عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"تقريرا تلفزيونيا بعنوان "حراك عربي ودولي لإنهاء الحرب ووضع حد لـ"تعنت" نتنياهو وحكومته"، حيث يسعى الحراك إلى وقف إطلاق النار بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على القطاع المكلوم من إكمال شهره الرابع.

صحيفة "فايننشيال تايمز، كشفت عن طرح وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون خطة من 5 نقاط خلال زيارته الأخيرة إلى المنطقة من أجل إنهاء الحرب على قطاع غزة واستئناف العملية السياسية تمهيدا لإقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل.

الصحيفة البريطانية أكدت أن لندن شاركت خطتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الحكومات العربية والأوروبية، موضحةً أنها تتضمن وقفا فوريا للأعمال العدائية لتسهيل إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، كما تقترح تشكيل حكومة تكنوقراط لإدارة الضفة الغربية وقطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

إلى ذلك، أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” إجراء مسئولين عرب وأمريكيين وإسرائيليين بالإضافة إلى مسئولي السلطة الفلسطينية مشاورات موسعة لإنهاء الحرب في غزة، حيث ناقشت المشاورات مستقبل السلطة الفلسطينية في القطاع وملامح السيطرة الأمنية في غزة في مرحلة ما بعد الحرب، بالإضافة إلى إعادة إعمار القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو إطلاق النار قطاع غزة غزة إسرائيل الولايات المتحدة الامريكية

إقرأ أيضاً:

سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن احتلال إسرائيل محور فيلادلفيا -(فيديو)

(مصراوي):
كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، تفاصيل اختراق إسرائيل لمحور فيلادلفيا.

وقال اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إن إسرائيل اخترقت محور فيلادلفيا اختراقات بسيطًا، بالتزامن مع احتلال معبر رفح الفلسطيني؛ لمنع دخول المساعدات والضغط في عملية التفاوض.

وأضاف "فرج"، أن نتنياهو لم يحقق أهدافه من الحرب في غزة مما يعرضه للمساءلة، زيادة على أنه معرض للسجن في قضايا فساد ورشوة، معلقا: محور فلاديلفيا –وفق اتفاقية السلام- منطقة عازلة، ودخول دبابات إسرائيلية للمحور كان لمدة نصف ساعة فقط وانسحبوا فورا وتم نشر فيديوهات لدخول القوات، ليتم الترويج بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت المحور.

واختتم اللواء سمير فرج قائلا: وزير الدفاع الإسرائيلي صرح بأنه لا يؤيد طريقة إدارة الحرب من قبل نتنياهو، ومن يؤيد نتنياهو يريد إقالة وزير الدفاع وحل حكومة الحرب واحتلال غزة، ومصر تدير الأزمة بصورة رائع وهناك 4 مراكز إدارة أزمات تعمل باستمرار لاتخاذ القرار الأفضل الذي يؤمن الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن احتلال إسرائيل محور فيلادلفيا -(فيديو)
  • "بن جفير" يدعو نتنياهو لإقالة وزير الدفاع
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور إسرائيل لبحث الحرب في غزة
  • ما هي مطالب غانتس للبقاء في حكومة نتنياهو ؟
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: حمـاس لازالت موجودة في القطاع
  • "نيويورك تايمز": غزو إسرائيل رفح لن يساعدها في حربها ضد حماس
  • فايننشال تايمز: لا فكرة لدى قادة إسرائيل عن كيفية انتهاء حرب غزة
  • تايمز أوف مالطا: أوروبا والغرب أقرا أخيرًا بالدور الهام للمشير حفتر في ليبيا
  • عادل حمودة: نتنياهو لم يحقق أي هدف من أهداف الحرب على غزة (فيديو)
  • الصحف الغربية تعلق على زيارة بوتين إلى الصين