ثمّن عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي الدور المحوري الكبير الذي يقوم به حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم لإغاثة الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة في ظل استمرار ما يتعرض له القطاع، معربا عن اعتزازه وتقديره للمواقف المشرفة لمملكة البحرين من خلال سرعة إرسال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني والتي تأتي في اطار النهج الإنساني الحكيم الذي تنتهجه مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال ترؤسه أعمال الجلسة الطارئة للبرلمان العربي التي عقدت امس بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، تحت عنوان «نصرة فلسطين وغزة»، بمشاركة عربية واسعة. وأشاد العسومي بالموقف الراسخ لمملكة البحرين بقيادة جلالة ملك البلاد المعظم بضرورة التوصل إلى تسوية دائمة وشاملة لهذا الصراع استنادا إلى مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، وإيقاف ما يتعرض له القطاع وضمان إدخال المساعدات الإنسانية له تحت إشراف دولي، مؤكدا كذلك الموقف الثابت الذي تنتهجه الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتقديم الدعم العاجل للشعب الفلسطيني. وأشار العسومي الى أن مملكة البحرين تعمل بكل جهد من تنفيذ مستشفى ميداني في قطاع غزة وعلاج الأخوة الفلسطينيين خارج القطاع وتقديم المساعدات الانسانية العاجلة، والتي تأتي ترجمة للتوجيهات السامية لجلالة الملك المعظم، وكذلك جهود المؤسسة الخيرية الملكية للأعمال الانسانية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد بن خليفة ممثل جلالة الملك المعظم للأعمال الانسانية وشؤون الشباب وجهود اللجنة البحرينية الوطنية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، وذلك تنفيذا للتوجهات الملكية السامية بسرعة تقديم المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني. وخلال كلمة ألقاها علي عبدالله العرادي عضو مجلس الشورى في جلسة البرلمان العربي الخاصة بفلسطين، أكد على موقف مملكة البحرين إزاء القضية الفلسطينية والداعم إلى الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار وفتح مسارات آمنة في قطاع غزة، ودعواتها المستمرة لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في الدفع لتهيئة الأجواء لإحياء عملية السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة

أكد وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، اعتزاز بلاده المشاركة في مؤتمر «الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة»، الذي ينعقد في مرحلة حرجة وظرف دقيق يستدعي رفع المعاناة عن المدنيين في غزة والوقف الفوري والكامل لإطلاق النار.

وتابع «الزياني»، خلال كلمته بالمؤتمر الذي يعقد في البحر الميت بالأردن، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»: «نؤكد أهمية العمل الجماعي الدولي لرفع المعاناة عن أهالي غزة وإنهاء الأزمة، ونحن ملتزمون بدعم الجهود الإنسانية في غزة وتأييد القرارات الدولية لوقف الحرب، ونعزز دعم المنظمات وجهود الإغاثة، وننسق مع الأردن ومصر لإيصال مساعدات تخفف معاناة المتضررين بغزة».

واستطرد: «نسعى دبلوماسيا وسياسيا لإنهاء الأزمة المتفاقمة في غزة، ونؤيد مقترح الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار، وتعزيز السلام في المنطقة، ونرحب بقرار مجلس الأمن لوقف النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، وإيصال المساعدات للمدنيين، وندعم الجهود الدولية الساعية للاعتراف بدولة فلسطين وعضويتها الكاملة بالأمم المتحدة، وتوفير خدمات التعليم والرعاية الصحية للشعب الفلسطيني برعاية المنظمات الأممية خاصة المتضررين من الصراع».

واختتم: «تناشد مملكة البحرين المجتمع الدولي لإيجاد حل سلمي في غزة وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني واستعادة أمن واستقرار المنطقة ودفع المفاوضات نحو السلام العادل والشامل لكل شعوب المنطقة، وندعم برامج المساعدات المقدمة للمؤتمر وسندرس تحديد مساهمة البحرين في هذا الدعم».

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن الوطني: تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني تجاوزت 700 مليون ريال
  • وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة
  • أبو مازن للسيسي: نقدر مواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها
  • عبدالله بن زايد يترأس وفد الدولة في “مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة” .. ويدعو لحراك دولي إنساني لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • فيديو | «الفارس الشهم 3» تُوزع طروداً صحية ومستلزمات للأطفال في خان يونس
  • «الفارس الشهم 3» تُوزع طروداً صحية ومستلزمات للأطفال في خان يونس
  • الأردن يستضيف غدا الثلاثاء مؤتمرا دوليا للاستجابة الانسانية الطارئة لغزة
  • ردّاً على مجزرة مخيّم النصيرات.. القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة