ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أن ظهور الألم عند المشي أو الجري، أو تغيرات في لون الجلد أو تجلط الدم، وقد تحدث هذه الأعراض وغيرها المتعلقة بحالة الساقين بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

 

عندما يتحدث الأطباء عن ارتفاع نسبة الكوليسترول، فهذا يعني عادة أن الكثير من المكونات الدهنية تتركز في دم الشخص، وغالبًا ما تكون نتيجة ذلك تصلب الشرايين - وهي حالة مرضية للأوعية الدموية في التجاويف التي تتشكل منها لويحات الكوليسترول.

 

وفي هذه الحالة، يصبح إمداد الدم الطبيعي إلى الأعضاء، بما في ذلك القلب والدماغ، صعبًا ويرتبط حدوث مرض الشريان التاجي (IHD) والنوبات القلبية ارتباطًا وثيقًا بتصلب الشرايين، والذي يظهر بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول.

 

إحدى الطرق لمعرفة ما إذا كانت مستويات الدم مرتفعة بشكل خطير هي مراقبة قدميك، ويتم تحديد صحة الأطراف السفلية إلى حد كبير من خلال إمدادات الدم، وإذا أصبح الأمر صعبا بسبب انسداد الأوعية الدموية بالكوليسترول، فإنه سيؤدي إلى عدد من الأعراض.

 

عدم الراحة في القدمين وتقييد حركتها. يحدث هذا التغيير في حالة الساقين بسبب الأورام الصفراء - وهي رواسب دهنية تحت الجلد على شكل كتل أو عقيدات، ويمكن أن تتراكم مثل هذه الأورام الصفراء الناتجة عن الدهون الزائدة بالقرب من المفاصل أو الأوتار، مما يساهم في تغيراتها السلبية.

 

ألم أو تشنجات في الساقين أثناء النشاط البدني، وإذا حدثت ظروف غير سارة بشكل مكثف أثناء المشي أو الجري وهدأت عند التوقف، فمن الممكن حدوث مرض الشريان المحيطي (PAD)، والذي يرتبط تطوره أيضًا ارتباطًا وثيقًا بارتفاع نسبة الكوليسترول.

 

وارتفاع نسبة الكولسترول يؤدي إلى ضيق الشرايين، مما يحد من تدفق الدم إلى الساقين، وقال خبراء طبيون لصحيفة "تايمز أوف إنديا": "بسبب عدم كفاية إمدادات الدم، قد يحدث عرج أو ألم أو تشنجات في الساقين أثناء النشاط البدني".

 

الاعتلال العصبي المحيطي. يحدث هذا الاضطراب بسبب عدم وصول الدم الكافي إلى الأجزاء الطرفية من الجسم، والعلامة الشائعة للمشكلة هي برودة القدمين باستمرار، وقد تشعر أيضًا بألم أو تنميل أو وخز.

 

زرقة. يعد اللون المزرق أو الأرجواني على الجلد أو أظافر القدمين (وكذلك حالتها السيئة) أحد الأعراض التي تدل على انسداد الأوعية الدموية في الساقين بالكوليسترول الزائد.

 

DVT (تجلط الأوردة العميقة)، وحذر الأطباء من أن ارتفاع مستويات الكوليسترول يعني زيادة احتمال الإصابة بجلطات الدم.

 

وقال الخبراء: "إن ارتفاع مستويات الكوليسترول يمكن أن يساهم في تجلط الأوردة العميقة، مما يسبب الألم والتورم، وإذا تحركت جلطات الدم، يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، بما في ذلك الانسداد الرئوي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الساقين الكوليسترول ارتفاع مستويات الكوليسترول ارتفاع نسبة الكوليسترول تصلب الشرايين القلب الدماغ تجلط الدم لون الجلد ارتفاع نسبة الکولیسترول فی الساقین

إقرأ أيضاً:

فضيحة في الولايات المتحدة بسبب فيديو انتخابي لترامب تضمن إشارة إلى ألمانيا النازية

أثار فيديو دعائي لحملة المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب فضيحة في الولايات المتحدة، حيث تضمن إشارة إلى إقامة "الرايخ الموحد" في البلاد في حال فوز ترامب.

ونشر الفيديو على صفحة ترامب في موقع "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي، يوم الاثنين.

وتحدث الفيديو "عما سيحدث بعد فوز دونالد ترامب"، وتضمن الوعود بإغلاق الحدود وازدهار الاقتصاد وترحيل المهاجرين غير الشرعيين، إضافة إلى "إقامة الرايخ الموحد" في أمريكا.

وتجدر الإشارة إلى أن مصطلح "الرايخ" مرتبط بألمانيا النازية التي كان يطلق عليها اسم "الرايخ الثالث" خلال حكم أدولف هتلر.

إقرأ المزيد بالمزاح وضحكات الجمهور.. ترامب ينقذ نفسه من موقف محرج على المسرح!

وتم حذف الفيديو من الصحفة يوم الثلاثاء. وأوضحت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولاين ليفيت أن الفيديو نشره أحد موظفي الحملة الذي لم ينتبه إلى الكلمة المذكورة.

بدورهم، اغتنم أنصار الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن الفرصة للهجوم على ترامب.

وعلق على الفيديو بايدن شخصيا، يوم الثلاثاء، قائلا إن ترامب "يستخدم لغة هتلر، وليس لغة أمريكا".

وأعرب المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، عن "الاشمئزاز" إزاء ما وصفه بـ "الترويج للمحتوى المتعلق بحكومة ألمانيا النازية بقيادة أدولف هتلر"، واتهم ترامب بمعاداة السامية.

من جهته، صرح المتحدث باسم حملة بايدن، جيمس سينغر، بأن ترامب "لا يمارس اللعب، بل يقول لأمريكا ما ينوي أن يفعله بالضبط في حال عودته إلى السلطة، أي أن يحكم مثل الديكتاتور على الرايخ الموحد".

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل. وسيتنافس على منصب الرئاسة على الأرجح الرئيس الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب الذي خسر أمام بايدن في انتخابات عام 2020.

المصدر: "سي إن إن"

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف مخاطر الأوردة المنتفخة وتأثيرها على الجسم
  • 4 أعشاب طبيعية تعالج تجلط الدم بشكل فعال
  • اصنعي آيس كريم تشيز كيك التوت وواجهي حر الصيف
  • تغيرات في درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة
  • متى يكون تورم القدمين وتغير لونهما علامة على الإصابة بأمراض القلب؟
  • أطعمة ممنوعة على مرضى السكري خوفًا على صحتهم
  • فضيحة في الولايات المتحدة بسبب فيديو انتخابي لترامب تضمن إشارة إلى ألمانيا النازية
  • أدوية خفض الكوليسترول.. المخاطر والبدائل
  • احترس من الكحة.. دلائل تشير إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • اُكتشف قبل 5000 عام.. اليوم العالمي للشاي 21 مايو