حالة انعقاد دائم وتحرك مستمر في كافة المحافل الدولية والبرلمانية لمناصرة ودعم الشعب الفلسطيني الأعزل ضد العدوان الغاشم وجرائم الحرب التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) في قطاع غزة والضفة الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية بالقاهرة فلسطين مجلس النواب الأردني المجلس الوطني الفلسطيني شهداء فلسطين البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة

واشنطن-سانا

علقت شركة إنتل الامريكية العملاقة توسيع مصنعها لأشباه الموصلات في الأراضي الفلسطينية المحتلة على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي دخل شهره التاسع وأدى إلى أزمة اقتصادية خانقة يعيشها كيان الاحتلال رغم محاولته إخفاء ذلك.

ونقلت فرانس برس عن الشركة قولها: إنه “كان من المقرر أن تضخ إنتل استثمارات إضافية بقيمة 15 مليار دولار أمريكي؛ ولكن تم توقيف المشروع على خلفية الأوضاع في المنطقة”.

وكانت المجموعة الأمريكية أعلنت في نهاية كانون الأول الماضي عزمها توسيع مصنع جار إنشاؤه في مستوطنة “كريات غات” جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة بكلفة 10 مليارات دولار.

ويشهد الكيان الإسرائيلي أزمة اقتصادية وأوضاعاً متأزمة جراء عدوانه المستمر على قطاع غزة وتوقف الكثير من المصانع والمنشآت ومقاطعة العديد من الدول والشركات العالمية له.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري العربي حول أوضاع ذوي الإعاقة في غزة
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • البرلمان العربي: قرار مجلس الأمن الأخير خطوة لوقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • "عبد الرازق" يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • عبد الرازق يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • عودة البرلمان العراقي: رئيس جديد وقوانين جدلية على الأبواب
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها