الجديد برس:

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن الحرب على غزة ليست حلاً، داعياً إلى وقف العدوان الصهيوني كخطوة أساسية لإعادة الاستقرار للمنطقة.

وقال كنعاني خلال مؤتمره الأسبوعي، إنه “إذا كان الكيان الصهيوني يرغب بإنقاذ نفسه فمن الأفضل أن يكف عن سلوكياته العدائية وأن ينهي عدوانه على غزة فوراً بدل إثارة أزمة جديدة في المنطقة”.

وبيّن أن “مواصلة الكيان الصهيوني لمحاولاته الفاشلة في غزة ليست سوى ضرب مسمار جديد على نعش تابوت هذا الكيان”، لافتاً إلى أن “دعم الولايات المتحدة لسياسات الكيان الصهيوني المثيرة لحروب لن يحقق لها مصالحها”.

وفي سياق آخر، أشار كنعاني إلى أنه “يتم إجراء مشاورات لقطع الشريان الحيوي للكيان الصهيوني”، وأن إيران تؤكد في محادثاتها مع دول الجوار على “ضرورة توظيف أداة الضغط والمقاطعة للكيان الصهيوني كخطوة انسانية لدعم الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني في غزة والضفة “يخضع لحصار شديد وهجوم وحشي، وينتظر من الدول الاسلامية توظيف الأدوات الممكنة لردع الكيان الصهيوني والضغط عليه”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

الأزهر يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف الحرب في غزة: يعيد الثقة بالمجتمع الدولي

رحب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالقرار الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي، الذي يدعو لوقف العدوان على غزة، والانسحاب الكامل للقوات من القطاع، والإفراج عن الأسرى والرهائن بين الطرفين، وعودة النازحين إلى بيوتهم، وإدخال المساعدات بشكل فوري إلى قطاع غزة، والمضي قُدُمًا نحو إعادة إعمار غزة. 

الأزهر يرحِّب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة

وتمنَّى شيخ الأزهر أن يتمكَّن مجلس الأمن الدولي من توفير كل الضمانات اللازمة لتنفيذ هذا القرار، والتزام جميع الأطراف به حقنًا لدماء الأبرياء، مؤكدًا أن هذا القرار وإن جاء متأخرًا وبعد وقوع أكثر من 37 ألف شهيد، إلا أنه خطوة في الاتجاه الصحيح، ويمثل فرصة أخيرة لإعادة الثقة في المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لتعزيز السلم والأمن الدوليين ومنح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة.

مقالات مشابهة

  • طهران تدين "خارطة الطريق" الأمريكية الفرنسية حول إيران وتوجه نصيحة إلى ماكرون
  • كنعاني: المضامين المناهضة لإيران في بيان بايدن وماكرون لا أساس لها من الصحة
  • الأزهر يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف الحرب في غزة: يعيد الثقة بالمجتمع الدولي
  • ايران تعلق على أزمة الصحفيين مع السعودية
  • “حماس” تتحدث عن “عقبة” بلينكن أثناء زيارته للمنطقة
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • كنعاني: واشنطن ولندن شريكتان في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • لجنة المرأة بـ«الصحفيين» تتضامن مع قصواء الخلالي: ندين الإرهاب الإسرائيلي
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • وزارة الخارجية: ندين المجزرة البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني باستهدافه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة