أكد أيمن موسى وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول (نصف العام) للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، والتي تنطلق غدًا الأربعاء 17 يناير، إذ يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي (اللغة العربية - التربية الدينية). 

201 ألف و289 طالب بالشهادة الإعدادية 

وشدد وكيل وزارة التعليم بمحافظة القاهرة، اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، مشيرا أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب.

وأشار «موسى»، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية الدور الأول نحو 201 ألف و289 طالبا وطالبة، منقسمين 102 ألف و239 طالب بنين، و99 ألفا و50 طالبة بنات موزعين على 777 لجنة بالإدارات التعليمية .

عدم اصطحاب الطلبة للهاتف المحمول

وأوضح أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارات التعليمية الـ35 متواصلة على مدار اللحظة، موجهًا مديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا في نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه العملية الامتحانية. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات الشهادة الإعدادية تعليم القاهرة امتحانات الفصل الدراسي الأول

إقرأ أيضاً:

57259 طالبا يؤدون امتحانات دبلوم التعليم العام في 363 مركزا

 

مسقط- الرؤية

تبدأ اليوم الثلاثاء امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني لطلبة الدبلوم العام للتعليم العام وما في مستواها للعام الدراسي (2023- 2024)، حيث يبلغ إجمالي عدد الطلبة الذين سيتقدمون للامتحانات 57259 طالبًا وطالبة يؤدون امتحاناتهم في 363 مركز امتحان موزعة على المحافظات التعليمية وفقاً للكثافة الطلابية لكل محافظة.

 وتنتظم أعمال التصحيح في 4 مراكز على فترتين صباحية ومسائية، حيث تم ترشيح ٨٥٠ مصححا للقيام بأعمال التصحيح بكل مركز تصحيح لكل فترة تصحيح، وتم انتداب أكثر من ٦٨٠٠ معلم لمراقبة الممتحنين في مراكز الامتحانات، ووفقاً لخطة التصحيح الأولية يبدأ التصحيح يوم الأربعاء الموافق 12 من يونيو الجاري، وينتهي 11 من يوليو المقبل.

وقامت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجان لمتابعة جميع أعمال الامتحانات، من بينها لجنة الإعداد والتحضير؛ وتعتبر أولى لجان امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه، وتُشكل اللجنة على مستوى المحافظات التعليمية ممثلة بدوائر القياس والتقويم التربوي، وعلى مستوى الوزارة، ممثلة بمركز القياس والتقويم التربوي، ومهمة عملها الأساسية الإعداد والتحضير لأعمال التقويم التربوي للعام الدراسي، ولجنة إدارة الامتحانات بالمحافظات التعليمية؛ ومهمة اللجنة هي القيام بمهام إدارة أعمال امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه بالمحافظة التعليمية والإشراف على أداء الطلبة للامتحانات بالمحافظة، ولجان التصحيح على مستوى الوزارة ومراكز التصحيح بالمحافظات التعليمية، ومهامها إدارة أعمال تصحيح دفاتر امتحانات مواد دبلوم التعليم العام وما في مستواه.

كما قامت الوزارة ممثلة بالمديريات التعليمية بالمحافظات بتهيئة مراكز الامتحانات من خلال توفير الأجواء التي تساهم في مساعدة الممتحن على تقديم الامتحان في جو من الراحة والهدوء.

وتنصح الوزارة الطلبة بالحضور المبكر إلى مركز الامتحانات وعدم التأخر في الدخول إلى قاعة الامتحان، واصطحاب الأدوات مثل "الأقلام والممحاة والحاسبة المسموح بإدخالها إلى قاعات الامتحان، ووثيقة التحقق من شخصية الممتحن، والتأكد من البيانات على دفتر الامتحان، والالتزام بالضوابط والتعليمات داخل المركز، وعدم اصطحاب الممنوعات إلى مركز الامتحان.

مقالات مشابهة

  • 57259 طالبا يؤدون امتحانات دبلوم التعليم العام في 363 مركزا
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بنسبة نجاح 78.16 %
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78,16 %
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78،16%
  • 15 طالبا وطالبة يحصلون على الدراجات النهائية في الشهادة الإعدادية بالفيوم
  • بمادتى الدين والتربية الوطنية.. 103 ألف و872 طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية بالقاهرة
  • 51 ألف طالب وطالبة يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • تعليم دمياط تنهي استعداداتها لأداء 13601 طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| غدا.. 19 ألف طالب يؤدون الامتحانات ببني سويف
  • تنطلق غداً.. 19 ألف طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة في بني سويف