لبنان ٢٤:
2024-06-01@08:51:30 GMT

الدستوري يحسم اليوم مصير القيادة العسكرية

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

الدستوري يحسم اليوم مصير القيادة العسكرية

تتجه الأنظار والاهتمامات اليوم الى مقر المجلس الدستوري الذي يفترض ان يصدر قراره في مراجعة الطعن بقرار التمديد لقائد الجيش العماد جوزيف عون، المقدم أمامه من "تكتل لبنان القوي" حيث سيكون لقرار المجلس الدستوري سلبا او إيجابا ترددات واسعة نظرا الى تاثيره الحاسم على مصير القيادة العسكرية في اتجاهي قبول الطعن او رفضه.

(النهار)
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لقجع يحث المحرومين من الدعم المباشر بسبب المؤشر على الطعن في قرارات الإدارة

تعليقا على الانتقادات التي وجهت للحكومة بسبب إقصاء مواطنين من الدعم المباشر، حث فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، المحرومين من الدعم الاجتماعي المباشر بسبب المؤشر، على مراجعة الإدارة والطعن في قرار حرمانهم، وتقديم وثائق تثبت ذلك.

وكشف الوزير الذي كان يتحدث الثلاثاء، في لقاء لفرق الأغلبية بالرباط، أن « الحكومة وفي فترة انتقالية منحت الحق لحاملي بطاقة راميد ممن يعانون من أمراض مزمنة أن يتوجهوا إلى المستشفيات العمومية للتداوي بالمجان ولا ينتظرون المؤشر ». مؤكدا أن الحكومة تتجه نحو خيار استراتيجي هو العمل باستمرار على تقييم منظومة الاستفادة من الدعم.

وأضاف لقجع موضحا: « يوم جئنا لتوزيع مساعدات كورونا، كانت هوامش كبيرة لأناس استفادوا منها دون وجه حق.. البديل الذي وضعته الحكومة لمحاربة هذا الأمر، هو السجل الاجتماعي الموحد ». مشددا أن السجل الاجتماعي مبني على معايير تقوم بإجراء تقييم للقدرة الشرائية للأسر، ليتم تحديد المستفيد منها.

إلا أن الوزير قال مستدركا: « الكمال لله … بطبيعة الحال ميمكنش تجيب شي حاجة نتيجتها 100 في 100، لكن بالنسبة للمسؤول الحكومي نتيجته اليوم هو أن 3.7 ملايين أسرة تستفيد من دعم اجتماعي مباشر، معلنا أن الذين تقدموا بطلبات الدعم المالي المباشر فاق 4 ملايين أسرة.

لقجع تحدث بنبرة تفيد أن الحكومة منفتحة على إمكانية إعادة النظر في هذه المعايير، ومنح فرص للمقصيين حين قال: « واش هاد المعايير ينبغي إعادة النظر فيها أم لا… الحكومة معمرها قالت إن هدشي لي كاين هو لي غادي يبقى ». مؤكدا أن « الهدف الوحيد بالنسبة للحكومة هو أن الإعانات ينبغي أن تذهب لمن يستحقها ».

 

 

كلمات دلالية اجتماعي المغرب حكومة دعم مؤشر ميزانية

مقالات مشابهة

  • النقض تحدد مصير طعن المتهمين بقضية شهيدة الشرف بالدقهلية على حكم إعدامهم
  • المجلس الرئاسي يعقد إجتماعا استثنائيا بحضور كافة اعضائه بخصوص قرارات البنك المركزي.. تفاصيل
  • المجلس الرئاسي يبحث الأوضاع الإقتصادية ويؤكد دعمه لقرارات البنك المركزي
  • ما مصير أموال المودعين في البنوك المتأثرة بقرارات البنك المركزي في عدن؟ البنك يحسم الجدل
  • جوميز يحسم مصير أوباما مع الزمالك.. وجلسة مع المثلوثي لتجديد عقده
  • ليفربول يحسم مصير أليسون بيكر بعد اهتمام السعودية
  • الزمالك يحسم مصير الصفقة الشتوية الأجنبية من الرحيل
  • الحراك الثوري الجنوبي يطالب بالكشف عن مصير قيادي بارز اختطفته مليشيات الإنتقالي- بيان
  • رئيس الفريق الدستوري: لقجع أبان عن حنكة عالية في التدبير المالي
  • لقجع يحث المحرومين من الدعم المباشر بسبب المؤشر على الطعن في قرارات الإدارة