الخميس, 11 يناير 2024 10:24 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
خاض المنتخبُ العراقيّ بكرة القدم، مساء اليوم الخميس، أولى وحداته التدريبيّة في العاصمةِ القطرية الدوحة والتي احتضنتها مراكزُ التدريب في ملعبِ الغرافة، تحضيراً للمشاركة في نهائياتِ كأس آسيا والتي تنطلق نسختها الـ (18) يوم غدٍ الجمعة بمواجهةٍ تجمع المنتخبين القطري ونظيره اللبناني في ملعبِ لوسيل الدوليّ في العاصمةِ الدوحة.


وشارك في التدريبات جميعُ اللاعبين باستثناء سعد ناطق الذي فضّل الجهاز الطبيّ أن يتدربَ بشكلٍ (خفيف) ومنفردٍ من أجل إزالةِ الإرهاق، على أمل أن يعاودَ التدريب مع المجموعةِ في اليومين القادمين.
وسبق انطلاق التدريباتِ، حديث لمدربُ المنتخب «خيسوس كاساس» مع اللاعبين، حاثاً فيها الجميع على ضرورةِ التركيز منذ الآن بشكلٍ أكبر كون العدّ التنازلي ابتدأ ونحن متواجدون هنا في الدوحة فعلياً في كأس آسيا وليس أجواء معسكر تدريبيّ للبطولة.
ومن المؤملِ أن يُعقدَ صباح يوم غدٍ الجمعة من قبل اللجنةِ المنظمة جدول أعمال اجتماع وصول المنتخبات.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب الخميس المقبل والإمارات في المستوى الثالث

تجرى يوم بعد غد “الخميس”، مراسم قرعة التصفيات الآسيوية لمنتخبات ناشئي كرة القدم تحت 17 عاما، والشباب تحت 20 عاما بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور بماليزيا، لتحديد مسار التأهل للمشاركة في النهائيات.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم قرعة الناشئين في الثانية ظهرا بتوقيت كوالالمبور، تليها قرعة الشباب في الساعة الرابعة عصرا.

وسوف تقام منافسات تصفيات النسخة العشرين من كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً خلال الفترة من 19 إلى 27 أكتوبر المقبل، بمشاركة 43 منتخباً سيتم توزيعها على 10 مجموعات بواقع 7 مجموعات من 4 منتخبات و3 مجموعات من 5 منتخبات، بينما ستقام تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً لعام 2025، خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، بمشاركة 45 منتخباً، موزعة على 10 مجموعات، 5 منها تضم 4 منتخبات و5 مجموعات تتكون من 5 منتخبات.
وسوف يتأهل جميع الفائزين بصدارة المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى نهائيات البطولتين، وسينضم إليهم المضيفون الذين يتأهلون تلقائياً، علما أن السعودية ستستضيف كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2025، بينما ستقام النسخة الثانية والأربعين من كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً في الصين.وام


مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يتعادل مع النيبال في تصفيات آسيا والمونديال
  • منتخب شباب الهوكي يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي بسنغافورة
  • قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب الخميس المقبل والإمارات في المستوى الثالث
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب الوطني بعد عودتها من غينيا بيساو
  • العراق وفيتنام يتجهزان لمواجهة حاسمة في ملعب جذع النخلة
  • بالصور.. ملعب “مونديلا الوطني” بكامبالا جاهز لاحتصان مباراة الخضر وأوغندا
  • المؤيدي وعُباد يتفقدان أعمال تعشيب ملعب الظرافي
  • منتخب النشامى يبدأ تدريباته في الرياض
  • قطاف الرياضة في ربع قرن.. حفزٌ ملكي و إنجازات كروية 
  • بدء أعمال صيانة أرضية ملعب مجمع صحار