منظومة الرياضة الطبيعية والمتكاملة، لا تتوقف على ملعب ممتاز، ولاعب موهوب، وصافرة عادلة في المباراة، بل لها من الأركان والتوابع ما تغافل عنه الجميع في إعطاءه حقه والاعتماد عليه.

مجال التأهيل ما بعد الإصابات، هو أحد أهم أركان المنظومة، والذي تغافل عنه الجميع رغم أهميته بالنسبة للاعب.

فتأهيل خاطئ يعني حرمان لاعب من هوايته المفضلة، في مداعبة الكرة على المستديرة، أو تأخير عودته من الاصابة في فترة قد تمتد لعام وأكثر بسبب التعامل الخاطئ.

وكما في المستديرة أرقام قياسية، ففي هذا المجال بزغ محمد عبد العزيز كأصغر اخصائي اصابات وتأهيل في الوطن العربي وصاحب الانجازات الكبيرة في مجاله.

العمل من الصفر

الرحلة لم تكن ممهدة ولا وردية، بل كان شعارها الاستمرارية في السعي تعني حتمية الوصول، ومع أولى التجارب في نادي الظاهر كانت الرحلة قد بدأت في صنع الانجاز وعودة اللاعبين.

استكمال الرحلة كان من بلقاس ومرورا بنادي تليفونات بني سويف، إضافة للعمل الخاص أيضا في مراكز التأهيل.

وبالطبع العمل في اندية القسم الثاني هي واحدة من التحديات المثيرة، لكن صاحب 25 عاما استطاع اجتيازها بنجاح والحصول على درجة الماجستير  بعنوان فاعلية برنامج تأهيلي بدني يإستخدام تمرينات السلسلة الحركية القطنية لمصابي فتق القرص الغضروفي القطني  متفوقا على كبار مهنته وفي تخصص نادر وحديث في المنظومة الرياضية.

وبجانب العلم استطاع استغلال التكنولوجيا ليوثق محتواه عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ليكون أحد المطلوبين في الدول العربية لعلاج اصعب الاصابات في الركبة والعمود الفقري وسرطان كرة القدم الرباط الصليبي

واستطاع محمد علاج رأفت خليل لاعب الاهلي المعار لزد سعد محمد، محمد خليل ومصطفى أبو الخير وهم من ناشئي الأهلي، بالإضافة إلى الحارس محمد خليفة حامي عرين منتخب الشباب ونادي بتروجيت، وغيرهم من اللاعبين

الحلم الكبير

وبات حلم محمد هو الوصول لابعد نقطة ممكنة في تخصص ذات ندرة في الوسط الرياضي، ووعي الرياضين بأهمية التأهيل ما بعد الاصابة للعودة المستديرة بشكل أسرع.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التأهيل الرياضي التأهيل محمد مصطفى

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج محمد عبد العزيز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية المقرر إنطلاقها خلال الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز يحاوره فيه مجموعة من شباب السينمائيين تحت شعار من جيل الي جيل .
يقول المخرج الكبير محمد عبد العزيز أن فكرة الحوار مع الأجيال الشابة الهدف منها نقل الخبرات التي إكتسبها علي مدار تاريخه السينمائي الطويل الي  شباب المخرجين .
وأضاف أنه سيخصص جزء من الماستر كلاس الخاص به للحديث عن أساتذته الذين تعلم منهم فن السينما مثل فطين عبدالوهاب رائد فن الكوميديا في السينما المصرية وعن علاقة التوأمة الفنية التي ربطته بالزعيم عادل إمام والتي أثمرت عن تعاونهما في18 فيلما مشتركا إحتلت جميعها صدارة شباك التذاكر لفترات طويلة كما يكشف سر عدم تعاونه  فنيا مع  نجله النجم كريم عبد العزيز . 
ويوضح خلاله أيضا سر إنجذابه الي المسرح الذي أخرج له عدد من العروض الناجحة والشهيرة منها مسرحية شارع محمد علي لشيريهان   و بهلول في إسطنبول لسمير غانم وإلهام شاهين وعفروتو لمحمد هنيدي وهاني رمزي وماجدة زكي .
ومن جانبه يقول السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان : أن المهرجان حريص علي فكرة التواصل بين الأجيال الفنية لذلك كان تنظيم الماستر كلاس الخاص بالفنان الكبير حسين فهمي في الدورة الأولي للمهرجان والذي  حقق متابعات عالية جدا سواء من الحضور أو من خلال المشاهدات علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة  وفي الدورة الثانية ننظم ماستر كلاس لرائد من روادنا الكبار في مجال الإخراج السينمائي وهو المخرج  الكبير محمد عبد العزيز  والذي قدم لنا العديد من الروائع السينمائية الخالدة و تتلمذ علي يديه عدد كبير من كبار مخرجينا الذين نعتز ونفتخر بهم .
وأضاف : أن المخرج  محمد عبد العزيز عاصروتعاون مع  أجيال عظيمة من المخرجين والمنتجين والنجوم الذين أثروا الفن المصري والعربي خاصة في مجال السينما وأنه وافق علي  تقديم الماستر كلاس  رغم تلقيه عرضا مغريا بتسجيل حلقات وثائقية عن   مشواره السينمائي بمقابل مالي كبير لكنه أصر علي تقديم الماستر كلاس  لشباب السينمائيين قبل الشروع في تصوير الحلقات التليفزيونية .

مقالات مشابهة

  • أرقام قياسية لـ ريال مدريد بعد تتويجه بـ دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15
  • فيديو لقبر النبي محمد من الداخل.. حقيقي أم مفبرك؟
  • أول تحرك رسمي من محامي حسين الشحات بعد إصدار المحكمة عقوبات ضده «فيديو»
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج محمد عبد العزيز
  • نجم الأهلي السابق: محمد صلاح لاعب منضبط ويعرف دوره جيدا مع المنتخب
  • زيدان يطالب بتنفيذ مبادرة مرتضى منصور فى أزمة الشحات والشيبى
  • بعد تدخله في أزمة الشيبي والشحات| عبد الناصر زيدان: "ياريت نتعلم التسامح من مرتضى منصور
  • 10 أرقام قياسية يصعب تحطيمها في دوري أبطال أوروبا
  • محمد مصطفى ابن قنا ثالث اخصائي مثالي على مستوى الجمهورية