قال عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، إن مركز التطوير التكنولوجي قام برفع امتحانات المواد الدراسية  للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا على  منصة الامتحان المركزي في الوزارة من خلال غرفة التحكم الإلكتروني بمدرسة مصطفى أمين هيبة الثانوية بنين بحي الشروق. 

جاء ذلك وفقًا لتعليمات الوزارة بأن تكون أسئلة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوي  إلكترونيا بنسبة 85% اختيار من متعدد، وبنسة 15% مقالي، وذلك بالمدارس التى تتوافر بها بنية تكنولوجية سليمة.

 

وأشاد وكيل الوزارة خلال متابعته  بالجهود التى يبذلها مركز التطوير التكنولوجى لانجاز المهمة المكلفين بها وسرعة الانتهاء من رفع الامتحانات على المنصة المركزية فى التوقيتات المحددة وبوقت كافٍ، بالتنسيق مع موجهي عموم المواد الدراسية حتى يتم التأكد من تمام الجاهزية لكافة العناصر وكذلك الأجهزة المستخدمة فى العملية الامتحانية قبل انطلاق الامتحانات السبت بعد المقبل الموافق 13 يناير القادم .

وكيل "تعليم مطروح" يتابع رفع امتحانات النقل للمرحلة الثانوية على المنصة الإلكترو IMG-20240101-WA0006 IMG-20240101-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح تعليم مطروح الامتحانات المرحلة الثانوية

إقرأ أيضاً:

«تعليم الجيزة»: تجهيز فريق طبي طائر للتوجه مباشرة إلى لجان الثانوية العامة

قال أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بلغ 87 ألفا و264 طالبا، ولم تتلق غرفة العمليات أي شكاوى بخصوص ماتي التربية الدينية والوطنية.

إجراءات قانونية وإلغاء الامتحانات 

وشدد وكيل تعليم الجيزة بعدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية، حتى وإن كان الهاتف مغلقا، حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية، وإلغاء امتحانه.

وأشار إلى أن مديرية الصحة بالجيزة شاركت مع مديرية التربيه والتعليم في غرفة عمليات طوارئ امتحانات الثانوية العامة، للمتابعة والإشراف على سير الامتحانات، إذ جرى تسكين فريق طبي بكل لجنة وتجهيزها بأدوية طوارئ، وجهاز ضغط وتيرمومتر حرارة للتعامل مع الطوارئ.

تجهيز فريق طبي طائر

وتابع: «جرى تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب بشري وممرضة داخل الوحدات الصحية، للتوجه للجان في حالة حدوث أي طارئ، والتنسيق مع هيئة إسعاف الجيزة للتحرك السريع في حالة حدوث طوارئ». 

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • «تعليم الجيزة»: تجهيز فريق طبي طائر للتوجه مباشرة إلى لجان الثانوية العامة
  • مدير «تعليم مطروح» يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم مطروح: متابعة مستمرة للامتحانات عبر غرفة العمليات
  • محافظ مطروح يُتابع سير امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم الأقصر: لا شكاوى أو مخالفات في أول أيام الامتحانات
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية بالدقهلية
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • وكيل تعليم الجيزة يعقد اجتماعا موسعا مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة