الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، تشكيل غرفة عمليات لتأمين الإمام الكاظم عليه السلام بذكرى استشهاده.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه" بناءً على توجيهات رئيس الوزراء باستنفار الجهود الحكومية لتأمين الزيارة، شكلت وزارة الكهرباء غرفة عمليات برئاسة وزير الكهرباء زياد علي فاضل لتأمين كامل متطلبات الزيارة واستنفار كامل الجهد الفني والهندسي في الوزارة".

وبين موسى، أن" غرفه العمليات مستمرة في العمل صباحا ومساء وهنالك تنسيق عال المستوى بين الوزارة والجهات الساندة، لتأمين متطلبات زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)، وتم طلب الدعم والإسناد من كافة الشركات العامة للتوزيع لدعم جهود كهرباء بغداد"، موضحا أن" الإنارة في الطرقات والجسور والأحياء جاهزة للعمل خلال الزيارة".

وأضاف، أن" مدينة الكاظمية قسمت الى ثلاثة أطواق، وجميعها مستثناة من القطع المبرمج، بهدف تأمين الإنارة الكافية للمدينة وإيصال التيار الكهربائي لجميع المواكب الحسينية".

وأشار الى أن" الوزارة وفرت مصادر تغذية بديلة للحضرة المقدسة في حال حدوث اي طارئ، وهنالك مصدر آخر للطاقة بديل، حيث تم تجهيز المولدات الساندة تحسبا لأي طارئ يحصل"، لافتا الى ان" غرفة العمليات دائمة ومستمرة لتأمين نجاح الزيارة وما بعدها".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: انتظام عمليات صرف الخبز المدعم للمواطنين بكافة مخابز العاصمة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة انتظام عمليات صرف الخبز المدعم للمواطنين بكافة مخابز القاهرة بعد القرارات الوزارية الجديدة موجهًا مديرية التموين بالقاهرة بتكثيف حملات المرور الدورى علي المخابز وبقالى التموين ومستودعات الدقيق التي تقوم بصرف الدقيق للمخابز وللمواطنين علي بطاقة الدعم.


ووجه محافظ القاهرة مدير مديرية التموين بقيام كل الأجهزة الرقابية بالمديرية بمتابعه عمليات صرف الخبز ميدانيًا وحل أى مشاكل قد تواجه المواطنين.

غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم تتلق أى شكاوى من المواطنين بشأن انتظام صرف الخبز


وأشار محافظ القاهرة إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم تتلق أى شكاوى من المواطنين بشأن انتظام صرف الخبز وأن العمل فى كافة المخابز يسير كالمعتاد في صرف حصة المواطن سواء ليوم أو ثلاثة أيام دون اي تغير في حصة المواطن علي البطاقة التموينية بالاسعار والأوزان المقررة.


وأكد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 15496 لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور .

يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي، اعلنت فوز مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بالمنظمة لعام 2026، وذلك خلال أعمال الدورة ال 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بالمنظمة والتي تُعقد حالياً بدولة أوزبكستان.

وقد أكد السيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ان فوز مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026 يحمل في طياته قيمة ودلالة كبرى نظرا لما تمتلكه القاهرة من مقومات سياحية متنوعة وارث حضاري وثقافي متميز ، حيث ان القاهرة تعد متحفا مفتوحا لكنوز الحضارة الإسلامية العريقة ، كما يعد أيضا تتويجا لاستراتيجية الدولة المصرية التي ارسى دعائمها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تتمثل في احياء التراث التاريخي والحضاري، ولا سيما، الاسلامي، لمدينة القاهرة التي شرفت باستقبال آل البيت رضي الله عنهم اجمعين ، وكذلك تشهد اضرحتها و مساجدها على عظمة الفن والحضارة الإسلامية فاستحقت لقب " مدينة الألف مأذنة " واستحق احد ابرز واعرق شوارعها وهو شارع الاشراف ان يحمل لقب" بقيع مصر"

وقد ثمن السيد المحافظ على جهود وزارة السياحة والآثار و ما تقوم به لتطوير منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City break الذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً هاما ، مشيرا إلى أن منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City break يعكس جهود الدولة المصرية في تطوير ورفع كفاءة واحياء العديد من المزارات التاريخية والروحانية والتراثية وكذلك إعادة صياغة واستخدام المناطق التراثية بعد إعادة تأهيلها وتطوير المحيط العمراني الشامل ، فالقاهرة تحمل تاريخ عريق يمتد الى ١٠٥٥ عاما، وتعد مقصدي سياحيا ليس فقط إقليميا، بل أيضا عالميا

 

مقالات مشابهة

  • السودان: زيارة ميدانية لمصارف «السيول» بولاية الشمالية
  • محافظ القاهرة: انتظام عمليات صرف الخبز المدعم للمواطنين بكافة مخابز العاصمة
  • زيارة للصين بأجواء عاصفة.. هل يستجدي السيسي دعم بكين مخافة غدر الغرب؟
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • 18 دائرة ومؤسسة بالشارقة تبدأ زيارة للصين اليوم
  • وزير التعليم: لدينا غرفة عمليات لرصد أي محاولة غش إلكتروني بامتحانات الثانوية العامة في وقتها
  • خاص.. غرفة عمليات امتحانات الثانوية الأزهرية تنفي تسريب امتحان مادة الفقه
  • 18 جهة حكومية بالشارقة تبدأ زيارة للصين غداً
  • زيارة لودريان إلى بيروت بلا نتائج عمليّة.. عودة إلى المراوحة ؟!
  • خبراء لـ«الاتحاد»: زيارة رئيس الدولة «دفعة قوية» للعلاقات مع الصين