صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@17:04:29 GMT

مزارعون تشيكيون يستعدون للاحتجاج في براغ

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

يستعد مئات من المزارعين التشيك الساخطين، للانضمام إلى احتجاجات مستمرة للمزارعين ، بمختلف أنحاء أوروبا، ضد سياسة الاتحاد الأوروبي و"الاتفاق الأخضر".

وقال منظم الاحتجاج، زدينيك يانديجسيك، رئيس مجلس إدارة شركة "رابيت" الزراعية، والرئيس السابق للغرفة الزراعية، في جمهورية التشيك ، إنه من المتوقع أن يشارك آلاف المزارعين على متن جرارات، في المسيرة الاحتجاجية يوم الاثنين المقبل، حسب "راديو براغ" اليوم الجمعة.



 وسيتركز الاحتجاج حول ميدان "مالوسترانسكي" في براغ وربما يستمر لعدة أيام. ونأت بعض المنظمات الزراعية وغرفة الزراعة في التشيك بنفسها عن الاحتجاج، قائلة إنها تريد التفاوض مع الحكومة أولا.

وكما هو الحال في أماكن أخرى في أوروبا، يحتج المزارعون في التشيك على تراجع أسعار البيع وارتفاع التكاليف واللوائح الصارمة ورخص الواردات وأشياء أخرى . وقال يانديجسيك إن طلبهم الرئيسي هو أن تنسحب الحكومة من الاتفاق الأخضر، وهو اتفاق على مستوى أوروبا، يهدف إلى تحقيق الحياد المناخي، بحلول عام 2050 .

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: معاً.. لسعادة شعوبنا وتطوير دولنا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التشيك

إقرأ أيضاً:

«الخماسية» تمنح ألمانيا «قصة خيالية»

 
برلين (د ب أ)
يبدو أن أولاف شولتش، المستشار الألماني، وكل الجماهير الألمانية تعيش حالة من السعادة عقب الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الألماني لكرة القدم على المنتخب الأسكتلندي 5-1 في افتتاحية مباريات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، بينما حافظ يوليان ناجلسمان المدير الفني ولاعبوه على تركيزهم.
وكتب شولتس على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»:«يالها من بداية، مبروك على البداية المقنعة ببطولة أمم أوروبا التي تستضيفها بلادنا».
وبعث الأداء القوي الذي قدمه المنتخب الألماني «الماكينات» في ميونيخ أمام منافس لم يشكل خطورة حقيقية، آمال كتابة قصة خيالية أخرى، مثل التي حدثت في بطولة كأس العالم 2006 في ألمانيا، عندما صعد المنتخب الألماني للدور قبل النهائي. وتحدثت صحيفة «بيلد» عن «مهرجان أهداف عظيم» على موقعها الإلكتروني، فيما تحدثت صحيفة «سود دويتشه تسايتونج» عن «بداية ألمانيا المفعمة بالنشوة»، فيما ذكرت مجلة «كيكر»:«هذا الفوز يمكن أن يفك القيود»، كان المنتخب الألماني، بطل العالم أربع مرات وبطل أوروبا ثلاث مرات، قد خسر مباراته الأولى في آخر ثلاث بطولات كبرى، شهدت خروجه من مونديالي 2018 و2022 من دور المجموعات، كما ودع بطولة أوروبا التي أقيمت في عام 2021 من دور الـ 16. وأثارت المباراتان الوديتان الأخيرتان للمنتخب الألماني، مخاوف جديدة بعدما تعادل مع المنتخب الأوكراني سلبياً وفاز على المنتخب اليوناني بصعوبة 2-1، بعدما بدا أن ناجلسمان قد تمكن من قلب الأمور بتحقيق الفوز على فرنسا وهولندا ودياً في مارس الماضي.
ولكن الفريق قدم عرضاً قوياً، حيث سجل فلوريان فيرتز وجمال موسيالا هدفين في أول 19 دقيقة من المباراة التي أقيمت في ميونيخ، وأضاف كاي هافيرتز الهدف الثالث من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، والتي طرد على إثرها ريان بورتيوس، لاعب المنتخب الأسكتلندي، وسجل نيكلاس فولكروج وإيمري تشان الهدفين الرابع والخامس في الشوط الثاني.
واحتفلت الجماهير في مناطق المشجعين المزدحمة في المدن العشر، التي تستضيف البطولة وفي البلاد ككل.
وقال ناجلسمان عقب المباراة إن الفريق «الذي أدى أداءً جيداً للغاية» لديه الحق في الاحتفال، بينما يحافظ على تركيزه.
وقال: «لا أعتقد أن من المنطقي أن نخفض حماسهم كثيراً الآن، ولكن يجب أن نأخذ في الحسبان، وأن ندرك أننا فزنا بمباراة واحدة فقط».
وأضاف: «كان هذا ضرورياً ومهماً، ولكن يجب علينا أن نفوز بمباراة أخرى على الأقل، ومن ثم نفوز بالعديد من المباريات إذا أردنا تحقيق هدفنا».
وقال توني كروس، الذي تراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي في مارس، والذي سينهي مسيرته عقب بطولة يورو 2024:«بالطبع أردنا أن تكون بدايتنا جيدة» وأن يكتسب الفريق الثقة، ولكنه لم يتحدث عن الزخم بعد، حيث ينتظر المنتخب الألماني مواجهتين أمام المجر وسويسرا في المجموعة الأولى.
وقال كروس: «لا أعرف إن كنا قد دخلنا فعلياً في الحالة المثالية بعد مباراة واحدة فقط، ولكن إذا حافظنا على هذا المستوى في المباراة التالية، والتي بالتأكيد ستكون أصعب، لأننا نواجه فريقا أقوى على الأقل من أسكتلندا، عندها يمكننا التحدث عن دخولنا الحالة المثالية».

أخبار ذات صلة وزير المالية الألماني يطالب بإجراء تعديلات على الإعانات الاجتماعية ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية

مقالات مشابهة

  • إيمري تشان.. «الفرصة 0%!»
  • أمم أوروبا 2024.. عودة كانتي تثير حماس منتخب فرنسا
  • جيرونا يتعاقد مع كريتشي
  • «الخماسية» تمنح ألمانيا «قصة خيالية»
  • رئيس «الإرشاد الزراعي»: نقدم الاستشارات الزراعية وننشر التوصيات والإرشادات عبر «واتساب»
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • مزارعون: موسم المانجو في مصر 2024 مبشر.. وزيادة المحصول بنسبة 100%
  • زيلينسكي: الاتفاق الأمني مع واشنطن يمهد الطريق أمام انضمامنا للناتو
  • بايدن يتحدى بوتين: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا