أخبارنا:
2024-06-03@01:13:54 GMT

إكس ترضخ لمطالب القضاء في تركيا

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

إكس ترضخ لمطالب القضاء في تركيا

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي "إكس" عن خضوعها لطلبات القضاء التركي، خوفاً من اتخاذ قرار بحجب المنصة عن كامل الأراضي التركية، مع اقتراب موعد الانتخابات المحلية، المقررة في نهاية مارس (آذار).

وذكرت إكس أن الحكومة التركية أوضحت أنها منصة التواصل الوحيدة التي لم تلتزم بالكامل بالأمر القضائي الصادر بحق حسابات بعض المستخدمين.



يذكر أن تركيا على أبواب انتخابات مجالس البلديات في 31 مارس (آذار) والتي تلي في أهميتها الانتخابات الرئاسية والتشريعية، ومن شأنها رسم مستقبل البلاد السياسي لسنوات مقبلة.

وأشارت إكس، اليوم الأربعاء، إلى أنها اتخذت إجراءات بحق 12 حساباً و15 منشوراً، تمت الإشارة إليها بموجب القرار القضائي.
وأكدت المنصة متابعة النقاش القانوني في المحكمة، كما فعلت مع جميع الطلبات، مُجادلين بأن حماية القانون لحرية التعبير يجب أن تنطبق على هذه المشاركات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يضيف "تيمو" الصينية لقائمة المنصات الخاضعة لضوابط الخدمة الرقمية المعززة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة ضم منصة التجارة الإلكترونية الصينية "تيمو" ضمن قائمة المنصات المعروفة التي تخضع لضوابط مشروطه بموجب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، وفقا لما ذكره مسئول أوروبي.

وأوردت "إذاعة فرنسا الدولية"، أن المنصة، حيث تشهد انجازا كبيرا في أوروبا نظرا لاستراتيجية الأسعار المخفضة، أصبح ترتيب المنصة الرابعة والعشرين، بالإضافة الي أمازون وشي إن وزالاندو، التي تخضع للقواعد الأوروبية الأكثر حزم لحماية المستهلكين من المحتوى غير القانوني، حسبما أفاد هذا المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس.

ومن ناحية أخري كشف تقرير صادر عن فاينانشيال تايمز ، أنه من المقرر أن يبدأ الاتحاد الأوربي تحقيقا رسميا في صفقة عملاق البرمجيات المقدمة من Adobe للحصول على منصة المصمم المستندة إلى السحابة فيجما، ويقال إن Adobe تخطط لشراء Figma في المستقبل القريب من هذا العام مقابل 20 مليار دولار.

وقام الاتحاد الأوروبي أحد الهيئات الحكومية الاستباقية بإجراء تحقيق في صفقات التكنولوجيا الكبرى في السنوات القليلة الماضية، وقام الاتحاد الأوروبي بالموافقة على صفقة مايكروسوفت التي تبلغ 70 مليار دولار للاستحواذ على شركة Activision لصناعة Call of Duty.

مقالات مشابهة

  • توقعات الدولار في نهاية العام من ثلاثة بنوك عملاقة
  • تركيا..ضبط طن لحوم خنزير في أيدين!
  • عُمان تفوز بالمركز الأول ضمن "جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات"
  • «تيك توك» تطلق منصة جديدة للمستخدمين.. تنافس «يوتيوب»
  • تركيا: لا انسحاب من شمال سوريا قبل تأمين الحدود
  • سكوري: منصة “تسريع فرص العمل في المغرب” هي المنصة الأولى من نوعها في العالم حول قضايا التشغيل وريادة الأعمال
  • اختفت أسبو كامل.. تفاصيل العثور على جثمان الطبيبة نهى محمود سالم في تركيا
  • لمواكبة تحولات سوق الشغل..إطلاق منصة تسريع فرص العمل بالمغرب بحضور دولي وازن
  • الاتحاد الأوروبي يضيف "تيمو" الصينية لقائمة المنصات الخاضعة لضوابط الخدمة الرقمية المعززة
  • TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى