أكد النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، وأمين التنظيم، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحزمة اجتماعية تاريخية بقيمة 180 مليار جنيه، انعكاس مهم لأولوياته الدائمة في الانتصار للمواطن البسيط، ودعم الشرائح متوسطة وقليلة الدخل، في الصمود أمام غلاء المعيشة الناتجة عن التداعيات العالمية الراهنة، برفع الحد الأدنى للأجور ليصل 6 آلاف جنيه، وزيادة المرتبات من 1000 لـ1200جنيه، ورفع المعاشات 15% على أن يكون موعد التنفيذ 1 مارس.

الحزمة الاجتماعية

وأشار «عبدالجواد»، في بيان له، إلى أن الحزمة الاجتماعية تشمل تخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، منها 8.1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية في أجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، وزيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، وآخرى لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض، راعى كافة الفئات المهنية بالمجتمع وخاطب مختلف الشرائح.

وأوضح نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن توجيه الرئيس بـ15% زيادة في المعاشات لـ13 مليون مواطن، و15% زيادة في معاشات «تكافل وكرامة»، ترجمة مهمة لحرصه الدائم على مراعاة محدودي الدخل، وتخفيف العبء عن كاهلهم، لتمكينهم من سداد احتياجاتهم المعيشية الأساسية، ومواجهة مصاعب الحياة، موضحًا أن هذه القرارات تعمل على إحداث حالة من التوازن والاستقرار الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحزمة الاجتماعية مستقبل وطن السيسي زيادة الأجور زيادة المعاشات

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي يتقدم بمستندات زيادة رأسماله لـ30.431 مليار جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت إدارة البورصة المصرية، إن البنك التجاري الدولي – مصر، تقدم بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 30.195 مليار جنيه إلى 30.431 مليار بزيادة قدرها 236.57 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة، في بيان، أن الزيادة موزعه على 23.65 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد مسددة نقدًا، وأنها تمثل الشريحة الخامسة عشرة لنظام الإثابة و التحفيز للعاملين (نظام الوعد بالبيع) بالبنك.
وأضافت أن المستندات المقدمة من البنك جار فحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.
يشار إلى أن صافى ربح البنك التجارى الدولي ارتفع بنسبة 97% على أساس سنوى خلال الربع الأول من العام الجاري، ليسجل 11.9 مليار جنيه، بدعم من نمو صافى الدخل من العائد وأرباح العمليات بالعملة الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • أمير عسير يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية
  • البنك التجاري الدولي يتقدم بمستندات زيادة رأسماله لـ30.431 مليار جنيه
  • بنسبة 63%.. زيادة سعر دواء أوبلكس لعلاج الكحة
  • وزيرة التخطيط: 268 مليار جنيه استثمارات عامة لـ «التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية الأخرى»
  • «خطة النواب»: زيادة دعم الخبز في الموازنة الجديدة لـ125 مليار جنيه
  • بالأرقام.. موازنة العام المالي الجديد تتضمن زيادة الأجور والمنح الاجتماعية (مستند رسمي)
  • بنسبة 43%.. زيادة سعر دواء إيريك لعلاج الضعف الجنسي
  • الرئيس السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية
  • السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير التعاون مع الشركات العاملة في مصر
  • الرئيس السيسي: حريصون على زيادة الاستثمارات الصينية في مصر