قتل وأصيب 5 أطفال نازحين، الاثنين، إثر انفجار مقذوف من مخلفات مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأوضحت مصادر محلية، أن المقذوف كان مخفيا داخل أشجار إحدى المزارع الواقعة قرب مخيم "المشقافة" للنازحين في منطقة "الفيوش" التابعة لمديرية تبن، جنوب محافظة لحج.

وحسب المصادر، انفجر المقذوف عقب قيام عدد من الأطفال بإحراق الأشجار داخل المزرعة، بطلب من مالكها الذي لم يكن يعلم أن هناك مقذوفا من مخلفات الحرب مخفيا بين الأشجار.

وأفادت المصادر بأن الانفجار تسبب بمقتل طفلين هما: "عبدالله شاهر (11) عاما، ويحيى فهيم (7) أعوام، وإصابة ثلاثة آخرين بجراح خطيرة.

وقالت المصادر إنه تم نقل الضحايا إلى مستشفى ابن خلدون في مدينة الحوطة، لإجراء الإسعافات اللازمة للاطفال المصابين.

وذكرت أن الأطفال القتلى والمصابين من أسر نازحة تقطن مخيم "المشقافة".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

"بينهم أطفال ".. ننشر أسماء مصابي حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز بقرية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 14 شخص جراء انفجار أنبوبة بوتاجاز بقرية الجندية التابعة إداريا لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، وتنشر البوابة نيوز أسماء مصابي حادث الانفجار وضمت قائمة المصابين كل من: عمرو عبد العظيم محمود، 14 سنة، مريم عبد العظيم محمود، 5 سنوات، ريماس عبد الله ربيع، سنة واحدة، عمرو محمود المصري، 30 سنة، يوسف عمرو محمود، 10 سنوات، شهد عبد العزيز، سنة واحدة، وفاء محمود احمد، 25 سنة، وداد إبراهيم علي، 40 سنة.

كما أصيبت: فاطمة محمد احمد، 50 سنة، ايمان محمد احمد، 30 سنة، محمود احمد محمد، 65 سنة، لميس عمرو محمود، 7 سنوات، جنى عبد الله حسين، عامان، سحر عبد العظيم محمد، 53 سنة، جميعهم مصابون بحروق متفرقة بالوجه والسائقين، ومقيمون بقرية الجندية، مركز بني مزار وتم  نقل المصابين إلي قسم الحروق في مستشفى الشيخ فضل ببني مزار.

وكانت الأجهزة الأمنية  بالمنيا قد تلقت إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يتضمن اندلاع حريق داخل منزل في بقرية الجندية التابعة إداريا لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا إثر انفجار أنبوبة بوتجاز، ووقوع عدد من المصابين.

انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية على الفور إلى موقع البلاغ، وتم السيطرة على الحريق، وإخماده، وبالفحص تبين إصابة 14 شخص بينهم أطفال، بحروق متفرقة بالوجه والساقين وذلك إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ فضل لتلقي العلاج اللازم وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة
  • بدء فتح طريق هام يصل إلى محافظة جنوبي اليمن
  • مقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا
  • مقتل شرطي اثناء فض نزاع عشائري جنوبي العراق
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 18 آخرين في تفجير المقاومة الفلسطينية منزلاً مفخخاً في رفح
  • قيادي حوثي يستحدث سجنا في منزله بمحافظة إب
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • إصابة 14 شخصا بينهم أطفال في انفجار أسطوانة بوتاجاز
  • "بينهم أطفال ".. ننشر أسماء مصابي حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز بقرية بالمنيا
  • أثناء عملية الترميم.. مقتل وإصابة ثمانية أشخاص جراء تهدم أحد منازل صنعاء القديمة