اخبار مصر... تصرف الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صباح الاثنين المقبل، المعاشات عن شهر يناير 2024، لجميع المستحقين، من خلال جميع المنافذ المتاحة مكاتب البريد وبنك ناصر الاجتماعي وماكينات الصراف الآلي atm ... ونشر قسم الأخبار في موقع صدى البلد، العديد من الأخبار المهمة المتعلقة بالشأن المحلي وأخرى تتعلق بالشأنين الإقليمي والعالمي على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

. نعرض أبرزها في السطور الآتية…

اخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

 

النقل تطلق تذكرة موحدة لكافة المواصلات التابعة للوزارة | إليك الموعد
تعمل وزارة النقل، على تشغيل "التذكرة الموحدة" والتي تمكن المواطن من استخدام وسائل النقل بتذكرة واحدة. وتأتي أهمية مشروع الكارت الموحد لوسائل النقل في مقدمة تطوير خدمات النقل للركاب وتشجيع المواطنين على استخدام النقل العام والتيسير عليهم من خلال استخدام أحدث الأساليب التكنولوجية.

هام لأصحاب المعاشات.. حقيقة الزيادة الجديدة في يناير
تصرف الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صباح الاثنين المقبل، المعاشات عن شهر يناير 2024، لجميع المستحقين، من خلال جميع المنافذ المتاحة مكاتب البريد وبنك ناصر الاجتماعي وماكينات الصراف الآلي atm .

الوصول إلى الجمهورية الجديدة.. أبرز بنود التقرير السنوي للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك
ساعات قليلة  تفصلنا عن عام جديد.. ويأتي 2024، وهناك أسئلة كثيرة تهم عمال مصر ، وما يريدون من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة الرئاسة الجديدة ، ودور العمال في تلك الفترة.

الأهلي وصل.. الناقل الوطني يسير 3 رحلات خاصة لإعادة الفرق المصرية بعد خوص كأس السوبر
تسيّر الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الجمعة، ثلاث رحلات خاصة لنقل الفرق المصرية المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري للأبطال المقام في نسخته الأولى بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أقيمت خلال الفترة من ٢٥ حتى ٢٨ ديسمبر الحالي، وتوج فيها الأهلي بطلًا لكأس السوبر المصري بعد الفوز على مودرن فيوتشر بنتيجة ٤/٢.

الرعاية الصحية: تقديم 14 مليون خدمة من خلال منشآت اللهيئة ببورسعيد
التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع اللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة في العاصمة الإدارية الجديدة.

العمل: اعتماد 426 ألف عقد بالخارج وتحصيل 314 مليون جنيه كمستحقات من 9 دول
تنشر وزارة العمل اليوم انفوجرافا يوضح جهود الوزارة" في تقديم الخدمات للمواطنين خلال العام 2023. كان ذلك بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي للوزارة، لحماية ورعاية العمالة غير المنتظمة، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، والامتثال لمعايير العمل الدولية ،وتفعيل دور المجلس الأعلى للحوار المجتمعي في مجال العمل بين أطراف العمل الثلاثة من حكومة وأصحاب اعمال وعمال ،وكذلك تعزيز علاقات العمل بين "طرفي الإنتاج" وصناعة بيئة عمل لائقة وصحية يتحقق فيها المزيد من الاستثمار والأمان الوظيفي.

وزارة البيئة تدعم الاستدامة في منشآت الرعاية الصحية ومؤتمر المناخ
شهد قطاع البيئة في مصر طفرة كبيرة طوال 9 سنوات مرت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطى فيها أولوية لملف البيئة ضمن اهتمامات الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة، من أجل تحقيق حياة كريمة للشعب المصري ومستقبل أفضل للأجيال القادمة.

أنواع الإعاقات المستحقة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة
يتساءل الكثير من المواطنين، عن أنواع الإعاقات المسموح لها استخراج كارت الخدمات المتكاملة .

انتهاء 96% من مشروعات تطوير ميناء غرب بورسعيد .. انفوجراف
نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشان تطورات أعمال تنفيذ مشروع تطوير ميناء غرب بورسعيد.  

نقيب الفلاحين يحذر: هذا الفعل يتسبب في ضرر للإنسان والماشية
قال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين إن صحة الانسان تبدأ من صحة الحيوان ، موضحًا أن استخدام مخلفات المصانع كغذاء للمواشي بدون معالجتها قد يتسبب في كوارث صحية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

فلكي مصري يكشف تفاصيل الظاهرة الجديدة التي ستحدث في سماء البلاد قريبا

كشف أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، تفاصيل الظاهرة الفلكية التي ستحدث في سماء البلاد يوم 6 يونيو الجاري.

مصر.. الكشف عن موعد عيد الأضحى فلكيا

وقال تادرس، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "إن القمر لن يكون مرئيا في السماء طوال الليل في ذلك اليوم إيذانا ببدء ميلاد القمر الجديد".

وتابع: "حيث يقترن القمر مع الشمس في ذلك اليوم فيشرق معها ويغرب معها فلا يترائى أبدا إذ يكون وجهه المضيء مواجها للشمس ووجهه المظلم مواجها للأرض، وإلى أن يخرج القمر من حالة الاقتران مع الشمس حينئذ يولد القمر الجديد".

وأردف: "علما بأن رؤية الهلال الجديد بالعين المجردة تعتمد أساسا على فترة بقاء القمر الوليد في السماء أثناء الشفق المسائي (الغسق) بعد غروب الشمس مباشرة، كما تعتمد رؤيته أيضا على صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار".

وذكر: "تعتبر أيام المحاق هي أفضل الليالي خلال شهور السنة، والتي يفضلها الفلكيون كثيرا لرصد الأجرام السماوية الخافتة مثل المجرات والحشود النجمية ونجوم الكوكبات البعيدة، حيث لا يعيق ضوء القمر في هذا الوقت الأرصاد الفلكية المطلوبة".

وفي وقت سابق، أوضح مركز الفلك الدولي في بيان له أن" رؤية الهلال الجمعة 7 يونيو ممكنة بالعين المجردة في غالبية دول العالم، وأنه من المتوقع أن تحل غرة ذي الحجة السبت 8 يونيو ويكون أول أيام عيد الأضحى الاثنين 17 يونيو".

وأضاف أن "غالبية الدول الإسلامية ستتحرى هلال ذي الحجة الخميس 6 يونيو، ليكون مطلع الشهر الهجري المقبل التي يتحدد من خلالها موعد عيد الأضحى ما بين الجمعة 7 أو السبت 8 يونيو، ويكون أول أيام عيد الأضحى فيها يوم الأحد 16 يونيو أو الإثنين 17 يونيو".

المصدر:  صفحة الفلكي المصري الرسمية على "فيسبوك".

مقالات مشابهة

  • تعزيز تجربة اللياقة البدنيّة بدمج مميزات الذكاء الاصطناعي في ساعة "Galaxy" الجديدة
  • أحداث ذي قار.. الداخلية تصدر توجيهاً ونقابة الصحفيين على الخط
  • تكريم مدير عام الشئون الهندسية بجامعة سوهاج لبلوغه سن القانونية
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للسكك الحديدية
  • فلكي مصري يكشف تفاصيل الظاهرة الجديدة التي ستحدث في سماء البلاد قريبا
  • بعد رفع أسعار الخبز والكهرباء والمواد البترولية..الحكومة توضح حقيقة زيادة المعاشات
  • بدء صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة الجديدة الدفعة الرابعة غدا
  • غدًا صرف معاشات يونيو لـ11 مليون مستفيد.. أماكن الصرف وجدول الزيادة
  • بدء صرف معاشات شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • العمل تصدر "إنفوجراف" لتوثيق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه