أجرى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماعًا تنسيقيا مع وفد من صندوق مكتبات مصر العامة برئاسة الدكتور أحمد أمان، المنسق العام للصندوق، وحضور الاجتماع مديري ومسؤولي المكتبة بالمحافظة.

أهمية تطوير مكتبة مصر العامة بأسوان

وأكد اللواء أشرف عطية أهمية تطوير مكتبة مصر العامة بأسوان وجعلها علامة مٌضيئة تٌسهم في إثراء المواقع التنويرية والحضارية بالمحافظة بصفتها مركزًا حضاريًا وثقافيًا مهمًا، وتم تأكيد هذا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وُصف أسوان بأنها عاصمة الثقافة الإفريقية.

أشرف عطية: أسوان موقع أثري وتنويري هام 

أكد اللواء أشرف عطية أهمية تطوير مكتبة مصر العامة بأسوان وجعلها علامة مضيئة تسهم في إثراء المواقع التنويرية والحضارية بالمحافظة، حيث تعتبر أسوان مركزًا حضاريًا وثقافيًا مهمًا، وعاصمة الثقافة الإفريقية.

من جانبه، قدم الدكتور أحمد أمان شكره وتقديره للمحافظ ولسرعة الإنجاز في أعمال البناء بالمكتبة، وأشاد بالموقع المتميز الذي تم اختياره لإقامة المكتبة مؤكدا أن العاملين بمكتبة مصر العامة بأسوان تلقوا التدريب العملي والنظري في التصنيف والفهرسة الإلكترونية والرقمية وفقًا لرؤية مصر 2030. 

مكتبة متنقلة داخل مدن وقرى أسوان 

وأوضح في بيان انه سيتم توفير مكتبة متنقلة قبل افتتاح المكتبة لتقديم خدماتها في مختلف مدن وقرى المحافظة للاستفادة من التجارب الناجحة في مجال المكتبات ونقل الخبرات بشكل علمي ومدروس لتحقيق العوائد الإيجابية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة محافظ أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية أشرف عطیة

إقرأ أيضاً:

عاجل| ماذا يحدث في أسوان؟.. المحافظ يكشف تطورات جديدة

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، آخر تطورات الوضع في المحافظة، مشيرا إلى أن الإصابات بالنزلات المعوية ظهرت في قريتين فقط، وكانت في اليوم التالي للمولد النبوي الشريف. 

وأشار كمال، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم السبت، إلى أن الأمر لا يعدو كونه نزلة معوية وهى إما من الطعام أو الشراب، موضحا أنه عند رصد حالات الإصابة تم تشكيل لجان مشتركة من وزارة الصحة للوقوف على الأسباب.

أحمد ياسر: اشتعال الصراع في المنطقة ليس في مصلحة أحد.. وما يفعله بايدن مناورة خبير: إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لإسترداد حقها

وأوضح اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أنه تم فحص المنازل التي أصيب أفرادها، وتم فحص عينات المياه، مؤكدا أن مياه الشرب بالمحطات  في المحافظة آمنة ونقية وصالحة للشرب، معلقا: "أسوان بخير وكل ما يتم تداوله عن المحافظة على السوشيال ميديا شائعات".

وقال إنه تم رصد 4 حالات وفاة بالقريتين  لأسباب مختلفة مثل قصور في عضلة القلب، وعدد المصابين وصل إلى 128 حالة حتى الآن، ومن الوارد ظهور حالات إضافية، مؤكدا أنه مع نهاية الأسبوع ستستقر الأوضاع، والمدارس تعمل بشكل طبيعي.

مقالات مشابهة

  • هل حالات الإصابة في أسوان ناتجة عن الكوليرا.. المحافظ يكشف الحقيقة (فيديو)
  • عاجل| ماذا يحدث في أسوان؟.. المحافظ يكشف تطورات جديدة
  • ليست كوليرا.. محافظ أسوان يكشف عن سبب حالات النزلات المعوية «فيديو»
  • محافظ أسيوط: متابعة أعمال رصف طرق بقرى مركز أسيوط وإنشاء مطب صناعي بالقوصية  
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية ورشة التخطيط في رفع كفاءة الاستثمار
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية
  • أسوان: إعدام 650 كيلو جرام أغذية مجهولة المصدر
  • إعدام 650 كيلو أغذية مجهولة المصدر وتحرير 16 محضر حماية المستهلك بأسوان
  • محافظ الأقصر يفتتح مكتبة مصر العامة بمدينة طيبة الجديدة (صور)
  • محافظ الأقصر يفتتح مكتبة طيبة الجديدة.. نقلة نوعية في الخدمات الثقافية