وافق مجلس النواب على مشروع القانون المٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، إذ يهدف المشروع لإقرار بعض الحوافز والإعفاءات والضمانات، للحفاظ على المستثمرين الحاليين الموقعين على مذكرات التفاهم والاتفاقيات الإطارية، في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، لخلق بيئة استثمارية جاذبة لهم، تساعدهم في سرعة إنهاء مشروعاتهم لتصبح مصر مركز لوجستي إقليمي للطاقة النظيفة.

مشروعات الهيدروجين الأخضر

أشاد عدد من القيادات الحزبية بمشروع القانون، معتبرينه خطوة في غاية الأهمية لدعم حركة الإستثمارات، وخلق بيئة استثمارية، من شأنها أن تعطي للمستثمر طابع إيجابي عن مناخ الإستثمار المصري، وما يترتب عليه من خلق فرص العمل.

وقال النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ في تصريحات لـ«الوطن»، إن مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر والتوسع في إنتاج الطاقة النظيفة، خطوة في غاية الأهمية، وستسهم بشكل كبير في تشجيع المستثمرين، باعتبار أن الطاقة النظيفة قوت العالم خلال الفترة الحالية.

حزب إرادة جيل

وفي سياق متصل، أشاد اللواء محسن الفحام نائب رئيس حزب إرادة جيل، بخطط الدولة التنموية في مشروعات الهيدروجين الأخضر الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأوضح محسن الفحام، أن التوسع في مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، ضرورة ملحة لخلق بيئة استثمارية تواكب بيئة الاستثمار العالمي، نظرا لأن العالم سيعمل خلال الفترة المقبلة على استغلال الطاقة النظيفة في شتى المجالات، سواء الصناعية أو التجارية، لا سيما خطوط النقل والتوزيع.

فما قال المستشار حاتم العشري القيادي بحزب حماة الوطن، إن مشروعات الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة، ستسهم في خلق فرص العمل، إذ أنها منشطات جاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب إرادة جيل الهيدروجين الأخضر الطاقة النظيفة مشروعات الطاقة النظيفة الهیدروجین الأخضر الطاقة النظیفة

إقرأ أيضاً:

لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين، سبل التعاون المشترك مع إحدى الشركات الهندية العالمية في مجال الطاقة النظيفة، خلال استقباله وفد الشركة في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتعمل الشركة الهندية في مجال إنتاج مولدات وتوربينات الرياح، ومحطات الطاقة الشمسية، ومعدات ربط ونقل الكهرباء، ونقل وتوزيع الغاز، فضلاً عن صناعة البتروكيماويات، وأعمال التعدين.

التعاون مع القطاع الخاص

قال وزير الدولة للإنتاج الحربي، في بيان صادر اليوم، إن الوزارة حريصة على إبرام شراكات تعاونية مع القطاع الخاص الوطني والأجنبي الجاد، لسد احتياجات السوق من المنتجات التي تخدم الدولة والمواطن، فضلاً عن دعم الاقتصاد القومي.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين، أن المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي تعمل على تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات المتاحة لدعم استراتيجيات التنمية المستدامة للدولة، عبر تعميق التصنيع المحلي، بأيد مصرية، وبجودة عالمية.

تصنيع معدات توليد الطاقة

لفت إلى إنتاج شركات الإنتاج الحربي لمعدات توليد الطاقة لصالح القطاعين الحربي والمدني، والمشروعات القومية الكبرى، مثل مشروعات قطاع الإسكان، والمجتمعات العمرانية، فضلاً عن الطرق والكباري.

وأكد سوديبتا بهاتاشاريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات «أداني» الهندية، خلال اللقاء، حرص المجموعة على التعاون مع «الإنتاج الحربي»، بما سيسهم في تعزيز تنافسية المنتج المحلي المصري بمجال إنتاج الطاقة النظيفة، والأنظمة الموفرة للطاقة، ومنها توليد الطاقة الشمسية.

تقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج

وأشار الرئيس التنفيذي للمجموعة الهندية، إلى أن تعميق التصنيع المحلي بمصر، من شأنه تقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

وأشاد «بهاتاشاريا»، بجهود وزارة الإنتاج الحربي لدعم الاقتصاد القومي، فضلاً عن مشاركتها في المشروعات التنموية الكبرى بالدولة.

مقالات مشابهة

  • خبير: الطاقة المتجددة تواصل فرض وجودها داخل مشهد الطاقة العالمي
  • “أمانة عسير” تطرح 4 فرص استثمارية
  • "أوكيو" توقع مذكرة تفاهم مع تحالف دولي لإنتاج الوقود المستدام للسيارات والطائرات
  • أوكيو وتحالف دولي يوقعان على مذكرة تفاهم لإجراء دراسة إنتاج الوقود المستدام
  • أمانة نجران تطرح 22 فرصة استثمارية بمركز الوديعة
  • طرح 22 فرصة استثمارية بمركز الوديعة بمنطقة نجران
  • عاجل | مصر تبدأ تلقي طلبات المستثمرين بإنشاء 5 مشروعات للطاقة المتجددة بقدرة اجمالية ٥٠٠ ميجاوات
  • تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة بالمشاركة في مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية
  • «دفاع النواب»: نثمن التعاون المصري الصييني في مجال الهيدروجين الأخضر
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة