رؤيا الأخباري:
2024-06-16@12:31:32 GMT

جيش الاحتلال يقر بمقتل ضابط في معارك غزة

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

جيش الاحتلال يقر بمقتل ضابط في معارك غزة

ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال من جنود وضباط إلى 530 منذ 7 أكتوبر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة، مقتل ضابط في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يزعم العثور على جثث 21 محتجزا في خان يونس

وقال جيش الاحتلال إن الرقيب أوري جربي (20 عاما)، وهو مقاتل في دورية جفعاتي، قتل متأثرا بجراحه بعد إصابته الأربعاء (2024/1/17) في معركة جنوب قطاع غزة.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال من جنود وضباط إلى 530 منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة تل أبيب جيش الاحتلال الإسرائيلي جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقر بمقتل 8 جنود ويستدعي مقاتلين جوا وبرا لاستعادة جثثهم

أقر جيش الاحتلال مساء اليوم السبت بمقتل 8 عسكريين بمعارك رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد إعلان كتائب القسام صباح اليوم عن تنفيذ كمين مركب في المدينة ومقتل الـ8 جنود إسرائيليين.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، إن 8 عسكريين قتلوا في معارك جنوبي قطاع غزة، أحدهم الضابط برتبة نقيب وسيم محمود، وهو نائب قائد السرية في كتيبة الهندسة 601، بينما لم يسمح بنشر أسماء القتلى الآخرين، ورتبهم العسكرية بعد.

وكانت كتائب القسام أعلنت أن مقاتليها تمكنوا من قتل مجموعة من الجنود الإسرائيليين في كمين تمثّل بعملية مركبة ضد آليات جيش الاحتلال المتوغلة في الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح.

وأوضحت القسام أنها استهدفت جرافة من نوع "دي 9" بقذيفة "الياسين 105" في الحي السعودي وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة إنقاذ استهدفت ناقلة جند من نوع نمر بقذيفة "الياسين 105″، مما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

ولم يذكر الجيش الإسرائيلي تفاصيل بشأن مكان مقتل جنوده جنوبي القطاع، لكن حسابات إسرائيلية عدة على منصات التواصل الاجتماعي قالت إنه "في حوالي الساعة الخامسة فجرا بالتوقيت المحلي، تم إطلاق صاروخ مضاد على مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع الجنود بداخلها، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة".

استدعاء مقاتلين

ومنعا لاختطاف جثث الجنود القتلى، استدعى الجيش الإسرائيلي مقاتلين جوا وبرا بهدف منع اختطاف جثث العسكريين في تفجير المدرعة في رفح، وفق القناة الـ13 الإسرائيلية.

وذكرت القناة أن الجيش الإسرائيلي لا يزال ينشط في منطقة استهداف المدرعة، وأن المدرعة استهدفت أثناء تحركها والجيش استغرق ساعتين للوصول إليها.

وقالت مصادر إسرائيلية إن المدرعة انفجرت بشكل قوي بعد استهدافها نتيجة وجود متفجرات بداخلها، مما أدى إلى مقتل جميع من بداخلها والجيش يقدر أنها استهدفت بعبوة ناسفة تم تثبتها على المدرعة وهي تتحرك.

مطالبات بإنهاء الحرب

وبعد الإعلان عن مقتل الجنود الإسرائيليين الثمانية، طالبت عائلات الأسرى والجنود القتلى بإنهاء الحرب في إطار صفقة تعيد الجميع، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

ونقلت هيئة البث عن عائلات الأسرى والجنود القتلى تأكيدهم أن استمرار الحرب يؤدي إلى خسارة في أرواح المحتجزين والجنود.

وقالوا إن "أبناءنا قتلوا والحكومة تخلت عنهم، لكن هناك رهائن يمكن إنقاذهم"، وفق تعبيرهم.

معارك منذ ساعات

من جانب آخر، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن معارك ضارية تدور في منطقة رفح منذ ساعات الظهر وسط تعتيم إعلامي حول نتائج هذه المعارك.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن قوات الفريق القتالي التابع لتشكيل الكوماندوز العامل ضمن الفرقة 162 واصل هذا الأسبوع عمليات الدهم في منطقة رفح، كما استهدف ما سماه البيان "البنى التحتية الإرهابية" بتوجيهات استخباراتية.

كما نشرت كتائب القسام صورا قالت إنها لتصدي مقاتليها لقوات الاحتلال في رفح وتصدي وسائط الدفاع الجوي لطائرة مروحية إسرائيلية في محاور التقدم بمدينة رفح.

وبثت صورا قالت إنها لاستهداف مقر قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي والقوات المتموضعة في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم".

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط وجندي خلال معارك بشمال قطاع غزة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل 7 جنود وإصابة جنديين في معارك غزة
  • الاحتلال يقر بمقتل 8 جنود ويستدعي مقاتلين جوا وبرا لاستعادة جثثهم
  • "القسام" تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. والاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 8 جنود بكمين النمر في رفح 
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. والاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود
  • مقتل 8 جنود وضباط باستهداف عربة مدرعة بغزة
  • إعلام عبري: مقتل 8 جنود وضباط باستهداف عربة مدرعة في غزة
  •  حصيلة قتلى معارك الفاشر ترتفع إلى 226 شخصا  
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا