يعتزم الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، زيارة مصر خلال شهر فبراير المقبل، ضمن جولة تتضمن جولة تبدأ بزيارة جيانا إلى جانب إثيوبيا.

وذكرت وكالة الأنباء البرازيلية أن لولا يعتزم زيارة مصر يومي 15 و16 فبراير المقبل، من المتوقع أن يلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أشهر من تلقيه دعمه لخروج البرازيليين وعائلاتهم من قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأشارت الوكالة البرازيلية إلى أنه من المقرر أن يزور لولا دا سيلفا يومي 17 و18 فبراير أديس أبابا، العاصمة الإثيوبية، للمشاركة في اجتماع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي. 

وأصبح الاتحاد الأفريقي، عضوا دائما في مجموعة العشرين، وهي المجموعة التي تضم أغنى 19 اقتصادا في العالم بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي وفي هذا العام، تترأس البرازيل مجموعة العشرين، وسوف تستضيف قمة رؤساء دول المجموعة في ريو دي جانيرو في نوفمبر. 

وقال الأسبوع الماضي خلال موعد في السلفادور، حيث أكد رحلته إلى البلدان الأفريقية: "إن البرازيل بحاجة إلى البدء في سداد الديون التاريخية التي ندين بها للشعب الأفريقي مرة واحدة وإلى الأبد". 

وهذه هي زيارته الثانية للقارة خلال فترة ولايته الرئاسية الثالثة حيث زار العام الماضي، جنوب أفريقيا، وأنجولا، وساو تومي وبرينسيب، بالإضافة إلى قيامه بزيارة سريعة إلى الرأس الأخضر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اثيوبيا عبد الفتاح السيسي معبر رفح قطاع غزة مجموعة العشرين

إقرأ أيضاً:

هولندا تتسلم قيادة مهمة "أسبيدس" لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن

أعلن الاتحاد الأوروبي تسلم هولندا قيادة مهمته البحرية الدفاعية الخاصة بحماية الشحن التجاري وحرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وذكرت مهمة "اسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، في بيان نشرته عبر حسابها على منصة "إكس"، السبت، إن العميد البحري الهولندي؛ جورج باستور تسلم، اليوم، قيادة فرقة العمل من سلفه الإيطالي؛ الأدميرال ستيفانو كوستانتينو، الذي كان يقود المهمة الأوروبية منذ تعيينه في 14 فبراير الماضي.

 

وأضافت أن حفل التسليم أقيم السبت 15 يونيو الجاري، على متن الفرقاطة الإيطالية "فيرجينيو فاسان"، برئاسة قائد العمليات الأميرال اليوناني؛ فاسيليوس جريباريس.

 

 

وأشارت "أسبيدس" إلى أن العمليات البحرية التي نفذتها المهمة الأوروبية في فترة قيادة الأدميرال كوستانتينو، تمكنت من مرافقة وحماية 200 سفينة تجارية في منطقة عملياتها، منذ إطلاقها في فبراير الماضي، وضمان حركة الملاحة البحرية عبر الإقليمية في المنطقة.

 

وقالت إن طاقم العملية المكون من 5 وحدات بحرية وما يقرب من 1000 بحار، أبحروا حوالي 2,100 ساعة في منطقة العمليات عبر مضيق باب المندب والبحر الأحمر وخليج عدن، ما مكنهم من "التصدي الفعال لهجمات الحوثيين البحرية، وضمان الوقاية والردع المستمرين لمنع المزيد من التصعيد".

 


مقالات مشابهة

  • بعد هجومه على منتخب البرازيل .. رافينيا يرد على رونالدينيو
  • «لن أشاهد المنتخب».. رونالدينيو يهاجم البرازيل قبل انطلاق كوبا أمريكا
  • رونالدينيو يصف منتخب البرازيل بـالعار ويرفض تشجيعه في كوبا أميركا
  • رونالدينيو يرفض تشجيع البرازيل!
  • هولندا تتسلم قيادة مهمة "أسبيدس" لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن
  • رونالدينيو غاضباً : لن أتابع مباريات منتخب البرازيل
  • أسطورة المنتخب البرازيلي رونالدينيو: سأتخلى عن تشجيع البرازيل.. فيديو
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • رئيس البرازيل: ادعاء إسرائيل حق الدفاع بغزة تحول لانتقام
  • العبود يلمح لعودته للاتحاد.. فيديو