صدى البلد:
2024-06-12@00:10:12 GMT

نوة الغطاس تضرب بعض محافظات مصر

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

قدمت مذيعة “صدى البلد” رنا عبدالرحمن  تغطية جاء فيها أيام قليلة تفصلنا عن قدوم نوة الغطاس، وهي من النوات شديدة البرودة، وتشهد تساقط فيها الثلوج، والأمطار التي تستمر ثلاثة أيام، وتضرب بشدة السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء.


تأتي نوة الغطاس في 19 يناير، وتستمر لـمدة 3 أيام، وتتزامن مع عيد الغطاس و لهذا سميت باسمه، وتشهد أمطارًا شديدة ونشاطًا ملحوظًا في الرياح.

ومن المتوقع أن تشتد حدة التقلبات الجوية أكثر في اليوم الثالث والأخير من الحالة الجوية، حيث ستشهد هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد تساقط الثلوج، خاصة في المدن والمحافظات الساحلية والوجه البحري.

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الارصاد الجوية، أن اليوم، الخميس، هناك مزيد من الاستقرار في الاحوال الجوية ، وهناك ارتفاعات في قيم درجات الحرارة، عن أمس، الأربعاء.

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على قناة “المحور”، إن درجات الحرارة اليوم أعلى من المعدلات الطبيعية، بدرجتين لـ ثلاث درجات، وذلك في فترة النهار.

وأضافت أن الجميع عليه توخي الحذر بشأن درجات الحرارة في فترة الليل، لأن درجات الحرارة في الليل تنخفض، وأن غدًا سيكون هناك شبورة مائية تصل لـ حد الضباب، وسيكون هناك انعدام للرؤية.


وأوضحت أن الأمطار من يوم الاثنين ستكون متوسطة، وليست خفيفة، وعلى الجميع متابعة النشرات الجوية، والجميع مطالب بعدم تخفيف الملابس خلال الفترة المقبلة، حتى لا تحدث نزلات برد.

وأيضا كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من الإثنين 22 يناير أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحرى.


وشهد اليوم الخميس، طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.
 

 

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نوة الغطاس مصر درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم, من أمطار متوسطة على الحناكية والمهد ووادي الفرع تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وصواعق رعدية وتساقط للبرد وجريان للسيول.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.درجة الحرارة بالسعوديةوتشهد معظم مناطق المملكة ارتفاع في درجات الحرارة تلامس الخمسين درجة مئوية مصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، بما في ذلك المنطقة الشرقية التي تتعرض لرياح نشطة شمالية شرقية جافة تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

حرارة تصل إلى 48 ْم.. "#الأرصاد" يكشف #طقس_المملكة حتى نهاية الأسبوع#اليوم | #الحالة_الجوية | @NCMKSA
أخبار متعلقة وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن"السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحجللمزيد: https://t.co/xtxi6IJulW pic.twitter.com/p0jphUl8ok— صحيفة اليوم (@alyaum) June 9, 2024
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، إن نشاط الرياح الشمالية، والشمالية الشرقية يستمر على القطاع الشرقي من المملكة، لافتًا إلى أن هذه الرياح حارة جافة تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى.

مقالات مشابهة

  • العالم على صفيح ساخن| موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع درجات الحرارة والذروة أول أيام العيد.. وخبراء: الغازات الدفيئة وزيادة الاستهلاك للمخلفات سبب الارتفاع لأرقام قياسية
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • «الأرصاد»: طقس مشمس وشديد الحرارة على محافظات الصعيد.. والعظمى 43 درجة
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. وعيد الأضحى يسجل أعلى درجات حرارة (التفاصيل)
  • 10 أيام ويبدأ فصل الصيف.. موعد ذروة ارتفاع الحرارة وتفاصيل الطقس حتى عيد الأضحى -فيديو
  • طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • «الأرصاد» توضح أمرا يحدث لأول مرة منذ 20 عامًا.. ماذا حدث بصيف 2024؟
  • «الأرصاد»: انكسار الموجة الحارة على محافظات شمال ووسط الصعيد