الثورة نت:
2024-06-13@07:00:53 GMT

الخارجية الاميركية تكشف مصير مخصّصات الأونرو

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

الخارجية الاميركية تكشف مصير مخصّصات الأونرو

الثورة نت/
كشفت وزارة الخارجية الاميركية أن واشنطن ستعيد توجيه أي أموال مخصصة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” إلى وكالات إغاثة أخرى تعمل في غزة إذا أقر الكونغرس تشريعا يحظر تمويلها.
و قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتل في مؤتمر صحافي أن مشروع القانون، الذي تفاوضت عليه إدارة بايدن ومجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين، يتضمن 1.

4 مليار دولار للمساعدات الإنسانية لغزة ولكن قد يتم توجيه هذا التمويل إلى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أو منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» أو غيرهما من منظمات الإغاثة.وفقا لما نقلته وكالة معا الفلسطينية اليوم.

وتابع: “هذه مخصصات نعتقد أنها ستنقذ الأرواح وسيكون لها تأثير مباشر على المدنيين الفلسطينيين، وسنعيد توجيه تمويل الأونروا إلى شركاء آخرين لتقديم المساعدة في غزة”.
وأكد باتل أن واشنطن تدعم الأونروا لعملها شديد الأهمية باعتبارها وكالة الإغاثة الرئيسية للفلسطينيين، لكنها ترغب في رؤية نتائج ملموسة من تحقيق الأونروا في مزاعم إسرائيل، رافضا تحديد متى ستتخذ الولايات المتحدة قرارا في شأن استئناف التمويل.

وأردف: “نعتقد أنه يمكننا الاستمرار في القيام بعمل مهم من خلال المنظمات غير الحكومية الأخرى والشركاء الآخرين. وفي الوقت نفسه، سنواصل إجراء محادثات مع الدول المانحة بخصوص دعم الأونروا”.
وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قالت الشهر الماضي إنها أوقفت مؤقتا التمويل الجديد للأونروا بينما تحقق في مزاعم بمشاركة 12 موظفاً في أحداث 7 اكتوبر.
وتضمن مشروع قانون كشف عنه أعضاء بمجلس الشيوخ يوم الأحد الماضي بندا يمنع الوكالة من تلقي الأموال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الخارجية ترحّب بمشروع قرار مجلس الامن لوقف النار في غزة

ترحب وزارة الخارجية والمغتربين بتبني مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2735، الذي قدّمت مشروعه الولايات المتحدة الاميركية، والذي يدعو الى وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار في قطاع غزة،وانسحاب قوّات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل منه، وتبادل الأسرى والمحتجزين، فضلا عن عودة المدنيين الفلسطينيين بشكل آمن إلى مناطق سكنهم في كل مناطق غزة، مع ضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية.   وتشيد وزارة الخارجية باعادة مجلس الأمن التأكيد في قراره على التزامه الثابت بحل الدولتين بما يتفق مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. 
كما تأمل ان ينعكس هذا القرار ايجابياً على الوضع في لبنان فينفذ قرار مجلس الامن رقم ١٧٠١ (٢٠٠٦) بالكامل للوصول إلى استقرار مستدام في الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • رد حماس من عباس كامل مباشرة.. مصادر تكشف لـCNN: بلينكن ظل مستيقظا لمراجعة رد الحركة
  • سلسلة لقاءات لقائد الجيش في الولايات المتحدة الاميركية
  • وزارة الخارجية تؤيد قرار مجلس الأمن رقم 2735
  • «الأونروا»: لا بديل عن الوكالة للاستجابة الإنسانية بغزة
  • الخارجية ترحّب بمشروع قرار مجلس الامن لوقف النار في غزة
  • الأونروا: مستوى الدمار بغزة كبير و20 عاماً ليست كافية لإعادة الإعمار
  • الوفود المشاركة بمؤتمر الاستجابة لغزة تصل الأردن
  • الأونروا تقدر مدة إعادة إعمار غزة
  • الأونروا: الدمار في غزة كبير جداً و20 عاماً ليست كافية لإعادة الإعمار
  • الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية