نظم مركز النيل للإعلام، التابع للهيئة العامة للإستعلامات، اليوم، ندوة تثقيفية بعنوان « التعليم الفني ودعم الصناعة المصرية» بالتعاون مع إدارة التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، في إطار الحملة القومية «مستقبل ولادنا في منتج بلدنا» التي دشّنها قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى لدعم الصناعة الوطنية وتفضيل شراء المنتج المحلي، وتشجيع المشروعات الصغيرة والحد من البطالة.

خفض معدل البطالة 

افتتحت الإعلامية أماني، سريح مدير مجمع إعلام الجمرك، الندوة، مؤكدة أن قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للإستعلامات ومراكز الإعلام التابعة له، يهدف الى نشر الوعي والثقافة لدى كل المواطنين بمختلف القضايا المجتمعية، موضحةً أن محور الحملة القومية التى أطلقتها الهيئة لدعم الصناعة الوطنية وتفضيل شراء المنتج المحلى تحت شعار «مستقبل ولادنا فى منتج بلدنا».

وتستهدف تحسين جودة الصناعات المحلية والبيئية، ودعم وتوطين الصناعات الوطنية، وحل المشاكل التى تواجه أصحاب الصناعات والمشروعات الصغيرة، إضافة إلى تقليل الفاتورة الاستيرادية وخفض معدل البطالة، وتشجيع المشروعات الصغيرة. 

وحدة بكل مدرسة

وقال طارق موسي، إنّ التعليم الفني هو مستقبل مصر القادم، والدولة المصرية والقيادة السياسية تُولي التعليم الفنى بقطاعاته المتعددة أهمية كبرى وذلك لأن التعليم الفني هو نهضة القادمة لمصر، مؤكدا أنّ وحدة التيسير للإنتقال إلى سوق العمل، هي وحدة موجودة بكل مدرسة تعليم فنى، بها عدد من المدرسين القائمين على أدارة الوحدة، ودورها توفير فرصة عمل مناسبة لكل طالب تعليم فنى ولكل خريج تعليم فني، سواء في فترة الصيف أو عقب فترات الدراسة، وذلك داخل إحدي المصانع أو الشركات الكبرى، والتي تقدم رواتب تصل إلى ثلاثة آلاف جنيهًا، مشيرًا إلى أن الوحدة بها 4 مكونات مادة التوجية والإرشاد وريادة الأعمال والتوظيف ومعلومات سوق العمل.

نماذج ناجحة

وأضاف موسى أن وحدة التوجية والإرشاد الموجودة بوحدة التيسير لسوق العمل، من أهم مكونات الوحدة، لأنّها تبحث فى صفات الطالب وموهبتة ومهاراته ومؤهلاته، وتحديد المجال الذى يحبه الطالب وسيبدع فيه وينجح خلاله، والوحدة بدورها تبدأ فى دعم الطالب وتعليمه المهنة التي يحبها والأخذ بيده حتى سوق العمل وضمان فرصة عمل يستطيع الخريج أن يبدأ حياته وينشئ أسرة ويضمن الاستقرار الذى يسعى الجميع اليه، مؤكدًا أنّ وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية، حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية، ونجحت وأخرجت نماذج ناجحة من خريجي التعليم الفني استطاعوا أن يبتكروا أجهزة إلكترونية أصبحت محل طلب الشركات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعلام الجمرك الجمرك بالإسكندرية التعليم الفنى دعم الصناعة المصرية التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

كيما توافق على تمويل مشروع حامض النيتريك بـ 101.527 مليون دولار و7.927 مليار جنيه

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، على عقد التمويل المشترك المزمع توقيعه مع البنوك الممولة بشأن مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم، والذي يشمل زيادة مبلغ التمويل في حدود 93.6 مليون دولار ومبلغ 7.927 مليار جنيه، وذلك بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع حامض النيتريك، كما وافقت الجمعية على زيادة المبالغ المضمونة بموجب الضمانات القائمة لتغطي مبلغ التمويل بالإضافة إلى ترتيب رهن تجاري عقاري على أصول المشروع الجديد.

كما قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، إرجاء الموافقة على اعتماد السعر النهائي الخاص بالأعمال الإضافية لمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم، وأرجعت الشركة بأن ذلك القرار إلى القيام بمزيد من الدراسة وتكثيف المفاوضات مع شركة تكنيمونت الإيطالية وأوراسكوم والبحث عن عروض أخرى للوصول إلى سعر أفضل وإعادة العرض على العمومية.

يذكر إنه شركة كيماقررت شركة الصناعات الكيماوية المصرية-كيما فى مطلع الشهر الجارى، تعيين عبد المجيد محمد حجازي عضوًا منتدبًا تنفيذيًا، فيما تقرر تعيين محمود منتصر إبراهيم رئيسًا لمجلس الإدارة -غير تنفيذي.

ومن جانبه أكد عبد المجيد حجازى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، بإنه تقرر تأجيل البت في القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في مارس الماضي لدراسة أثر المعيار الحسابي رقم 13 المعدل 2024.

وأشار العضو المنتدب، بإنه شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، حققت أرباحاً بلغت 513.62 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 604.44 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.ارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الستة أشهر إلى 3.2 مليار جنيه، مقابل 2.81 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وبحسب ماقال العضو المنتدب لشركة كيما، بأن البيانات المالية التى حققتها شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) بالعام الماضى، برئاسة عبد المجيد حجازى العضو المنتدب الرئيس التنفيذي صادرات بلغت 185.257 مليون دولار بما يعادل 4.7 مليار جنيه العام المالي 2022/2023 مقابل 2.9 مليار جنيه العام المالي الماضي بنسبة تطور 164%.

ومستهدف 2.15 مليار جنيه، موزعة بين كمية صادرات النترات بلغت 561 طن مقابل 1300 طن للعام السابق وبنسبة 43%، ومستهدف 3500 طن، وبلغت كمية صادرات سماد اليوريا 362 ألف طن مقابل 302.5 ألف طن بنسبة تطور 119%، ومستهدف 233.9 ألف طن.

مقالات مشابهة

  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية» ينطلق في بعثة تجارية للترويج للصناعات الكهربائية المصرية
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • اجتماع مشترك بين سيدات الأعمال بالغرف التجارية واتحاد الصناعات
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • حزب الجيل يرحب بقرارات المجلس الأعلى للإعلام: تحمي الشباب والنشء
  • المقداد: واشنطن وحلفاؤها اختاروا التخلي عن العمل الدبلوماسي والحوار السياسي وانتهجوا سياسات الهيمنة والحصار والإكراه والإجراءات القسرية لاستهداف دول بعينها وإيجاد ذرائع للتدخل في شؤونها الداخلية ومحاولة النيل من سيادتها والمساس بخياراتها الوطنية، وكل مبرر
  • كيما توافق على تمويل مشروع حامض النيتريك بـ 101.527 مليون دولار و7.927 مليار جنيه
  • المملكة تشارك في المعرض الدولي للدفاع والأمن "يوروساتوري 2024" بباريس