4 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (بنتاغون)، بأن الولايات المتحدة ستحمي قواتها في العراق وسوريا، وستواصل اتخاذ الخطوات من اجل حمايتها، معلناً مسؤولية بلاده عن استهداف القيادي العسكري بالحشد الشعبي في بغداد اليوم.

وتعرض مقر اللواء 12 بالحشد الشعبي (النجباء) بشارع فلسطين في بغداد، اليوم الخميس إلى ضربة جوية، أسفرت عن مقتل نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي، آمر اللواء 12 في الحشد (النجباء)، أبو تقوى السعيدي، ومساعده وإصابة آخرين.

المتحدث باسم البنتاغون، وخلال إجابته على سؤال للصحفيين، عما اذا كانت الولايات المتحدة مسؤولة عن الهجوم الذي استهدف المقر الأمني التابع للحشد الشعبي في بغداد، قال إن “أميركا ستواصل اتخاذ الخطوات لحماية قواتها في العراق وسوريا، وستستمر بتلك الحماية”.

وفي وقت سابق من اليوم، حمّل اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية قوات التحالف الدولي مسؤولية الهجوم “غير المبرر” على جهة أمنية عراقية في بغداد، مؤكداً أنه “يقوض جميع التفاهمات مع قوات التحالف الدولي”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی بغداد

إقرأ أيضاً:

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي:  لا يمكن القضاء على حماس كفكرة وستبقى

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري الأربعاء، إنه لا يمكن القضاء على حماس كايديولوجية.

ولم تنجح الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر والتي أشعلها الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، في إطاحة بحركة حماس لكنها تسببت بدمار واسع النطاق بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال هاغاري للقناة 13 الإسرائيلية « حماس فكرة، ولا يمكننا القضاء على فكرة ».

وأضاف « القول إننا سنجعل حماس تختفي هو بمثابة ذر للرماد في عيون الناس. إذا لم نجد بديلا منها فحماس ستبقى ».

وعلى الفور، قوبلت تصريحات هاغاري بالرفض من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي أعلنت حكومته أن هجومها على قطاع غزة لن يتوقف حتى القضاء على حماس.

وقال مكتب نتانياهو في بيان « حدد المجلس الوزاري والأمني برئاسة رئيس الوزراء نتانياهو أحد أهداف الحرب بتدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية ». وأضاف « الجيش الإسرائيلي ملتزم بذلك ».

وأسفر هجوم حماس الذي كان وراء اندلاع الحرب عن مقتل 1194 شخصا، معظمهم من المدنيين، وفقا لتعداد أعدته وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات إسرائيلية رسمية.

وخطف في الهجوم 251 شخصا ما زال 116 منهم محتجزين في غزة، ويقول الجيش إن 41 منهم لقوا حتفهم.

ردا على الهجوم شن الجيش الإسرائيلي حملة قصف وغارات مدمرة وهجمات برية خلفت حتى الآن 37396 قتيلا، معظمهم من المدنيين، وفقا لبيانات وزارة الصحة في حكومة حماس.

(وكالات)

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الناطق باسم الجيش الإسرائيلي:  لا يمكن القضاء على حماس كفكرة وستبقى
  • في اليوم العالمي للاجئين.. العراق يحتضن الآلاف ويُشرّد الملايين
  • كافة السبل متاحة.. تنسيقية "المقاومة العراقية" تعقد اجتماعا استثنائيا وتناقش انسحاب القوات الأمريكية
  • لماذا نشرت الحكومة العراقية قوات النخبة في بغداد؟
  • طقس العراق.. بغداد و 9 محافظات تسجل نصف درجة الغليان
  • كيف علّق البنتاغون على الهجوم الإسرائيليّ المحتمل على لبنان؟
  • استقطاب سياسي حاد في العراق بعد دعوة المالكي الى انتخابات مبكرة
  • المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات
  • المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات- عاجل
  • إحتلال مخيف يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنوياً