قالت المخرجة مروة السوري إنه تم اختيار فيلمها الوثائقي القصير "قلبي ومفتاحه" للمشاركة في المسابقة الرسمية بمهرجان صفاقس للفيلم القصير بتونس، المقرر انعقاده في فبراير المقبل.

وأوضحت مروة السوري مخرجة الفيلم -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أنها سعيدة جدًا لاختيار فيلمها ضمن كوكبة من الأفلام المتميزة، لافته إلى أنها تعد المشاركة الثانية للفيلم في تونس، بعد مشاركته مؤخرًا في أيام "سينمكنة للأفلام الشعرية" في دورته الرابعة التي أقيمت بولاية مكنين في تونس الشهر الماضي، وتعد المشاركة الـ13 حتى الآن على مستوى المهرجانات السينمائية الدولية.

يُعَد "قلبي ومفتاحه" من الأفلام التي أثبتت تواجدها خلال الفترة الأخيرة في عدد من المهرجانات السينمائية المحلية والدولية، حيث شارك في المهرجان الدولي "عين أسردون للسينما والتشكيل" في دورته الثالثة بالمغرب، ومهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير في دوته الخامسة، ومهرجان العودة السينمائي الدولي في دورته السابعة بفلسطين.

قصة فيلم قلبي ومفتاحه

وتدور أحداث الفيلم في إطار الدراما التسجيلية الروائية المعبرة عن حب بطلة العمل لعالم السينما، وكيف أثرت على وجدانها النفسي ومن ثم العملي، والفيلم تم إنجازه في إطار المشاركة في ورشة "هي في السينما" التي نظمت دورة استمرت على مدى أربعة أيام لتعليم فنون السينما والخروج بعمل فني تتم صناعته بواسطة الهاتف المحمول، وقام بتقديمها المخرج ناجي إسماعيل.

اقرأ أيضاًالكشف عن البوسترات الرسمية لأبطال فيلم «الملكة».. وهذا موعد عرضه في السينمات

بـ 314 ألف جنيه.. فيلم «عصابة عظيمة» يحتل المركز الخامس في دور العرض

فيلم «الإسكندراني» يتخطى المليون جنيه في شباك التذاكر أمس

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية

قال مسؤولان أمريكيان يوم الجمعة، إن رصيف المساعدات الذي بنته الولايات المتحدة سيتم فصله عن ساحل غزة للمرة الثانية بسبب أمواج البحر الهائجة، مما يثير المزيد من التساؤلات حول جدوى الطريق البحري.

اعلان

وقال المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، إن الجيش يقوم بفصل الجسر ونقله في وقت متأخر من يوم الجمعة إلى يوم السبت لمنعه من الانهيار كما حدث في أواخر الشهر الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويتوقع المسؤولون أن تتم إعادته إلى مكانه بحلول الأسبوع المقبل. وعلى الرغم من تفريغ المساعدات في منطقة آمنة على الشاطئ لعدة أيام، إلا أن وكالات الإغاثة توقفت عن استلام وتوزيع المساعدات أثناء قيامها بمراجعة أمنية.

سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات

ويواجه الفلسطينيون مجاعة كبيرة بعد الحرب الإسرائيلية وإغلاق المعابر البرية. وتقول وكالات الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص في غزة قد يواجهون أعلى مستوى من المجاعة بحلول منتصف يوليو/تموز.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس إنه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة في المستقبل القريب، حيث لم يتم قبول الاقتراح المدعوم من الولايات المتحدة بدعم عالمي بالكامل من قبل إسرائيل أو حماس.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مستبعدة روسيا..سويسرا تستضيف قمة السلام الأوكرانية باريس مصدومة من هجوم غالانت والخلاف الإسرائيلي على مقترح قدمه ماكرون للتهدئة مع حزب الله ميلوني تفوز بخلاف دبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من البيان الختامي لمجموعة السبع مجاعة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| القسام تعلن مقتل اثنين من المحتجزين بنيران إسرائيلية وتصريحات غالانت توتر العلاقات بباريس يعرض الآن Next ميلوني تفوز بخلاف دبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من البيان الختامي لمجموعة السبع يعرض الآن Next بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات يعرض الآن Next المشجعون الاسكتلنديون يغزون ميونخ قبل المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا يعرض الآن Next حريق كبير يأتي على قسم البضائع في مطار بروكسل اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس كرة القدم الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط روسيا مجموعة السبع حلف شمال الأطلسي- الناتو لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جالانت يزور أمريكا للمرة الثانية خلال الحرب على غزة
  • حاجة مصرية بعد زيارتها للمملكة للمرة الثانية: ذُهلت من التغيير.. فيدير
  • للمرة الثانية.. نقل الرصيف العائم إلى أسدود بسبب ارتفاع أمواج البحر
  • البنزرتي يتولى تدريب منتخب تونس للمرة الرابعة
  • تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية
  • أجمل تسريحات شعر للعيد 2024.. تألقي بإطلالة مميزة
  • الرياحنة وحداد يتوجان الفائزين بمهرجان الجامعة الأمريكية للسينما والعكروش يعلن تبنيه سنوياً .. وغزة حاضرة في الأفلام
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • تفاصيل مشاركة ستة أفلام في مسابقتين بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • تونس.. مداهمة مأوى للمهاجرين الأفارقة يتسبب بوفيات وإصابات!